قال الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، إن كل شخص منا له حال مع الله، أي مقام، ولن يكون كل يوم على وتيرة واحدة، فيوم تريد أن تسمع تفسير ويوم فقه ويوم دعاء.

وأضاف خلال تقديمه برنامج "لعلهم يفقهون"، عبر قناة "DMC": "وانت بتلف حول الكعبة لازم تنوع في المقام اللي انت فيه، لأن النفوس تمل، اقرأ قرآن، ثم ادعي، ثم صلى على النبي، ثم سبّح، فكل عبادة لها مذاق وكل عبادة تنزل على القلب بردا وسلاما وتحدث حالة من حالات الراحة والسكينة والهدوء النفسي".

وأشار الشيخ خالد الجندى، إلى أن هذه أكبر نعمة يقابلها العبد من رحمة الله، قائلا: "لما تلاقي واحد هايم في ملكوت الله، يقولك سيبه في حاله، يعني الحال مع الله طالب منك صدقة وقيام ليل واستغفار وتسبيح، ففي أحوال معينة يقرأ عليك القرآن وتبكي، ومرة أخرى لا تتأثر ويكون عندك فتور، فهذا حال.
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الشيخ خالد الجندي خالد الجندي عبادة أكبر نعمة

إقرأ أيضاً:

«واجب التطوعية» تنتخب مجلس إدارتها بالتزكية

أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة أكثر من 50 جامعة ومؤسسة في «عجمان للتعليم» شراكة بين «دائرة الصحة» و«جلاكسو سميث كلاين»

انتخبت الجمعية العمومية لجمعية واجب التطوعية، مجلس إدارتها الجديد بالتزكية، برئاسة معالي الشيخ خليفة بن محمد بن خالد آل نهيان، وذلك للأعوام الثلاثة المقبلة (2024 - 2027). وضمّ المجلس، الذي عُقد بأبوظبي، مساء الاثنين، كلاً من: الشيخ محمد بن خليفة بن محمد بن خالد آل نهيان، الشيخ طحنون بن خليفة بن محمد بن خالد آل نهيان، منصور إسحاق سليمان، مريم محمد الأحمدي، ناصر عبدالله الساعدي، ومريم حمد عبيد الشامسي. وثمّن معالي الشيخ خليفة بن محمد، جهود المجلس السابق الذي أفاد المجتمع التطوعي، مهنئاً أعضاء المجلس الجديد، ومشيداً بالجهود التي تبذلها وزارة تنمية المجتمع على صعيد تنمية مؤسسات النفع العام، وتحفيز المشاريع التطوعية. وأكد أن المرحلة المقبلة للجمعية ستشهد نقلة استثنائية وبرامج نوعية في إثراء العمل التطوعي الفاعل، متمنياً لأعضاء المجلس الجديد، التألّق في خدمة الوطن والإنسانية عبر المجال التطوعي. وشهد الاجتماع الذي جرى تحت إشراف وزارة تنمية المجتمع، التصديق على محضر اجتماع الجمعية العمومية السابق، والموافقة على تقرير مجلس الإدارة عن أعماله العام الماضي، وكذلك على تقرير مدقق الحسابات الخارجي، وإعادة تعيين مدقق حسابات للعام الجديد.

مقالات مشابهة

  • وفاة شاب أردني سقط من أعلى منحدر صخري
  • الحريري: رحم الله المفتي خالد رمز الوحدة والسلام
  • عبد الله بن سالم القاسمي يعزي في وفاة مريم السلامي
  • ماجدة خير الله: نعمة الأفوكاتو لم يعجبني من حيث الأداء والمنطق
  • خالد الجندي: ربنا أمرنا بطاعة الوالدين فى كل الأحوال عدا الشرك بالله
  • خالد الجندي: ربنا أمرنا بطاعة الوالدين في كل الأحوال ما عدا الشرك بالله
  • خالد الجندي: الإنسان كائن قطيعي وحياته بدون ولي أمر فوضى (فيديو)
  • نعم الله عز وجل على عباده.. ندوة بأوقاف الإسكندرية
  • «واجب التطوعية» تنتخب مجلس إدارتها بالتزكية
  • ”رحمك الله يا زعيم رحمة الله على عفاش”.. أبناء عدن يحنون لعهد الرئيس علي عبدالله صالح ”فيديو”