أعلن جيش الاحتلال بأن حجم المساعدات إلى غزة سيرتفع في الأيام المقبلة، حسبما أفادت فضائية "القاهرة الإخبارية" في نبأ عاجل.

نصب تذكاري لصحفيي غزة الشهداء خارج اجتماع بايدن بمراسلي البيت الأبيض (فيديو) عاجل| وزير الخارجية يؤكد ضرورة الوقف الفوري والدائم لإطلاق النار في غزة حادث جنوب شرق نشطون باليمن

وفي سياق منفصل، أعلنت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية عن تلقيها تقريرا عن حادث على بعد 177 ميلا بحريا جنوب شرق نشطون في اليمن.

وأشارت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية أن البلاغ أشار لاقتراب مركبة صغيرة على متنها 4 أشخاص من إحدى السفن التي واصلت طريقها بأمان.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: غزة جيش الاحتلال البحرية البريطانية التجارة البحرية الاحتلال حجم المساعدات التجارة البحرية البريطانية هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية

إقرأ أيضاً:

هيئة التجارة البحرية البريطانية: إخماد حريق في سفينة إثر تعرضها لقصف قبالة سواحل اليمن

أعلنت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية اليوم الأحد، إخماد حريق نشب في سفينة تجارية إثر تعرضها إلى هجوم من جهة مجهولة قبالة السواحل اليمنية في خليج عدن.

هيئة التجارة البحرية البريطانية تعلن عن هجوم استهدف سفينة في السواحل اليمنية

وذكرت الهيئة عبر موقعها أن "الربان أفاد بأن السفينة أصيبت بقذيفة مجهولة، وكان هناك حريق صغير موجودة في محطة الإرساء، وتم الإبلاغ عن إخمادها الآن"، وأضافت: "تم الإبلاغ أن جميع أفراد الطاقم آمن والسفينة تتجه الآن إلى محطتها التالية".

ودعت الهيئة البريطانية السفن بـ "العبور بحذر والإبلاغ عن أي نشاط مشبوه في الخليج".

ويأتي الهجوم بعد يومين من إعلان جماعة "أنصار الله" (الحوثيين) استهداف سفينتين في البحر الأحمر (إلبيلا) و(أول جنوة) بالصواريخ والطائرات المسيرة، على خلفية "انتهاكهما قرار [الجماعة] حظر الدخول إلى موانئ إسرائيل".

ويوم الخميس الماضي، أعلن زعيم "أنصار الله" عبد الملك الحوثي، تنفيذ 11 عملية في البحرين الأحمر والعربي والمحيط الهندي وباتجاه أم الرشراش (إيلات جنوب إسرائيل) خلال أسبوع، بـ 36 صاروخا باليستيا ومجنحا وطائرة مسيرة، استهدفت 8 سفن مرتبطة وتابعة للولايات المتحدة، وأخرى كسرت قرار الجماعة حظر الدخول إلى موانئ إسرائيل.

وتبنت "أنصار الله" يوم الخميس الماضي تنفيذها عمليتين مشتركتين مع فصائل عراقية بالطائرات المسيرة استهدفتا سفينتين تحملان معدات عسكرية في ميناء حيفا شمال إسرائيل، وسفينة انتهكت قرار حظر دخول الموانئ الإسرائيلية.

وتصاعد التوتر في البحرين الأحمر والعربي وخليج عدن منذ بدء جماعة "أنصار الله، في نوفمبر الماضي شن هجمات على سفن تقول إنها مرتبطة بإسرائيل أو متجهة إلى موانئها، ردا على الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.

وكانت "أنصار الله" قد أعلنت في العاشر من أكتوبر الماضي، أنها ستساند الفصائل الفلسطينية في مواجهة الجيش الإسرائيلي في قطاع غزة، بهجمات صاروخية وجوية و"خيارات عسكرية أخرى"، حال تدخل أمريكا عسكريا بشكل مباشر في الصراع الفلسطيني الإسرائيلي في القطاع.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • موجة حر جديدة.. تحذيرات من طقس الأيام المقبلة
  • هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية: تلقينا بلاغا عن هجوم على بعد 89 ميلا بحريا جنوب غربي عدن باليمن
  • التجارة البحرية البريطانية: تلقينا بلاغا عن حادثة على بعد 89 ميلا بحريا جنوب غربي عدن
  • «البحرية البريطانية» تعلن وقوع حادث على بعد 70 ميلا جنوب غربي عدن اليمنية
  • هجوم صاروخي ثانٍ على سفينة قبالة سواحل عدن
  • مصادر ملاحية بريطانية: تعرض سفينتي شحن لهجمات قبالة عدن باليمن
  • هيئة التجارة البحرية البريطانية: إخماد حريق في سفينة إثر تعرضها لقصف قبالة سواحل اليمن
  • هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية تتلقى تقريرا عن واقعة على بعد 70 ميلا بحريا جنوب غربي عدن في اليمن
  • هيئة التجارة البحرية البريطانية تعلن عن هجوم استهدف سفينة في السواحل اليمنية
  • التجارة البحرية البريطانية: تلقينا بلاغا عن حادث على بعد 80 ميلا بحريا باليمن