قال الأمين العام لحلف شمال الأطلسي (الناتو) ينس ستولتنبرج اليوم الاثنين في كييف، إنه عندما لا يلتزم أعضاء الحلف بتسليم الأسلحة والذخائر إلى أوكرانيا في الوقت المحدد فإن "الأوكرانيين يدفعون الثمن".
وأكد ستولتنبرج أن "نقص الذخيرة مكن الروس من التقدم على طول خط المواجهة"، وأشار بالتحديد إلى الولايات المتحدة بسبب تأخر واشنطن في إرسال المزيد من المساعدات العسكرية.


أخبار متعلقة ارتفاع ضحايا الفيضانات في كينيا إلى نحو 140 شخصًامعارك ضارية.. القوات الروسية تعلن تقدمها في عدة مناطق بأوكرانياوأضاف ستولتنبرج أن "الحلفاء الأوروبيين لم يسلموا كمية الذخيرة التي تعهدوا بها"، في إشارة إلى فشل الاتحاد الأوروبي في تسليم مليون قذيفة مدفعية إلى أوكرانيا خلال عام واحد.

"القتال أكثر سخونة".. قائد أوكراني يكشف تطورات الحرب مع #روسيا#اليوم
للتفاصيل..https://t.co/0V1bJPB2gV pic.twitter.com/6EopnIM9qU— صحيفة اليوم (@alyaum) April 28, 2024الصواريخ الروسيةوكان الأمين العام لحلف الناتو يتحدث في مؤتمر صحفي بجانب الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي في زيارة غير معلنة عندما وجه هذه الانتقادات.
وقال ستولتنبرج إن "عدم وجود دفاع جوي جعل من الممكن أن تصيب المزيد من الصواريخ الروسية أهدافها".

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: كييف أوكرانيا روسيا الناتو الحرب الروسية الأوكرانية

إقرأ أيضاً:

"الناتو" يعلن عن خطط جديدة لتوسيع دوره وتلافي أخطائه في دعم قوات كييف

أعلن الأمين العام لحلف "الناتو" ينس ستولتنبرغ أن الحلف يعتزم تولي المزيد من المهام في تنسيق المساعدات العسكرية لكييف من أجل تجنب تكرار التأخير والأخطاء في عمليات الإمداد.

وقال ستولتنبرغ متحدثا خلال مؤتمر في براغ: "سنناقش كيف يمكن لحلف "الناتو" أن يلعب دورا أكبر في تنسيق الدعم العسكري والتدريب لتقليل الفجوات والتأخيرات السابقة في الإمدادات. ولذلك، اقترحت إنشاء إطار مالي لسنوات متعددة لمساعدة أوكرانيا، من أجل تحديد الحد المالي الأدنى لضمان المشتريات والثقة في الشفافية والقدرة على التنبؤ بالمساعدات لأوكرانيا".

إقرأ المزيد صحفي أوروبي: الغرب بدأ عملية التنصل من أوكرانيا

واشتكى وزير الدفاع الأوكراني رستم عميروف في وقت سابق من تأخر المساعدات العسكرية القادمة من الغرب، وأكد أن نصفها فقط يصل في الوقت المحدد.

هذا وقد أكد المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف، في تصريح الأسبوع الماضي، أن أي سلاح يقدمه الغرب لكييف لن يغير مجرى العملية الروسية الخاصة في أوكرانيا، وأن موسكو سوف تحقق كل أهدافها.

المصدر: "نوفوستي"

مقالات مشابهة

  • الناتو يصعّد في أوكرانيا: ماذا عن اليوم التالي؟
  • وزير الخارجية الأمريكية يجتمع مع الأمين العام لحلف شمال الأطلسي
  • ثاني أكبر جيش في الناتو يرفض مشاركة الحلف في حرب أوكرانيا
  • الأمين العام لحلف الناتو: بوتين يهدد فقط
  • خبير عسكري: الغرب لن يسمح لروسيا بالانتصار في أوكرانيا
  • الولايات المتحدة والناتو يؤكدان الالتزام الدائم بدعم أوكرانيا
  • الأمين العام للناتو: من حق أوكرانيا استهداف أماكن عسكرية داخل روسيا
  • «التلجراف البريطانية»: الناتو يعلن تأجيل انضمام أوكرانيا للحلف خشية الحرب مع روسيا
  • "الناتو" يعلن عن خطط جديدة لتوسيع دوره وتلافي أخطائه في دعم قوات كييف
  • الناتو: أوكرانيا قادرة على ضرب أهداف عسكرية في روسيا بأسلحة غربية