#سواليف

“نحن نسمعكم”.. #أطفال #غزة يوجهون #رسالة #شكر إلى #الطلاب المتظاهرين في #الجامعات_الأمريكية

تلقى المتظاهرون المؤيدون للفلسطينيين في الجامعات الأمريكية، رسالة دعم من الأشخاص الذين يناضلون من أجلهم، وهم الأطفال في غزة.

وقد أظهرت مقاطع فيديو في الجامعات الأمريكية متظاهرين مؤيدين للفلسطينيين يتم اعتقالهم بالقوة في حرم جامعة إيموري في مدينة أتلانتا بولاية جورجيا الأمريكية بعد تشكيل معسكر بالحرم الجامعي.

مقالات ذات صلة مجلس جامعة كولومبيا يدعو للتحقيق مع نعمت شفيق لاستدعائها الشرطة  2024/04/28

"نحن نسمعكم".. أطفال #غزة يوجهون رسالة شكر إلى الطلاب المتظاهرين في الجامعات الأمريكية#الجزيرة_مباشر pic.twitter.com/WMQQiyNvI7

— الجزيرة مباشر (@ajmubasher) April 27, 2024

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف أطفال غزة رسالة شكر الطلاب الجامعات الأمريكية غزة الجزيرة مباشر فی الجامعات الأمریکیة

إقرأ أيضاً:

سجال بين تحرير الشام وسفارة واشنطن بدمشق.. ما علاقة الطلبة المناصرين لغزة؟

ردت هيئة "تحرير الشام" على تنديد سفارة الولايات المتحدة في العاصمة السورية دمشق، بإقدام الهيئة على قمع المتظاهرين المطالبين بإسقاط زعيمها "أبو محمد الجولاني" شمال غربي البلاد، مشيرة إلى ضرورة احترام حقوق الطلبة المناصرين لفلسطين في الجامعات الأمريكية.

وقال الهيئة التي تسيطر على معظم إدلب وأجزاء من أرياف حلب، في بيان، الخميس، "توفر المناطق المحررة بيئة آمنة للتعبير عن الرأي، والدعوة إلى تحسين الواقع، والاستجابة للمطالب المشروعة بالسبل القانونية، بعيدا عن زعزعة الاستقرار وبث الفوضى، وهذا ما شوهد خلال الأشهر الماضية من إفساح المجال للتظاهر والتعبير ضمن حدود احترام حريات باقي شرائح المجتمع وعدم التعرض لمؤسساته وتعطيلها".




وأضافت أن "الهيئة تدعم المؤسسات الرسمية وسلطة القانون، وكذلك تؤكد على أهمية الفعاليات المدنية وتكاملها في بناء مجتمع واع تحترم فيه الحقوق والحريات تحت سقف المصلحة العامة وضوابطها".

ولفت البيان نظر السفارة الأمريكية في دمشق إلى ضرورة "دعم مطالب الشعب السوري في تحقيق الحرية والكرامة ضد النظام المجرم، وكذلك حفظ حقوق مظاهرات الطلاب الجامعيين في الولايات المتحدة واحترام مطالبهم دعما لفلسطين وشعب غزة".

وكانت السفارة الأمريكية أدانت قمع قوات هيئة تحرير الشام للمظاهرات الاحتجاجية في مناطق سيطرتها خلال الأيام الماضي، مشبهة أسلوب الهيئة بأسلوب نظام بشار الأسد ضد المتظاهرين.

نحن ???????? ندعم حقوق جميع السوريين في حرية التعبير والتجمع السلمي، بما في ذلك في إدلب. نحن نستنكر أسلوب الترهيب والوحشية على غرار النظام الذي تمارسه هيئة تحرير الشام ضد المتظاهرين السلميين وهم يطالبون بالعدالة والأمن واحترام حقوق الإنسان. pic.twitter.com/eUihCQQ5wM — U.S. Embassy Syria (@USEmbassySyria) May 29, 2024
وقالت السفارة الأمريكية في بيان عبر حسابها في منصة "إكس" (تويتر سابقا)، "ندعم حقوق جميع السوريين في حرية التعبير والتجمع السلمي، بما في ذلك في إدلب"

وأضافت "نحن نستنكر أسلوب الترهيب والوحشية على غرار النظام الذي تمارسه هيئة تحرير الشام ضد المتظاهرين السلميين وهم يطالبون بالعدالة والأمن واحترام حقوق الإنسان".

وخلال الأيام الأخيرة، شهدت محافظة إدلب شمال غربي سوريا مظاهرات حاشدة للمطالبة بإسقاط زعيم هيئة تحرير الشام، وتحييد "جهاز الأمن العام" عن الحياة المدنية.


وقوبلت المظاهرات بقمع شديد من قبل قوات الهيئة، حيث أقدموا على استخدام العنف من أجل تفريقهم، بما في ذلك إطلاق النار في الهواء واعتقال العديد وملاحقة آخرين.

وواصل المتظاهرون احتجاجا اليوم الجمعة حيث انطلقت وقفات احتجاجية عديدة في ما يقرب من 15 نقطة من  مدن وبلدات إدلب وريف حلب الغربي، حسب تلفزيون "سوريا" المعارض.

وطالب المتظاهرون بإطلاق سراح المعتقلين على خلفية مشاركتهم بالاحتجاجات، ونددوا بعنف الهيئة المتصاعد ضد المظاهرات التي تطالب بإسقاط الحولاني وتحييد القبضة الأمنية والعسكرية.

مقالات مشابهة

  • خامنئي يعلق على حراك الجامعات الأمريكية.. ماذا قال؟
  • سجال بين تحرير الشام وسفارة واشنطن بدمشق.. ما علاقة الطلبة المناصرين لغزة؟
  • المرشد الإيراني في رسالة لطلاب الجامعات الأمريكية: شكلتم فرعًا جديدا لـجبهة المقاومة
  • علي خامنئي يوجه رسالة للشباب المتظاهرين الداعمين لفلسطين في الولايات المتحدة
  • عاجل : التجار ورجال المال والأعمال في عدن يوجهون رسالة قوية إلى الانتقالي ’’لن يطول بنا البقاء في عدن ’’ (تفاصيل خطيرة)
  • طلاب طنطا يحصدون 8 مراكز متقدمة في مهرجان" إبداع"
  • طلاب طنطا" يحصدون 8 مراكز متقدمة في مهرجان إبداع في موسمه الـ 12
  • شاهد: توسع إضراب عاملين بجامعة كاليفورنيا تضامناً مع المتظاهرين المساندين الفلسطينيين
  • أكاديميون بجامعة كاليفورنيا يضربون دعما للاحتجاجات المؤيدة للفلسطينيين
  • طالبة في جامعة جورجيا الأمريكية في حفل تخرجها تغير اسمها إلى “فلسطين حرة” (فيديو)