صحيفة البلاد:
2024-06-12@03:47:19 GMT

موجز

تاريخ النشر: 29th, April 2024 GMT

موجز

عقود استثمارية
وقَّعت أمانة منطقة جازان، ضمن مشاركتها في مهرجان المانجو والفواكه الاستوائية الـ20، الذي ينظِّمه فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة جازان في المركز الحضاري بمحافظة صبيا، عقودًا استثمارية بقيمة إجمالية بلغت 17.250.000 ريال. وأوضح أمين المنطقة المهندس يحيى الغزواني، أن العقود تشمل إنشاء وتشغيل وصيانة المركز الحضاري يعزز التكامل في التنمية الحضرية المستدامة.

بلدية الخبراء
تواصل أمانة منطقة القصيم ممثلة ببلدية الخبراء جهودها لتجهيز المركز الحضاري بمركز الخبراء، حيث وصلت نسبة إنجاز العمل فيه مراحل متقدمة. وتقدر المساحة الإجمالية للمركز بـ 78.839 م2، فيما تبلغ مساحة المبنى 5.936 م 2، وبتكلفة إجماليه بلغت 14.5 مليون ريال، وتبلغ الطاقة الاستيعابية للمسرح 360 مقعداً.سيارة.

التأمين الإسلامي
أبرمت المؤسسة الإسلامية لتأمين الاستثمار وائتمان الصادرات ، مذكرة تفاهم مع اتحاد المقاولين بالدول الإسلامية ، وقَّعها الرئيس التنفيذي للمؤسسة أسامة القيسي؛ ورئيس الاتحاد زكريا عبد الرحمن آل عبد القادر . وأوضح القيسي أن المذكرة تأتي انطلاقاً من التزام المؤسسة بتعزيز تنفيذ التأمين الإسلامي في الدول الأعضاء؛ وتهدف لتأسيس إطار شامل للتعاون في قطاعي التأمين والمقاولات.

المصدر: صحيفة البلاد

إقرأ أيضاً:

«التنسيق الحضاري» يدرج اسم مصطفى أمين في مشروع «عاش هنا»

أدرج الجهاز القومي للتنسيق الحضاري، اسم الكاتب الصحفي مصطفى أمين في مشروع «عاش هنا»، والذي يهدف إلى الاحتفاء بالرموز الراحلين من مختلف المجالات، وجرى تعليق لافتة على منزله الكائن في 8 شارع صلاح الدين بالزمالك في القاهرة.

إصدارات مصطفى أمين

ووفقا للجهاز القومي للتنسيق الحضاري، فإن مصطفى أمين مولود في 21 فبراير 1914، وكانت أولى إصداراته الصحفية مجلة التلميذ عام 1928 مع شقيقه علي أمين، كما أصدر «مجلة الربيع» و«صدى الشرق» وغيرها.

وفي عام 1930 انضم مصطفى للعمل بمجلة «روزاليوسف»، وبعدها بعام تم تعيينه نائبًا لرئيس التحرير وهو لا يزال طالبًا في المرحلة الثانوية، ثم انتقل للعمل بمجلة «آخر ساعة» التي أسسها محمد التابعي، وكان مصطفى أمين هو من اختار لها هذا الاسم.

عُين مصطفى أمين رئيسا لتحرير جريدة أخبار اليوم عام 1944، مع توأمه علي أمين، وفي عام 1976 أصبح كاتبًا متفرغًا لعموده اليومي «فكرة» بالأخبار وأخبار اليوم، كما أسهم في تحقيق عدد من المشروعات الإنسانية والاجتماعية هو وتوأمه وهي «ليلة القدر» و«لست وحدك» و«دار للأيتام»، كما كانا صاحبي الفضل في ابتكار فكرة عيد الأم وعيد الأسرة وعيد الحب.

مؤلفات مصطفى أمين

وكان أول كتاب له «أمريكا الضاحكة» سنة 1943، ثم «تحيا الديمقراطية، من عشرة لعشرين، من واحد لعشرة، معبودة الجماهير، أفكار ممنوعة، الـ200 فكرة، سنة أولى سجن، الآنسة كاف، مسائل شخصية ليالي فاروق، ست الحسن، لكل مقال أزمة، أسماء لا تموت مشاهير الفن والصحافة، صاحبة الجلالة في الزنزانة، صاحب الجلالة الحب، لا، مسلسل النحو الواضح – ثانوي وابتدائي بالاشتراك مع علي الجارم» وغيرها من الأعمال، حتى توفي في 13 أبريل 1997.

مقالات مشابهة

  • «بعد الحياة بخطوة».. رواية تعاين القلق البشري من المجهول
  • الصيرفة الإسلامية في سلطنة عمان تنمو بشكل متسارع في حجم الأصول والودائع
  • الأزهر يرحب بقرار مجلس الأمن بوقف العدوان على غزة
  • "العز الإسلامي" يوقع اتفاقية لتوفير تسهيلات تمويلية مع "أبراج لخدمات الطاقة"
  • نظم المالية الإسلامية في عُمان أخذت بأحدث التجارب.. والبيئة التنظيمية مناسبة لتحقيق النتائج المرجوة
  • حوكمة التمويل الإسلامي
  • إلى مجلس الضمان الصحي
  • مدرسة اليوبيل الدولية الخاصة تحتفل بتخريج طلابها
  • «التنسيق الحضاري» يدرج اسم مصطفى أمين في مشروع «عاش هنا»