قام الدكتور محمود عصمت، وزير قطاع الأعمال العام، اليوم الأحد، بزيارة مفاجئة إلى شركة مصر للغزل والنسيج بالمحلة الكبرى، بحضور المهندس أحمد شاكر، رئيس الشركة القابضة للقطن والغزل والنسيج، والمهندس أحمد بدر، العضو المنتدب التنفيذي لشركة غزل المحلة، وذلك للوقوف على مستجدات أعمال التنفيذ والانتهاء من تركيب الماكينات الخاصة بالمصانع وخطة التشغيل الخاصة بمصنع "غزل 4" فى ظل الإقبال الكبير على منتجاته من أجود أنواع الغزول الرفيعة والتعاقد على تصدير إجمالي الإنتاج حتى نهاية العام الحالي.

مصر تستعيد مجدها في صناعة الغزل والنسيج.. استيراد ماكينات بـ254 مليون دولار بحضور النائب مجاهد نصار .. لجنة الصناعة بمجلس النواب تناقش خطة الانتهاء من تطوير مصانع الغزل والنسيج

استهل عصمت زيارته بجولة تفقدية في مصنع "غزل 1" الذي يعد أكبر مصنع للغزل في العالم من حيث عدد المرادن "تحت سقف واحد" والبالغ عددها نحو 183 ألف مردن، ويقع على مساحة أكثر من 62 ألف متر، وتبلغ طاقته الإنتاجية 30 طن غزل يوميا.

وتابع الأعمال النهائية بالمصنع وتركيب الماكينات الحديثة استعدادا لبدء التشغيل التجريبى خلال الفترة القليلة المقبلة، وكذلك موقف توفر مستلزمات الإنتاج من الأقطان اللازمة للتشغيل ومستجدات خطة تدريب العاملين على استخدام الآلات والمعدات التي تعمل بتكنولوجيا متقدمة، بالاضافة إلى دراسات السوق وخطط تسويق وبيع منتجات المصنع الجديد محليا وخارجيا. 

شملت الجولة مراجعة سير العمل بمصنع "غزل 4"، والذي يعد أول المصانع الجديدة في مشروع التطوير، بإجمالي عدد مرادن 71808 مرادن وبطاقة إنتاجية تبلغ 15 طن غزل/ يوم.

وكذلك متابعة الأعمال الجارية في مختلف محاور مشروع التطوير وجميع مواقع العمل ومنها محطة الكهرباء ومصانع النسيج والصباغة والتجهيزات وغيرها ، والذي تحتل شركة مصر للغزل والنسيج بالمحلة الكبرى نحو 40% من إجمالي استثماراته، وكذلك مواعيد الانتهاء وجداول التشغيل التجريبي والافتتاحات للمصانع الجديدة، مشددًا على ضرورة الالتزام بتلك التوقيتات والمتابعة اليومية للتصدى لأي معوقات تحول دون ذلك.

وناقش الوزير خطة تشغيل المصانع القائمة والتعديلات المطلوبة في خطوط الإنتاج للوفاء بمتطلبات العملاء وتسويق المنتج وتوفير قطع الغيار وأعمال الصيانة الدورية لزيادة الإنتاج طبقا للعقود المبرمة، وموقف تنفيذ خطة تدريب الكوادر البشرية التي يتم إعادة تأهيلها لتشغيل المصانع الجديدة، والانتهاء من مخطط التطوير الشامل وإعادة رسم وتخطيط ومراجعة الأعمال الخاصة برفع كفاءة المناطق المحيطة.

وأكد وزير  قطاع الأعمال العام الحرص الدائم والمستمر لتعزيز الشراكة مع القطاع الخاص فى شتى القطاعات التابعة فى إطار وثيقة سياسة ملكية الدولة لاسيما في المشروع القومي لتطوير صناعة الغزل والنسيج بجميع مراحله، وذلك فى اطار استراتيجية العمل والتي تقوم على التحديث والتطوير وتوطين التكنولوجيا وفتح المجال أمام القطاع الخاص، مشيرًا إلى توفير كميات الأقطان التي تلبي الاحتياجات التشغيلية للمصانع والتواصل مع شركاء العمل من القطاع الخاص لتوفير احتياجاتهم من أجود الغزول الرفيعة اللازمة للصناعة بدلا من استيرادها، بالإضافة إلى التصدير كهدف رئيسي.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الغزل والنسيج شركة مصر للغزل والنسيج المحلة الكبرى قطاع الاعمال

إقرأ أيضاً:

رئيس مصرللطيران للخدمات الأرضية يتفقد مصنع الزى ويتابع موقف الالتزامات الراهنة


قام  المهندس إبراهيم فوزي رئيس مصرللطيران للخدمات الأرضية بزيارة تفقدية لمصنع الزى وتواصل مع العاملين هناك وذلك لمتابعة   موقف الإلتزامات الراهنه وتعد تلك الزيادة هى  الأولى  للمصنع بعد ضمه لمصرللطيران للخدمات الأرضية حيث تابع  سير العمل ومراحل الإنتاج لبعض المنتجات بالمصنع ....


  وأكد فوزى فى لقائه  بقيادات المصنع انه لابد من الحفاظ على نظام العمل وتطوير الاداءو الإلتزام بكافة التعاقدات فى مواعيدها المحدده  ولابد أن يكون الجميع على قدر المسئوليه من خلال المتابعة لسير العمل بشكل يومى والقضاء  تمامآ على أى معوقات وغير مسموح بأى تهاون..

 و إستمع رئيس مصرللطيران للخدمات الأرضية لشرح من قيادات المصنع لمراحل  الإنتاج ونظام التخزين بالمصنع ، مع الإستفسار عن  مواعيد تسليم بعض المنتجات والسؤال عن تفصيلات   العمل فى كافة أفرع المصنع وأكد  على الإلتزام بتنفيذ كافة المهام الإنتاجيه المطلوبه فى المواعيد المحدده دون تأخير والعمل على تطوير منظومة العمل والتى   سيحرص  على متابعتها بنفسه فى المرحله المقبله 

 وشدد فوزى على أن يكون الجميع على قدرالمسئوليه وضرورة إستغلال الإمكانيات المتاحه لإنجاز المطلوب لأن صالح الشركة هو الهدف الاساسى .

مقالات مشابهة

  • الحكومة تعلن بدء العمل في مصنع بطاريات السيارات الكهربائية في يونيو 2026
  • “إي آند” أفضل جهة عمل في قطاع الاتصالات عالمياً
  • تكريمًا لجهودهم.. 36 تأشيرة حج للعاملين بالأزهر ممن قاربوا على سن المعاش
  • رئيس مصرللطيران للخدمات الأرضية يتفقد مصنع الزى ويتابع موقف الالتزامات الراهنة
  • صناع «الوصفة السحرية» يكشفون كواليس كتابة العمل: الجمهور سيرى نفسه في المسلسل
  • قطع كهرباء وتوقف مصانع.. هل تدفع مصر ثمن خضوعها لاتفاقيات الغاز مع الاحتلال؟
  • القطاع الخاص غير النفطي يحافظ على أدائه القوي في الإمارات
  • زيادة الإنتاج وإتاحة الفرصة للقطاع الخاص.. أهم توصيات كتلة الحوار للعبور من الأزمة الاقتصادية
  • الإمام الأكبر : أدعو بالتوفيق لطلابنا الوافدين سفراء الأزهر
  • رئيس قطاع المعاهد يواصل متابعة سير امتحانات الثانوية الأزهرية