الاقتصاد نيوز - بغداد

أوضحت وزارة التخطيط، الثلاثاء، سبب عدم إنجاز مشروع الرقم الوظيفي بالكامل وإدخاله للعمل، نافية وجود تباطؤ، وفيما أكدت أن العمل مستمر لتحديث بيانات موظفي الدولة، أوضحت الموقف بشأن العقود والأجور.

وقال المتحدث باسم الوزارة، عبد الزهرة الهنداوي، في تصريح أوردته وكالة الأنباء الرسمية، واطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، إن "وزارة التخطيط مستمرة في تحديث البيانات بشأن مشروع الرقم الوظيفي، وإن أي مستجدات في الملف الوظيفي يتم إدخالها بشكل مباشر عبر ما يردنا من تحديثات من الوزارات والجهات المختصة".



وتابع، "تردنا تحديثات مستمرة، إذا كانت هناك تعيينات جديدة أو موظفون يحالون على التقاعد، بمعنى أن أي متغيرات تحدث في مؤسسات الدولة، يتم تزويدنا بها بشكل مباشر، ليتم تحديث قاعدة البيانات الخاصة بموظفي الدولة العراقية، التي تعمل وزارة التخطيط على استكمال متطلباتها".

وأكد الهنداوي، "عدم وجود أي تباطؤ في إنجاز مشروع الرقم الوظيفي، وإنما هناك آليات مرتبطة بعمل وزارة المالية وكيفية ربط المنصة بالرواتب، وهذا يحتاج إلى بعض الإجراءات من قبل مؤسسات معينة".

وأضاف، أن "الرقم الوظيفي في المرحلة الحالية يخص إدخال بيانات الموظفين على الملاك الدائم وهي المرحلة الأولى، أما موظفو العقود والأجور فستكون هناك مرحلة أخرى لإدخال بياناتهم".

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار

إقرأ أيضاً:

توقيع 14 عقد انتفاع بـ8.3 مليون ريال عُماني

مسقط - العمانية

وقّعت وزارة الإسكان والتخطيط العمراني بالتعاون مع وزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه اليوم على 14 عقد انتفاع في القطاع الزراعي بقيمة استثمارية تجاوزت 8.3 مليون ريال عُماني.

وتتعلق العقود الموقّع عليها بتربية وتسويق الدواجن اللاحمة وزراعة اللبان وتربية وتسويق الماشية وزراعة النخيل لإنتاج التمور والبسور وتصنيع مخلفاتها وتربية النحل وإنتاج العسل وزراعة وإنتاج القمح والبن وإنشاء مزرعة لإنتاج ثمار وشتلات التين والفيفاي والزراعة السياحية وتربية ماعز السعانيين والبوير على مساحة إجمالية تجاوزت 850 فدانًا.

وقد توزعت تلك المشروعات على عدة محافظات منها محافظات ظفار، والداخلية، وشمال الشرقية، وجنوب الباطنة، والبريمي، ومسقط.

وقّع على العقود عن وزارة الإسكان والتخطيط العمراني سعادة المهندس حمد بن علي النزواني وكيل الوزارة للإسكان وممثلي الشركات والمؤسسات المستثمرة في المشروعات.

وحضر التوقيع على العقود سعادة الدكتور أحمد بن ناصر البكري وكيل وزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه للزراعة وعدد من المسؤولين بهيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة.


 

مقالات مشابهة

  • لماذا يجب توجيه التابعين بالضمان الاجتماعي للتسجيل في منصة جدارات؟.. "الموارد البشرية" توضح
  • وزارة التخطيط: 17.3 مليار جنيه استثمارات عامة موجهة لمحافظة مطروح لتنفيذ 216 مشروعًا تنمويًا
  • وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية: 4،9 مليار جنيه لتنفيذ 311 مشروعًا تنمويًا بمحافظة المنوفية بخطة 23/2024
  • توقيع 14 عقد انتفاع بـ8.3 مليون ريال عُماني
  • وزارة الخارجية: المملكة ترحب بتبنّي مجلس الأمن الدولي مشروع القرار الذي قدمته الولايات المتحدة الأمريكية بشأن الوقف الفوري لإطلاق النار في قطاع غزة
  • الموارد البشرية والتوطين: بدء تفعيل المرحلة الثانية من باقة العمل عبر منصة اعمل في الإمارات
  • الصحف الأوروبية.. موندو ديبورتيفو: بيب يغلق الباب امام برشلونة وذا صن: الاصابات تهدد انجلترا قبل يورو 2024
  • هل يمكن التأمين على العاملة المنزلية بعد وصولها بـ4 أشهر؟.. مساند توضح
  • وزارة التخطيط: 12،8 مليار جنيه استثمارات عامة موجهة لمحافظة أسوان لتنفيذ 303 مشروعًا تنمويًا
  • خبر سار للموظفين بشأن موعد صرف مرتبات شهري أبريل ومايو