يمانيون/ تعز أدان مكتب حقوق الإنسان بمحافظة تعز، إقدام مرتزقة العدوان على استهداف المناطق الآهلة بالسكان والذي يعد انتهاكا للقوانين والمواثيق الدولية، وجريمة حرب تُعرض مرتكبيها للمساءلة الجنائية.
وأشار مكتب حقوق الإنسان، إلى أن الطيران المسير التابع لمرتزقة العدوان استهداف قرية الشجين عزلة المجاعشة بمديرية مقبنة ما أدى إلى استشهاد ثلاث نساء وطفلتين أثناء قيامهن بجلب الماء من إحدى الآبار.


وذكر أن الضحايا هن الطفلة تهاني عدنان أحمد عبدالله -١٢ عاما، والطفلة غالية عدنان أحمد عبدالله- ثمان سنوات، وأفراح عدنان أحمد عبدالله – ١٧ سنة، وبدرية أحمد عبدالله سليمان- ٣٣ سنة، وعواضة سالم عبدالله سليمان – ٢٥ سنة.
وأكد مكتب حقوق الإنسان أن هذه الجريمة تأتي ضمن سلسلة الجرائم التي ارتكبها مرتزقة العدوان في الآونة الأخيرة.. محملا المرتزقة ودول تحالف العدوان المسئولية الجنائية عن هذه المجزرة المروعة.
ودعا كافة المنظمات الدولية والمحلية المهتمة إلى القيام بمسؤوليتها في رصد هذه الجرائم والانتهاكات والعمل على إيقافها وملاحقة مرتكبيها حتى تطالهم أيدي العدالة. # استهداف المواطنين# مديرية مقبنة# مكتب حقوق الإنسان#الطيران المسيرةتعزمرتزقة العدوان

المصدر: يمانيون

كلمات دلالية: مکتب حقوق الإنسان أحمد عبدالله

إقرأ أيضاً:

القومي لحقوق الإنسان يستقبل السفير الفرنسي بالقاهرة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استقبلت السفيرة مشيرة خطاب رئيسة المجلس القومى لحقوق الإنسان، إريك شوفالييه، السفير الفرنسي لدى جمهورية مصر العربية، وذلك لبحث سبل التعاون بين الجانبين في مجال نشروتعزيز حقوق الإنسان، وذلك  بمقر المجلس بالتجمع الخامس .

استهلت خطاب اللقاء بتقديم التهنئة للسفير الفرنسي علي تولية مهمة سفير فرنسا لدى مصر ، مؤكدة  علي عمق العلاقات التاريخية التي تربط بين البلدين وما تشهده من تطور مستمر علي مختلف الأصعدةوفي العديد من المجالات خلال هذه الفترة

واستعرضت خطاب خلال اللقاء الجهود التي يقوم بها المجلس القومى لحقوق الإنسان علي المستوى المحلي والاقليمي والدولي من اجل نشر وتعزيز وحماية ثقافة حقوق الانسان، مؤكدة علي أن مصر تعمل علي تطبيق مبادئ المواطنة وسيادة القانون علي الجميع وهو ماظهر جليا من خلال الدستور وحزمة التشريعات التي صدرت ومنها قانون بناء وترميم الكنائس حيث أن تطبيق تلك المبادئ يساهم بشكل كبير في تطوير المجتمعات وتقدمها.وضمان السلم الاجتماعي بين أفراد المجتمع.

واضافت خطاب انه حدثت طفرة غير مسبوقة في دعم حقوق المرأة المصرية ، وتمكينها اقتصاديا واجتماعيا وسياسيا  وان تشكيل المجلس القومي لحقوق الانسان تمثل المرأة به 44%.

فيما أعرب شوفالييه علي أهمية دور المجلس فيما يقوم به، واستعرض عددا من المشروعات التي تقوم بها فرنسا لتمكين ودعم المرأة.

تناول اللقاء مناقشة مقترحات برامج تعاون مشترك لرفع القدرات الشبابية في مجال حقوق الإنسان من ضمنها برنامج تحت مسمي العيادة القانونية يستهدف شباب المحامين وطلاب كليات الحقوق وذلك خلال الفترة القادمة بهدف تقديم المساعدة القانونية المجانية ، وذلك بالتعاون مع نقابة المحامين ومنظومة الشكاوى بالمجلس القومي لحقوق الإنسان.

واضافت خطاب، أن المجلس من خلال منظومة الشكاوي قد نجح في معاونة الألاف من المواطنين في حل مشكلاتهم، وان منظومة الشكاوي هي العدسة التي يري من خلالها حالة حقوق الإنسان في مصر.

مقالات مشابهة

  • حملة أمنية مكثفة في بغداد لمكافحة الاتجار بالبشر
  • "حقوق الإنسان": 523 موضوعًا وبلاغًا خلال العام الماضي
  • حقوق الإنسان.. أداء مهني متميز
  • الفرق بين حقوق الإنسان وحقوق الحيوان لدى النظام الأمريكي
  • وزير الأوقاف: الدولة تدعم بقوة ملف حقوق الإنسان في مختلف مجالاتها
  • القومي لحقوق الإنسان يستقبل السفير الفرنسي بالقاهرة
  • ذاكرة العدوان.. 18 مايو خلال 9 سنوات.. 27 شهيداً وجريحاً في قصف لطيران العدوان على محكمة بتعز ومنازل مواطنين بصعدة
  • البيضاء.. أبناء مديرية الزاهر ينددون باستهداف مرتزقة العدوان الأمريكي السعودي منازل المواطنين
  • قبائل آل حميقان في مديرية الزاهر بالبيضاء تعلن النكف القبلي والنفيرالعام ضد مرتزقة العدوان
  • عضو «حقوق الإنسان»: دعم مصر لجنوب إفريقيا أمام «العدل الدولية» جاء في توقيت مهم