صدى البلد:
2024-05-23@20:40:52 GMT

طريقة عمل شوربة قرع العسل مع العيش المحمص

تاريخ النشر: 1st, May 2024 GMT

تقدّم الشيف سارة الحافظ طريقة بسيطة لعمل شوربة قرع العسل مع العيش المحمص لعشاق تناول القرع :

السوق ميت.. أسعار الأجهزة الكهربائية على موعد مع انخفاضات جديدة نصف نهائي الأبطال| ريال مدريد يضرب بايرن ميونيخ بهدف في الشوط الأول المكونات لعمل شوربة القرع 

1 قرع عسل بحجم متوسط
1 بصلة متوسطة الحجم، مفرومة
2 فصوص ثوم، مفرومة
4 أكواب من المرق (الخضار أو الدجاج)
1/2 كوب من الحليب
ملح وفلفل أسود حسب الذوق
زيت زيتون للطهي
عيش محمص مقطع إلى مكعبات صغيرة للتزيين

طريقة عمل شوربة قرع العسل 

قشر قرع العسل مع إزالة البذور، ثم تقطيعه إلى مكعبات صغيرة.


في وعاء كبير، سخن قليل من زيت الزيتون على نار متوسطة وإضافة البصل والثوم مع التقليب حتى يصبحان لينين وشفافين.
أضيفي قطع القرع إلى الوعاء وقلبيها مع البصل والثوم لمدة 5 دقائق.
إضافة المرق إلى الوعاء واتركيه يغلي.. ثم قللي حرارة النار واتركيه يطهى لمدة 20-25 دقيقة حتى ينضج قرع العسل.
باستخدام مضرب يدويا أو خلاط يدوي لخفق الشوربة حتى تصبح ناعمة ومتجانسة.
إضافة الحليب مع الاستمرار في الخفق لمدة دقيقة إضافية.
إضافة توابل الشوربة بالملح والفلفل الأسود حسب الذوق.
وضع مقلاة صغيرة على نار متوسطة وإضافة قليل من زيت الزيتون. ثم إضافة مكعبات العيش المحمص والتقليب حتى تتحمص وتصبح ذهبية اللون.
تقديم الشوربة الساخنة في وعاء التقديم وزينها بمكعبات العيش المحمص المقرمشة.
تستطيع تذوق هذه الشوربة اللذيذة مع العيش المحمص كوجبة خفيفة أو كوجبة رئيسية مع الخبز المحمص والزبدة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: العيش قرع العسل قرع العسل

إقرأ أيضاً:

الأحساء.. 14 نحال يستعرضون انتاجهم من العسل في اليوم العالمي

نظّم فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمنطقة الشرقية، ممثلاً بمكتب الوزارة في محافظة الأحساء، فعالية مميزة بمناسبة اليوم العالمي للنحل، وذلك في أحد المراكز التجارية الكبرى في المحافظة.
وشهدت الفعالية، التي دشنها أحمد المفتاح، مدير وحدة الهفوف التابع لمكتب الوزارة بالأحساء، إقبالاً لافتاً من الزوار، حيث ضمت العديد من الأركان المتنوعة التي عكست أهمية النحل ودوره في الحفاظ على التوازن البيئي.
أخبار متعلقة "الدفاع المدني" بالدمام يسيطر على حريق اندلع بمستودع في حي المنارنائب أمير الشرقية يرعى حفل تخريج 61 طالبًا في أكاديمية "زادك" .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } 14 نحال يستعرضون انتاجهم من العسل في اليوم العالمي للنحل var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });
منتجات متنوعة
تضمن ركن خاص بالنحل والعسل، عرض منتجات متنوعة من العسل الطبيعي، من أهمها عسل البرسيم والسدر، من قبل 14 نحالاً من المنطقة، كما ضمّت الفعالية ركناً خاصاً بمكتب الوزارة، حيث تمّ تعريف الزوار بالبرامج والخدمات التي تقدمها الوزارة لدعم قطاع النحل، ومساعدة الراغبين في دخول هذا المجال.
ولم ينسَ المنظمون الأطفال، حيث خصص لهم ركناً ترفيهياً تضمن فعاليات تفاعلية، مثل الرسم والتلوين، إلى جانب تعليمهم عن أهمية النحل وفوائد العسل.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } فعاليات مبهجة للأطفال الأحساء.. 14 نحال يستعرضون انتاجهم من العسل في اليوم العالمي للنحل فعاليات متنوعة للأطفال var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });دعم قطاع النحل
أكّد المفتاح على الدور الكبير الذي تقوم به وزارة البيئة والمياه والزراعة في دعم قطاع النحل، من خلال برامجها المتنوعة التي تهدف إلى تطوير وتنمية هذا القطاع، وزيادة عدد النحالين، وتعزيز الإنتاجية، بما يسهم في تحقيق الاكتفاء الذاتي من منتجات العسل في المملكة العربية السعودية، بشكل عام، وفي المنطقة الشرقية والأحساء بشكل خاص.
وأشار إلى تنوع أنواع العسل في الأحساء، منوهاً بأهمية عسل السدر، الذي يُعدّ من أفضل أنواع العسل في العالم.
وختاماً، شكرت إدارة فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمنطقة الشرقية، جميع المشاركين في هذه الفعالية، مؤكدةً على استمرارها في دعم قطاع النحل، ورفع مستوى الوعي بأهميته في الحفاظ على البيئة وتحقيق التنمية المستدامة.

مقالات مشابهة

  • طريقة تحضير شوربة الشوفان بقدر الضغط
  • بنفس طريقة المحلات..طريقة عمل دقة الكشري المصري في المنزل
  • اعسل من العسل.. ويزو برفقة محمد إمام من كواليس فيلم "اللعب مع العيال"
  • عمان تحتفل بـ"اليوم العالمي للنحل"
  • سعرها يتجاوز الـ ٣ دولارات .. رحلة صيد ملكات النحل المصري
  • الأحساء.. 14 نحال يستعرضون انتاجهم من العسل في اليوم العالمي
  • استخدام الأسلحة النووية: أحلى على قلب زيلينسكي من العسل
  • اصنعي شرائح اللحم بالعسل على خطى المطاعم بهذه المكونات
  • "البيئة": المملكة تنتج 5 آلاف طن سنويًا من العسل
  • "وقعت عليهم الشوربة".. وفاة طفل وإصابة شقيقته بحروق داخل شقة حلوان