أكد  المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم مجلس الوزراء، أن تصريحات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، بأن هناك “9 ملايين لاجئ في مصر”؛ مبنية على تقديرات الجهات المعنية حول المقيمين في مصر من غير المصريين، إلى جانب وجود تقدير مماثل لدى منظمة الهجرة الدولية، والتي أصدرت تقريرا في يونيو 2022، أشارت فيه إلى أن مصر تستضيف نحو 9 ملايين مهاجر.

وقال محمد الحمصاني، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “كلمة أخيرة”، عبر فضائية “أون”، أن الرقم حتى هذه اللحظة يشمل المهاجرين واللاجئين، مؤكدا أن “الرقم يشمل ما تتحمله الدولة من أعباء في عدة قطاعات حيث جرى عقد اجتماعات تفصيلية بين الجهات المعنية والإعلان عنهم في شكل بيان رسمي سابق صدر عن مجلس الوزراء”.

وتابع المتحدث باسم مجلس الوزراء، “شارك في الاجتماعين كل الجهات المعنية التي تقدم العديد من الخدمات، وفي طليعتها على سبيل المثال، قطاعات ”الصحة، والتعليم، والتعليم العالي، والداخلية، والتموين، والزراعة" وكل الجهات المعنية التي تتحمل جزءا من تكلفة وأعباء ضيوف مصر من غير المصريين، وشاركوا في تقديم تقديراتهم".

وأشار الحمصاني إلى أن رئيس الوزراء تحدث عن رقم يتجاوز10 مليارات دولار، وجارٍ تدقيق هذا الرقم، ولكن بأي حال من الأحوال لا يقل عن 10 مليارات دولار سنويا، وهو إجمالي ما تتحمله الجهات المعنية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: المستشار محمد الحمصاني مجلس الوزراء مصطفى مدبولي مصر اللاجئين المهاجرين الجهات المعنیة

إقرأ أيضاً:

مجلس الوزراء يزف بشرى سارة عن أسعار السلع خلال الفترة المقبلة

كتب- حسن مرسي:

قال المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن الحكومة عملت على جذب استثمار أجنبي مباشر، بجانب الإجراءات الإصلاحية التي اتخذتها الدولة ساهم في تحسين الوضع الاقتصادي وخفض الأسعار.

وأشار "الحمصاني"، خلال اتصال هاتفي مع الإعلامي محمد موسى ببرنامج "خط أحمر" المذاع عبر فضائية "الحدث اليوم"، مساء الجمعة، إلى أن الدولة تواصل مراقبة الأسواق، مؤكدا أن الوضع سيشهد مزيد من التحسن الفترة المقبلة، حيث إن الإصلاح هو السبيل الوحيد لضمان مرونة الاقتصاد المصري، والفترة المقبلة سنشهد مزيد من الانخفاض في أسعار السلع.

وعن تاكسي العاصمة، أوضح المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم مجلس الوزراء، أنها خدمة مميزة توفرها وزارة النقل وهو مشروع صديق للبيئة ويوفر خدمة آمنة، وسنشهد مزيد من هذه السيارات الفترة المقبلة.

مقالات مشابهة

  • عاجل| هل يتم خفض سعر الفائدة؟.. متحدث الحكومة يُجيب
  • متحدث الوزراء: بيع عقارات بالدولار من الخارج محاولة لضبط البيع بين الأجانب
  • الحكومة: نستهدف الوصول في 2030 إلى قيمة صادرات تتجاوز الـ145 مليار دولار
  • رئيس الوزراء: الدولة تستهدف في رؤية 2030 الوصول إلى صادرات تتجاوز الـ145 مليار دولار
  • رئيس الوزراء: نستهدف الوصول إلى صادرات تتجاوز 145 مليار دولار في 2030
  • وثيقة أمنية إسرائيلية تكشف: حُكم غزة سيكلف تل أبيب قرابة 6 مليارات دولار سنويا
  • مجلس الوزراء يزف بشرى سارة عن أسعار السلع خلال الفترة المقبلة
  • مجلس الوزراء يزف بشرى سارة عن أسعار السلع الفترة المقبلة
  • جيش الاحتلال: حكم غزة سيكلف تل أبيب 6 مليارات دولار سنوياً
  • تقرير: السيطرة على غزة ستكلف الاحتلال أكثر من 6 مليارات دولار سنويا