آخر تحديث: 29 أبريل 2024 - 2:25 م بغداد/شبكة أخبار العراق- انتقد عضو تحالف الفتح علي الزبيدي، الاثنين، ضعف أداء وزارة الخارجية في العديد من القضايا الدولية التي تمثل سياسية العراق، فيما اكد ان هناك العديد من الملفات التي تحتاج الى تدخل مباشر  الوزارة. وقال الزبيدي في حديث  صحفي، إن “رئيس الوزراء محمد شياع السوداني مطالب بإعادة تقييم وزير الخارجية فؤاد حسين”، مشيرا الى ان “عدم الرد على التدخلات الخارجية بالشأن العراقي بمثابة إعطاء الضوء الاخضر لهم”.

وتابع، ان “الوزارة بهذا السياسة تبيح التدخلات الخارجية التي تشنها دول الغرب والمسؤولين الأمريكان بشان موقف البلد من الحرب الجائرة على غزة”، لافتا الى ان “هذا الصمت عكس صورة على ان العراق مسير من واشنطن الدول الاوربية التي تعترض على إقرار قانون مكافحة البغاء في البرلمان”. واستطرد عضو تحالف نبني: ان “الوزارة اثبتت فشلها في عدم التصدي لكل الهجمات الإعلامية والسياسية التي تعرض لها البلد في الفترة الماضية والحالية”، مبينا ان “هناك العديد من الملفات التي تحتاج الى تدخل مباشر من قبل الوزارة”. 

المصدر: شبكة اخبار العراق

إقرأ أيضاً:

وزير الشباب يشهد حفل تدشين اتحاد بشبابها

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شهد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، حفل تدشين اتحاد بشبابها، وذلك اليوم الإثنين، بمركز الابتكار الشبابي والتعلم بالجزيرة، بحضور قيادات وزارة الشباب والرياضة، وذلك في إطار حرص الوزارة وجهودها نحو تعزيز دور الشباب وتحفيز مشاركتهم النشطة في مختلف المجالات.

وخلال حفل التدشين، تم استعراض إنجازات حملة بشبابها خلال الفترة الماضية منذ انطلاقها، والأنشطة التي شاركت فيها الحملة، كما تم التعرف على الاستعدادات القادمة التي سيقوم بها شباب الحملة.

وخلال كلمته في حفل التدشين، أكد وزير الشباب والرياضة على أهمية دور الشباب في بناء الوطن وتقدمه، مشيراً إلى أن الوزارة تعمل على توفير كافة السبل والإمكانيات للشباب لتحقيق طموحاتهم وآمالهم، مشيداً بجهود حملة "بشبابها" وما حققته من توسيع قاعدة الشباب فى مختلف المحافظات.

وأعرب الدكتور أشرف صبحي عن ثقته في قدرات الشباب المصري وإمكانياتهم في تحقيق الإنجازات، داعياً الشباب أجمع بالعمل الجاد والمثابرة والإبداع، مؤكداً على أن وزارة الشباب والرياضة ستظل داعمة للشباب في كافة مراحلهم، وستعمل على توفير البيئة الملائمة لهم لتحقيق النجاح.

أشار "صبحي " إلى أن هذا الاتحاد الشبابي الجديد سيوفر منصة للشباب لطرح أفكارهم وتطوير مهاراتهم القيادية والمجتمعية، كما سيكون لهم دور في صياغة السياسات والبرامج التي تخدم فئتهم العمرية.

وفي ختام كلمته، وجه وزير الشباب الشكر لأعضاء الاتحاد الشبابي الجديد على جهودهم في تأسيس الاتحاد، متمنياً لهم كل التوفيق والنجاح في عملهم، متمنياً أن يمثل هذا الاتحاد الجديد نقطة انطلاق نحو تحقيق المزيد من النماء والازدهار للشباب.

من جانبهم، أعرب أعضاء وفد الحملة عن تقديرهم لاهتمام الوزارة بدعم جهود الشباب في خدمة المجتمع، مؤكدين على حرصهم على التعاون مع الوزارة في تنفيذ المزيد من البرامج والأنشطة في مختلف أنحاء الجمهورية.

 

مقالات مشابهة

  • دبي تستقطب تحالف عالمي جديد للاستثمار في العديد من القطاعات
  • الطاقة النيابية:وزير الكهرباء فاشل وفاسد وإيران من تدير الوزارة
  • وزارة الخارجية تؤيد قرار مجلس الأمن رقم 2735
  • غداً..وزير خارجية إيران في بغداد
  • رئيس وزراء كندا يوسع التحقيق في مزاعم التدخلات الأجنبية في الانتخابات
  • وزير الخارجية الروسي: لسنا في تحالف نووي مع الصين وكوريا الشمالية
  • عاجل| سندات وقروض..وزير المالية يكشف خطط مصر للاستفادة من بنك "التنمية الجديد"
  • وزارة التخطيط تعلن عن حل أزمة 50% من المشاريع المتلكئة في العراق
  • وزير الشباب يشهد حفل تدشين اتحاد بشبابها
  • من القاهرة.. بلينكن يدعو دول الشرق الأوسط إلى الضغط على حماس لقبول مقترح وقف إطلاق النار