الرياض : البلاد

 انضمت مجموعة روشن -المطور الوطني العقاري الأكثر موثوقية في المملكة-، إلى قائمة أوائل رواد الاستدامة في المملكة بعد توقيعها ميثاق برنامج “رواد الاستدامة” على هامش مشاركتها في المنتدى الاقتصادي العالمي.

 ويهدف البرنامج، الذي تقوده وزارة الاقتصاد والتخطيط، إلى تسريع تبنّي قطاع الأعمال في المملكة لأفضل ممارسات الاستدامة من خلال اختيار رواد الاستدامة الذين سيعملون بدورهم كمحفز وداعم لثلاث شركات أخرى على الأقل في مجال أعمالهم.

 وبموجب هذا الميثاق، ستتعاون مجموعة “روشن” على مدى 24 شهراً مع العديد من الشركات السعودية لتبادل الأفكار والموارد والتدريب في مجال الاستدامة, ويهدف ذلك إلى تسريع قدرات تلك الشركات على تبني مفاهيم الاستدامة وإعداد التقارير ذات الصلة.

 وفي إطار هذا الميثاق، ستقدم مجموعة “روشن” إرشادات عملية حول تطوير إستراتيجيات الاستدامة ومبادراتها الخاصة وذلك من خلال جلسات بناء القدرات والمراجعة الدورية للتقدم الذي تحرزه الشركات المتعاونة.

 ويأتي برنامج “رواد الاستدامة في المملكة العربية السعودية” خطوة هامة لتعزيز جهود رواد الاستدامة من خلال تبادل المعرفة والإرشادات العلمية، وذلك بهدف جعل اقتصاد المملكة أكثر مرونة وكفاءة من خلال تبنّي أفضل ممارسات الاستدامة عبر مختلف القطاعات وسلاسل الإمداد.

 وبهذه المناسبة قال الرئيس التنفيذي المكلف لمجموعة روشن الدكتور خالد جوهر: “انطلاقاً من نهجنا في التصميم والتطوير، تعد الاستدامة من قيمنا المؤسسية الهامة، وهي جزءُ لا يتجزأ من هوية روشن”.

 وأضاف “نؤمن بأن تطبيق مفاهيم الاستدامة ليس خياراً بل مسؤولية تقع على عاتقنا، لذا، نسعى للإسهام في تقديم الإرشاد والمشورة للشركات الأخرى في رحلتها نحو

 تطبيق مفاهيم الاستدامة، بما يتماشى مع مستهدفات رؤية المملكة 2030.

 وثمن لوزارة الاقتصاد والتخطيط هذه المبادرة واختيار روشن من أوائل رواد الاستدامة في المملكة”.

 يذكر أن “روشن” قد سعت جاهدة من خلال مهمتها المتمثلة في تطوير وجهات ومجتمعات مؤنسنة، إلى تطبيق أعلى معايير الاستدامة في جميع عملياتها ومشاريعها، بما في ذلك ترشيد استهلاك الطاقة والمياه وإدارة المواد والنفايات والنقل والاتصالات وكل ما من شأنه ضمان رفاهية المجتمع.

 يشار إلى أن “روشن” كانت من أوائل المؤسسات في المملكة العربية السعودية التي انضمت إلى ميثاق الأمم المتحدة العالمي، وقد حظيت الشركة بتقديرٍ كبير لالتزامها بتعزيز مفاهيم الاستدامة وتشجيع التجدد البيئي.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: مجموعة روشن مفاهیم الاستدامة رواد الاستدامة الاستدامة فی فی المملکة من خلال

إقرأ أيضاً:

بـ”قيمة 10 مليارات دينار وفوائد صفرية”.. الأهلي العراقي يطلق مبادرة “شبابنا” برعاية السوداني

يونيو 2, 2024آخر تحديث: يونيو 2, 2024

المستقلة/- أطلق المصرف الأهلي العراقي بالتعاون مع مسرع الأعمال شركة محور الأعمال “مبادرة شبابنا”، لدعم رواد الاعمال من اصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة في العراق بقيمة (10) مليارات دينار، لافتا إلى أن هذه المبادرة تتم رعاية رئيس الوزراء محمد شياع السوداني وتهدف إلى دعم أكثر من 400 مشروع بـ”فائدة صفرية وفترات سداد مرنة”.

