إلتمس وكيل الجمهورية لدى محكمة الجنح بشراڨة تسليط عقوبة عامين حبس نافذ و 100 الف دج غرامة مالية نافذة. لمديرة متوسطة تعليمية بزرالدة “ع.س”. بعد شكوى رفعتها ضدها بلدية زرالدة تتعلق بسرقة عداد كهربائي تابع للمتوسطة .

وبالرجوع الى تفاصيل قضية الحال حسب مادار بجلسة المحاكمة لمعارضة الحكم الغيابي الصادر ضدها عن تهمة الاهمال الواضح.

المتهمة واثناء مثولها امام هيئة المحكمة انكرت التهمة المنسوبة إليها.

وصرحت انها سبق وان قدمت شكوى بخصوص هذه القضية بصفتها مديرة المتوسطة. و ان هذه الاخيرة تعرضت من قبل الى محاولة السرقة ،و اكدت انها مارست مهامها فب اوقات محددة.

وبعد انتهاء دوامها تم ارتكاب جرم السرقة من طرف اشخاص مجهولين الهوية،وليست هي المسؤولة. بحيث ان الوقت الذي ارتكبت فيه الجريمة كان يتواجد اعوان الامن الذين غادروا مكان العمل. دون رخصة من طرف الإدارة،و انها سبق و ان قدمت تقرير لمديرية التربية غرب كطرف مدني في قضية الحال ،واكدت ان الواقعة ارتكبت على 7 صباحا. وهي لم تكن حاضرة في المتوسطة بسبب انشغالها في يوم تكويني ،وبعد مجيئها تفاجئت بارتكاب جرم السرقة.

كما اكدت هيئة دفاعها خلال المرافعة ان بلدية زرالدة ليست لديها الصفة القانونية لتاسسها كطرف مدني ،وان المتوسطة مؤسسة تعليمية تابعة لمديرية تربية غرب وتقع في دائرة اختصاص تابعة لبلدية المعالمةو ليس زرالدة،و ان موكلتها لم ترتكب جرم السرقة وليست مسؤولة عنها ،محملة المسؤولية الكاملة لاعوان الامن الذين تغيبو عن عملهم اثناء الواقعة،ملتمسة في الاخير بتبرئتها.

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

حاربت الإعاقة والفقر والتنمر.. "جهاد" أصبحت بطلة باراليمبية وعضو برلمان ومدربة حياة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

"يولد النجاح من رحم المعاناة" وهذه المقولة تحققت بالكامل مع سيدة مصرية اسمها "جهاد إبراهيم" التي ولدت في قرية فقيرة في أعماق الريف واصيبت بشلل الأطفال منذ كان عمرها سنة، عاشت في فقر مدقع وتنمر وكانوا يلقبونها بالمشلولة والمعاقة والعاجزة، وطلت لسنوات لم تتمكن من شراء كرسي متحرك لها لضيق الحال، كانت انها تحملها وتنقلها من مكان لأخر حتى اصبح عمرها ٨ سنوات، وكانت هذه الظروف الصعبة مصدر الشغف والنجاح لها وليست سبب للاستسلام والتوقف.

اصبحت "جهاد" متفوقة في دراستها ومدرسة في الجامعة، بعدما التحقت بكلية البنات جامعة عين شمس حيث لم تقبل بكلية التربية لجلوسها على كرسي متحرك، ودخلت بدلا منها الاداب وكانت الاولى على دفعتها وعينت معيدة، ولم يتوقف شغفها وسعيها عند هذا الانجاز بل اصبحت بطلة مصر في السباحة البارالمبية ومدربة حياة ثم عضو سابق في البرلمان، تقول: "عند اقتنائي اول كرسي متحرك شعرت اني امتلكت العالم وساعدني الكرسي ان التحق بالمدرسة والتي ما كان ممكن الذهاب اليها بدونه".

وتحكي عن اعظم حلم لها وهي ان تصبح ام وتعيش حياة طبيعية وتكون أسرة لكن المجتمع لم يرى انها تستحق هذا الامر بسبب اعاقتها، ولكنها ظلت تبحث عن ذاتها وبدلت حياتها تماما من قمة الحزن والاحباط واليأس والوحدة لعكس ذلك تعرفت على علىم التنكية الذاتية وتطوير الذات وتعلمت اسرارها حتى غيرت حياتها ١٨٠ درجة فتعلمت تقبل الذات وان تزيد ثقتها بنفسها وعاشت الحب وتزوجت ورزقها الله بطفلة تقول عنها انها اعظم هدية في حياتها واخبرت طفلتها بانها ستكون فخورة بها ولم تشعر بان والدتها كانت قعيدة.

وعن دخولها البرلمان تؤكد انه كان شرف عظيم حيث مثلت ذوي الهمم والمرأة والشباب في البرلمان لمدة ٥ اعوام وكانت تسعى لنشر الوعي والامل وعرفت داخل البرلمان بنائبة الطاقة الايجابية والامل، كما انها اختيرت كافضل شخصية محفزة على مستوى الوطن العربي، وحصلت على عدة تكريمات واختيرت شخصية العام من اتحاد رواد العرب عام ٢٠٢١، وانها تعمل على تعليم الطلبة حب الحياة وتسعى لان تكون ام واب ناجحة لان زوجها توفي واصبحت هي المسئولة عنها بشكل كامل.

مقالات مشابهة

  • بحث تشجيع إقامة الصناعات المتوسطة والصغيرة في بنت بية
  • حبس سيدة 6 أشهر في سرقة متعلقات ومشغولات ذهبية من شقه بعابدين
  • حبس خادمة 6 أشهر لاتهامها بسرقة مشغولات ذهبية من شقة فى عابدين
  • المتهم بسرقة هواتف المحمول: بخطفها بدراجة نارية وببيعها
  • ضبط 8 أشخاص من بينهم سيدة فى جرائم السرقات ببولاق وحلوان
  • رسميًا .. الحكومة تعلن موعد إجازة عيد الأضحى
  • 4 خطوات في حال فقد كارت شحن عداد الكهرباء مسبوق الدفع
  • "أمل طويلة" شاعرة تحصد المركز الأول في جائزة الدولة للمبدع الصغير
  • حاربت الإعاقة والفقر والتنمر.. "جهاد" أصبحت بطلة باراليمبية وعضو برلمان ومدربة حياة
  • كود لتأمين الهاتف من الاختراق.. احمي حساباتك البنكية والإلكترونية من السرقة