نجحت شركة Tesla في إزالة العقبات التنظيمية التي عطلتها لفترة طويلة عن طرح برنامجها للقيادة الذاتية في الصين.

ووسط هذه الأنباء الإيجابية، أغلق سعر سهم الشركة على ارتفاع بنسبة 15% مع تفاعل المستثمرين مع الأخبار المحيطة بزيارة الرئيس التنفيذي لشركة Tesla إيلون ماسك إلى الصين.

قالت شركة Tesla إن السلطات الصينية المحلية أزالت القيود المفروضة على سياراتها بعد اجتياز متطلبات أمن البيانات في البلاد.

وكان الرئيس التنفيذي للشركةإيلون ماسك وصل إلى العاصمة الصينية بكين أمس الأحد في زيارة قصيرة استمرت 24 ساعة، وسط توقعات بأن الزيارة كان مقرراً لها أن تشهد مناقشة طرح برنامج القيادة الذاتية الكاملة (إف.إس.دي) والحصول على إذن بنقل بيانات تتعلق بنظم القيادة إلى الخارج.

وكان ماسك قرر تأجيل زيارة مقررة للهند الأسبوع الماضي، وجاءت بالتزامن مع الانتخابات الوطنية. رئيس Tesla كان من المقرر أن يلتقي برئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي، لكنه قرر تأجيل الزيارة لوقت آخر من العام الجاري.

وفي هذا السياق، قال مصدران منفصلان لرويترز ، إن Tesla توصلت إلى اتفاق مع شركة Baidu لاستخدام رخصة رسم الخرائط الخاصة بالشركة لجمع البيانات على الطرق العامة في الصين، في خطوة رئيسية لإدخال نظام (إف.إس.دي) إلى البلاد.

وطرحت Tesla الإصدار الأكثر تطوراً من برمجيات القيادة الذاتية الخاصة بها قبل أربع سنوات، لكن أمن البيانات والامتثال كانا من الأسباب الرئيسية وراء عدم قيام شركة صناعة السيارات الكهربائية بإتاحة نظام (إف.إس.دي) في الصين، ثاني أكبر سوق لها على مستوى العالم، على الرغم من طلب العملاء.

وقال اتحاد لصناعة السيارات في الصين سيارات Tesla من طرازات 3 وY كانت من بين النماذج التي اختبرها ووجد أنها متوافقة مع متطلبات أمن البيانات في الصين.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الرئيس التنفيذي السيارات الكهربائية إيلون ماسك فی الصین

إقرأ أيضاً:

لأول مرة .. روبوت يمشي كالإنسان على سور الصين العظيم

أصبح الروبوت “XBot-L” الذي أنتجته شركة “Robot Era” الصينية، أول روبوت في العالم يمشي بأقدامه على سور الصين العظيم.
وذكر خبراء في الشركة، أن الروبوت أظهر خلال المشي على السور استقرارا وقدرة على المناورة، وسار بثقة على السور وصعد الدرج بنجاح.

ويشير الخبراء إلى أن تكنولوجيا “Perceptive RL” تسمح للروبوت بالتعرف على الوسط المحيط واتخاذ القرار في مناطق غير مألوفة، بحيث يمكنه تحليل نوعية وجودة الطريق وتغيير مشيته في الوقت المناسب.

يذكر أن معهد علوم المعلومات التابع لجامعة تشينخوا هو الذي أسس شركة “Robot Era” وأن من المتوقع أن يحصل الروبوت “XBot-L” على مهارات جديدة، مثل استخدام المصعد، كما تنوي الشركة تصميم روبوت بشري أكثر تطورا.وام


مقالات مشابهة

  • ماسك يهدد بحظر أجهزة «أبل» من شركاته بسبب «انتهاك أمني»
  • هدد بحظر منتجاتها..ماسك يشبه ذكاء آبل الاصطناعي بقفص فاراداي
  • إيلون ماسك يهدد بحظر استخدام أجهزة "أبل" في شركاته
  • روبوت يمشي كالإنسان على سور الصين العظيم (فيديو)
  • محافظ الإسكندرية يستقبل قنصل عام الصين ووفدًا من مقاطعة شنغهاي الصينية
  • محافظ الإسكندرية يستقبل قنصل عام الصين ووفدًا من مقاطعة شنغهاي
  • محافظ الإسكندرية يستقبل قنصل عام الصين لبحث تعزيز التعاون
  • شاهد.. أول روبوت بالحجم البشري يتسلق سور الصين العظيم دون أن يسقط
  • لأول مرة.. روبوت يمشي كالإنسان على سور الصين العظيم
  • لأول مرة .. روبوت يمشي كالإنسان على سور الصين العظيم