وقال المصرف في بيان، إن “هذه المبادرة من قبل رئيس مجلس الوزراء تأتي دعماً للشباب العراقي ولتعزيز الاقتصاد من خلال توفير التمويل والتدريب لهذه المشروعات، وتشجيع رواد الأعمال، وتعزيز قدراتهم بالتدريب والإرشاد لإدارة أعمالهم بفاعلية وتأكيد رئيس مجلس الوزراءمحمد شياع السوداني على ان هكذا مبادرات تعزز تحقيق التنمية الاقتصادية، بالإضافة إلى توفير فرص عمل لشبابنا ومن ضمنهم رواد الأعمال من أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة والناشئة لتمكينهم من تجاوز العقبات المالية وتحقيق نمو مستدام”.

وأوضح، أن “خطوات التدريب تتضمن المشروعات المستوفية شروط التمويل؛ وتسلم الطلبات وإقامة معسكرات تدريبية وعقد دورات تدريبية عبر الإنترنت، وتقديم القروض التي تتراوح ما بين 10 – 30 مليون دينار عراقي للمشروعات الناشئة، و30 – 75 مليون دينار عراقي للمشروعات الناشئة والصغيرة، و75- 200 مليون دينار عراقي للمشروعات المتوسطة”.

وقال المدير المفوض للمصرف الأهلي العراقي أيمن أبو دهيم، إن “رعاية رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني لهذه المبادرة، تعكس سعي الحكومة العراقية الجاد لتحقيق التنمية المستدامة والشاملة ودفع الاقتصاد للنمو والازدهار من خلال دعم وتمكين الشركات الصغيرة والمتوسطة”.

وأعرب أبو دهيم عن إيمانه، بأن “هذه المبادرة ستلعب دوراً هاما في تنشيط الاقتصاد العراقي وخلق فرص عمل جديدة وتعزيز الاستقرار”، لافتاً إلى أن “قروض مبادرة شبابنا مصممة خصيصا لتلبية احتياجات رواد الأعمال العراقيين بفائدة صفرية وفترات سداد مرنة، ودعم إرشادي لمساعدة أصحاب هذه المشروعات على النجاح”.

مرتبط

مقالات مشابهة

  • بـ”قيمة 10 مليارات دينار وفوائد صفرية”.. الأهلي العراقي يطلق مبادرة “شبابنا” برعاية السوداني
  • السعودية تبدأ تطبيق عقوبة “حج بدون تصريح” اعتباراً من اليوم
  • “الخارجية”: المملكة تدين المحاولات الإسرائيلية تقويض جهود وكالة (أونروا) من خلال تصنيفها بالإرهاب
  • “البيئة” تفسح 856,438 ألف رأس من الماشية خلال 20 يومًا
  • “مجموعة روشن” ومركز الملك فيصل للبحوث والدراسات الإسلامية يطلقان “كتاب ومعجم المرأة السعودية”
  • شراكة تجارية بين المملكة ومنصة “على بابا” الإلكترونية لتسويق التمور ومشتقاتها عبر 23 شركة محلية
  • “الصناعة” و” الاتحاد لائتمان الصادرات” و”شراع” تدعم رواد الأعمال و الشركات الناشئة
  • زكري: “الأخدود حقق البقاء في دوري روشن لأنه اختار زكري”
  • إحباط تهريب “6.514.674” حبة كبتاجون مخبأة في إرسالية “إطارات كبيرة” بمنفذ البطحاء
  • “الموارد البشرية والتوطين”: تطبيق حظر العمل وقت الظهيرة من 15 يونيو إلى 15 سبتمبر 2024