موسكو-سانا

أكدت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا أن روسيا تراقب عن كثب جميع مناورات حلف “الناتو” مشيرة إلى أن مناوراته هذه وخطابه هي عناصر حرب هجينة ضد روسيا.

وقالت زاخاروفا في قناتها على تلغرام إن الجانب الروسي يراقب بعناية جميع مناورات الناتو ويخلص في المقام الأول إلى استنتاجات مفادها أن خطابه وتدريباته عنصران في حرب هجينة أطلقها الغرب الجماعي ضد بلدنا وأن هذه التدريبات مصممة خصيصا لتنفيذ سيناريوهات مواجهة مع روسيا الاتحادية.

وأضافت زاخاروفا إن روسيا لفتت الانتباه إلى ان عددا من التصريحات التي أدلى بها مسؤولون عسكريون كبار في الناتو في الأيام الأخيرة هي رسائل وإشارات إلى موسكو بشأن نوايا التحالف.

وأوضحت زاخاروفا أنه من دون روسيا سيكون من الصعب تبرير الحاجة إلى هذه المنظمة العسكرية للأوروبيين وأمريكا الشمالية وإلى تريليونات الدولارات التي تنفق كل عام على الحاجات العسكرية على حساب حل المشكلات الاجتماعية والاقتصادية للغرب.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

لافروف: موقف برلين بشأن تعويض الناجين من الحصار مثير للسخرية

أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أن موقف وتصريحات الحكومة الألمانية حول مدفوعات التعويضات المستحقة فقط للناجين من الحصار من الجنسية اليهودية أمر يثير السخرية.

الأمن الفيدرالي الروسي يرفع السرية عن تزوير التحليلات النازية في قضية كاتين

وقال لافروف في مقابلة مع مشروع "بلا قانون التقادم": "لقد تحدثنا معهم (الألمان) وقلنا إن العدالة يجب أن تسود. جميع الناجين من الحصار (من لينينغراد) عانوا بنفس القدر وتجمدوا وماتوا. لقد كان جزءا فظيعا من الحرب الوطنية العظمى (الحرب العالمية الثانية) لقد قيل لنا إنه بموجب القانون يمكن ويجب أن يحصل ضحايا المحرقة على تعويضات، وأن أي شخص آخر ليس من الضحايا. ليس هناك حاجة حتى لشرح مدى السخرية التي بدا عليها ذلك".

وأشار إلى أنه ناقش هذا الموضوع شخصيا مع الرئيس الألماني وحاول القيام بأعمال في إدارات أخرى لكن دون جدوى.

وفي مارس الماضي، قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية ماريا زاخاروفا إن ألمانيا ليس لديها الحق الأخلاقي في معاملة ضحايا الجرائم النازية بشكل مختلف. وأكدت أن برلين تنتهج سياستها المخالفة لأحكام الوثائق القانونية الدولية.

كما أشارت زاخاروفا إلى أن قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة A/RES/60/7 بشأن المحرقة يتحدث عن معاناة "اليهود وعدد لا يحصى من أفراد الأقليات الأخرى"، وقد تم استخدام نفس الصياغة في قرار اليونسكو 34C/61.

ويشير إعلان برلين الصادر عن منظمة الأمن والتعاون في أوروبا بشكل عام إلى "جميع المجموعات العرقية والدينية".

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • بعد تحذير موسكو لواشنطن.. قلق أوروبي من حرب مع روسيا
  • لافروف: موقف برلين بشأن تعويض الناجين من الحصار مثير للسخرية
  • ميدفيديف يحذر الغرب من الاستخفاف بقدرة موسكو على استخدام الأسلحة النووية
  • زاخاروفا: الناتو سمح منذ البداية باستخدام أسلحته ضد الأراضي الروسية
  • موسكو تنتقد دولا غربية أذنت باستخدام أسلحتها على الأراضي الروسية
  • زاخاروفا: دول "الناتو" سمحت منذ البداية باستخدام أسلحتها ضد روسيا
  • روسيا تجدد مطالبة “إسرائيل” بوقف العدوان على قطاع غزة فوراً
  • روسيا تؤكد استعدادها للرد على جميع تهديدات الناتو والاتحاد الأوروبي في أوكرانيا
  • زاخاروفا: سنتخذ تدابير جوابية رداً على تقييد بولندا حركة الدبلوماسيين الروس
  • روسيا تؤكد استعدادها للرد على جميع تهديدات "الناتو" والاتحاد الأوروبي في أوكرانيا