أعرب عادل بن عبدالرحمن العسومي، رئيس البرلمان العربي، عن إعجابه الشديد بشخصية الرئيس عبدالفتاح السيسي وما يلمسه دائما في شخصيته من عزيمة وإصرار على المضي قدما للأمام.

وقال "العسومي"، في منشور له عبر حسابه الرسمي على فيس بوك، "منذ أن توليت رئاسة البرلمان العربي حتى الآن، تشرفت بمقابلة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية خمس مرات".

وتابع رئيس البرلمان العربي “في كل مرة، ألمس في شخصه الكريم عزيمة أقوى وإصرارا أكبر على المضي قدماً إلى الأمام، ودائماً ما أستلهم من حكمته وبصيرته ورؤاه الثاقبة، شعاع من النور والأمل واليقين في قدرتنا على التغلب على كافة التحديات التي تواجه أمتنا العربية، وهو ما يمثل حافزاً ودافعاً لنا نحو بذل المزيد من الجهد والعطاء في خدمة مصالح شعبنا العربي والدفاع عن قضاياه”.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس البرلمان العربي رئيس جمهورية مصر العربية رئيس جمهورية مصر

إقرأ أيضاً:

نواب تقدم يحولون البرلمان لساحة معركة: اشتباكات تختم جولة التصويت على الرئيس

19 مايو، 2024

بغداد/المسلة الحدث: فشل مجلس النواب العراقي بانتخاب رئيس جديد له، خلال الجلسة التي جرت السبت والتي كانت مخصصة لاختيار الرئيس.

ورفع النائب الأول لرئيس مجلس النواب محسن المندلاوي، الجلسة رقم 25 الى اشعار اخر، بعد اضطرابات ومناوشات بين أعضاء المجلس، نتيجة لفشل التصويت على انتخاب رئيس جديد للبرلمان.

واظهرت مقاطع فيديو، تعالي الصراخ داخل قبة البرلمان.

وقالت مصادر برلمانية، ان نواب تقدم افتعلوا مشكلة داخل البرلمان خشية من الذهاب لجولة ثالثة وفوز سالم العيساوي بعد ان حصل على اصوات اكثر من النائب محمود المشهداني في الجولة الثانية.

كما اظهرت مشاهد تدخل قوات الامن الخاصة بحماية البرلمان لفض الشجار، فيما اصيب بعض النواب.

واضطر البرلمان لعمل جولة ثالثة من انتخابات رئيس مجلس النواب بعد حصول النائب سالم العيساوي مرشح كتل عزم والسيادة وحسم على 158 صوتاً، وحصول النائب محمود المشهداني مرشح كتلة تقدم على 137 صوتاً، فيما ذهبت 3 أصوات للنائب عامر عبد الجبار و13 صوتا اعتبرت باطلة (فارغة).

وكانت الجولة الثانية قد انتهت بتصويت 311 نائب، حيث حصل النائب سالم العيساوي على 158 صوتاً، والنائب محمود المشهداني 137، والنائب عامر عبد الجبار 3 أصوات، بينما بلغت الأصوات الباطلة 13 صوتاً.

ويحتاج المرشح الواحد لـ 166 صوتا للفوز بمنصب رئيس البرلمان، وفي حل لم يحصل أي مرشح بينهم على هذه الأصوات، سيذهب البرلمان الى جولة ثالثة للتصويت بين نفس المرشحين باستثناء من ينسحب.

وعن الية انتخاب رئيس مجلس النواب، قال الخبير القانوني علي التميمي، ان المادة 55 من الدستور والمادة 12/3 من القانون البرلماني لعام 2022 لم تبين لنا ماذا لو اخفق البرلمان في انتخاب رئيس جديد له في حالة الاستقالة او الخلو.

واوضح، انه في عدم انتخاب الرئيس سنكون امام جلسة جديدة في موعد اخر، لان الشرط الاساسي ان يحصل على المرشح على 166 صوتاً ويكون الاقتراع سري المباشر.

واوضح عضو اللجنة القانونية النيابية محمد الخفاجي، انه من الضروري حصول أحد المرشحين على الأغلبية المطلقة بـ166 صوتاً للظفر بالمنصب.

ولا يوجد أي نص قانوني على تنظيم حالات حصول المرشحين على عدد أصوات متقاربة دون تحقيق الأغلبية.

ويحتاج المرشح الواحد لـ 166 صوتا للفوز بمنصب رئيس البرلمان، وفي حال لم يحصل أي مرشح بينهم على هذه الأصوات، سيذهب البرلمان الى عدة جولات للتصويت على نفس المرشحين باستثناء من ينسحب.

اعداد محمد الخفاجي

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

مقالات مشابهة

  • الزمالك يصدر بيانا رسمياً للرد على الرئيس عبدالفتاح السيسي
  • عمرو أديب عن تهنئة الرئيس السيسي لنادي الزمالك: كنت مستني اللحظة دي
  • جلسة انتخاب الرئيس تكشف مفاجأة من العيار الثقيل: خسارة تقدم ثلاثية الابعاد- عاجل
  • تبادل للكلمات وضرب بمطرقة الرئيس.. مشاجرة واسعة في مجلس النواب العراقي
  • نواب تقدم يحولون البرلمان لساحة معركة: اشتباكات تختم جولة التصويت على الرئيس
  • «مدبولي»: نستهدف إضافة 4 ملايين فدان جديدة لتطوير قطاع الزراعة
  • نائب رئيس إرادة جيل: كلمة الرئيس السيسي بقمة المنامة أكدت على حتمية إقامة دولة فلسطينية
  • عشية انتخاب الرئيس.. نائب يدحض توقيعه تأييدا لترشيح المشهداني
  • ليس لانتخاب الرئيس فحسب.. لماذا تعد جلسة البرلمان غدًا استثنائية؟
  • صورة مشتركة بين السيسي ورئيس المخابرات المصرية في القمة العربية تثير تفاعلا