صنعاء – سبأ :

أكد مصدر مسؤول في وزارة الخارجية، أن عمليات اليمن في البحر هي لهدف إنساني وهو الضغط لوقف العدوان الإجرامي الصهيوني على غزة، ورفع الحصار عنها، وهو مطلبٌ إنسانيٌ، ومن المفترض أن يتم التجاوب معه.

وأوضح المصدر لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أنه لا علاقة للتسوية بما يحدث بالبحر الأحمر، وقد تم التأكيد للأمم المتحدة أن الخارطة التي تم التوصل إليها، مع الجانب السعودي لا علاقة لها بأحداث غزة، ويفترض ألا يكون للأمريكي والبريطاني أي تدخل بها.

ولفت المصدر إلى أن تصريحات المبعوث الأمريكي “ليندركينغ” تؤكد أن أمريكا هي من تقف أمام إحلال السلام في اليمن، وتحول دون وقف المجازر الإجرامية في غزة ورفع الحصار عنها.

وأشار المصدر إلى أن أمريكا تقف أمام إرادة كل الشعوب في العالم بما فيها الشعب الأمريكي الذي عبر عن رفضه لما تمارسه إدارة بايدن بمشاركتها في الجرائم الصهيونية البشعة بحق أبناء غزة، وبدلاً من الاستجابة لهذه المطالب العالمية لجأت إلى قمع طلاب الجامعات بطريقة وحشية تكشف من جديد زيف الشعارات الأمريكية بالديمقراطية وغيرها.

 

المصدر: الوحدة نيوز

كلمات دلالية: الامم المتحدة الجزائر الحديدة الدكتور عبدالعزيز المقالح السودان الصين العالم العربي العدوان العدوان على اليمن المجلس السياسي الأعلى المجلس السياسي الاعلى الوحدة نيوز الولايات المتحدة الامريكية اليمن امريكا ايران تونس روسيا سوريا شهداء تعز صنعاء عاصم السادة عبدالعزيز بن حبتور عبدالله صبري فلسطين لبنان ليفربول مجلس الشورى مجلس الوزراء مصر نائب رئيس المجلس السياسي نبيل الصوفي

إقرأ أيضاً:

الخارجية الصينية تتهم الولايات المتحدة بالنفاق بشأن مساعداتها لأوكرانيا

قال متحدث الخارجية الصينية وانغ وينبين اليوم الخميس إن الولايات المتحدة تقدم مساعدة عسكرية لأوكرانيا لكنها تنتقد، في الوقت نفسه، التعاون الطبيعي بين روسيا والصين.

إقرأ المزيد خلال حفل فني في بكين .. بوتين يعتذر من الحضور والمترجمين

جاء ذلك في إفادة صحفية اليوم الخميس، على هامش زيارة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى الصين، حيث تابع: "إن الولايات المتحدة تقدم مساعدات عسكرية غير مسبوقة لأوكرانيا، في الوقت الذي توجه فيه اتهامات لا أساس لها من الصحة ضد التعاون التجاري والاقتصادي الطبيعي بين الصين وروسيا، وهو مثال نموذجي على المعايير المزدوجة والنفاق الشديد وغير المسؤول للغاية الذي تنتهجه الولايات المتحدة".

وقد دعت روسيا والصين في بيان رسمي نشر على موقع الكرملين لوقف تدهور الصراع بأوكرانيا نحو مرحلة لا يمكن السيطرة عليها، ووقف كافة الخطوات التي تساهم في إطالة أمد العمليات العدائية وتصعيد الصراع.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • الخارجية الصينية تتهم الولايات المتحدة بالنفاق بشأن مساعداتها لأوكرانيا
  • "إحلال السلام النهائي خيار لا بديل عنه".. ملك البحرين يدعو لمؤتمر دولي للسلام والاعتراف بفلسطين
  • ملك البحرين أمام القمة العربية: إحلال السلام النهائي خيار لا بديل عنه
  • أحمد موسى: تقدير كبير لمصر عالميًا بسبب دور السيسي في إحلال السلام
  • أمريكا تدخل على الخط وتعرقل اتفاق سلام وشيك في اليمن.. شروط جديدة
  • «الجيل» يتهم إسرائيل بالكذب والتضليل ويحمل أمريكا مسؤولية الإبادة في غزة
  • روسيا تتهم الولايات المتحدة بانتهاك ميثاق الأمم المتحدة وتصف تحالفها البحري ’’بالتجربة الفاشلة’’ وهذا ما حدث في مجلس الأمن
  • وزير الخارجية السعودي يؤكد سعي بلاده لتحقيق السلام في اليمن 
  • السعودية تجدد دعمها لجهود تحقيق السلام في اليمن والوصول لحل سياسي عبر الحوار
  • الأمم المتحدة تعرب عن قلقها بشأن تزايد الإصابة لوباء الكوليرا في اليمن