الثورة /غزة / وكالات

أعلنت وزارة الصحة في غزة، أمس الثلاثاء، عن ارتفاع حصيلة الشهداء في القطاع إلى 34535 شهيداً، غالبيتهم من الأطفال والنساء، منذ بدء العدوان الصهيوني الأمريكي في السابع من أكتوبر الماضي.
وقالت الوزارة في بيان لها: إن حصيلة الإصابات ارتفعت إلى 77704، في حين لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.


وأشارت إلى أن قوات العدو الصهيوني ارتكبت خمس مجازر ضد العائلات في قطاع غزة، ما أسفرت عن استشهاد 47 مواطنا وإصابة 61 آخرين، خلال الـ24 ساعة الماضية.
من جانب آخر قدّرت المديرية العامة للدفاع المدني، وجود أكثر من عشرة آلاف مفقود لا زالوا تحت أنقاض مئات البنايات المدمرة في قطاع غزة منذ بدء العدوان الصهيوني الأمريكي وحتى اليوم، ولم تتمكن الطواقم المختصة من انتشال جثامينهم.
وقالت المديرية في بيان لها، أمس الثلاثاء: إن هؤلاء المفقودين غير مدرجين في إحصائية الشهداء التي تصدر عن وزارة الصحة بسبب عدم تسجيل وصول الجثامين للمستشفيات، وبالتالي يتجاوز عدد الشهداء أكثر من 44 ألفاً.
وأكدت أن طواقم تواصل القيام بواجبها الإنساني تجاه أبناء الشعب الفلسطيني وسط استمرار العدوان الصهيوني الأمريكي على قطاع غزة لأكثر من 200 يوم، رغم حالة العجز الكبير التي وصلت إليها على صعيد نقص المعدات والمركبات والآليات اللازمة للبحث عن المفقودين تحت أنقاض المنازل والبنايات المدمرة بفعل استهداف الاحتلال، وتدميره للآليات الثقيلة والبواقر منذ الأيام الأولى للعدوان.
وأشارت إلى فقدان آلاف المواطنين حياتهم نتيجة تعذر الوصول إليهم وإنقاذهم من تحت أكوام الركام، منذ بدء العدوان وحتى اليوم.
وأضافت: إنها تلقت العديد من النداءات من الأهالي وفرق شبابية متطوعة، لمساندة جهود ومبادرات فردية في محاولات استخراج جثامين الشهداء في عدد من المنازل والبنايات السكنية التي مضى على تدميرها عدة أشهر؛ من أجل إكرام الشهداء بدفنهم بدلاً من بقاء جثامينهم تحت الأنقاض.
وتابعت: لم يكن أمامنا سوى الاستجابة لهذه المبادرات انطلاقاً من الشعور بالمسؤولية الوطنية والإنسانية، ووقوفاً إلى جانب أبناء شعبنا وإسناداً لهم.
وشددت على أنه مع عدم توفر المعدات الثقيلة كالبواقر والحفارات، ستبقى هذه الجهود غير كافية ولا تسد الحد الأدنى من الاحتياجات اللازمة لانتشال جثامين آلاف الشهداء.
وقدّرت أن العمل بهذه الآلية البدائية سيستغرق عامين إلى ثلاثة أعوام، خاصة وأن مسؤولين أمميين قدروا بأن قصف الاحتلال خلّف ما لا يقل عن 37 مليون طن من الأنقاض والركام في جميع محافظات قطاع غزة.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 35386 شهيدًا

ارتفع عدد الشهداء الفلسطينيين خلال عدوان قوات الاحتلال الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة لليوم 225 على التوالي إلى 35386 شهيدا، والجرحى إلى نحو 79366جريحا؛ معظم الضحايا هم من النساء والأطفال.

وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية ، أن 83 فلسطينياً استشهدوا خلال الساعات 24 الماضية ، فيما أصيب 105 بجروح في القصف الإسرائيلي المستمر على القطاع ، مؤكدة وجود العشرات من الشهداء لم يتم انتشالهم لكثافة القصف من الاحتلال الإسرائيلي.

مقالات مشابهة

  • اليوم الـ 226 من العدوان على غزة: عشرات الشهداء والجرحى في قصف العدو الصهيوني مناطق متعددة
  • ارتفاع حصيلة الشهداء والجرحى في قطاع غزة منذ بدء العدوان
  • المقاومة الفلسطينية تستهدف برشقة صاروخية مستوطنة “سديروت” على أطراف قطاع غزة رداً على جرائم العدو الصهيوني المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني
  • ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 35386 شهيدًا
  • وزارة الأوقاف بغزة: العدو الصهيوني يُدمر 600 مسجد ويسرق 1000 جثمان
  • خلال يوم واحد.. 188 شهيداً وجريحاً في 9 مجازر جديدة للعدو الصهيوني بغزة
  • جيش العدو يدمر 804 مساجد منذ بدء العدوان على غزة
  • آلاف الأردنيين يشاركون في مسيرات دعم لغزة وتنديدًا بالعدوان الصهيوني
  • خلال الـ24 الماضية.. 78 شهيداً وجريحاً في جرائم صهيونية جديدة بغزة
  • المقاومة الفلسطينية تستهدف برشقة صاروخية مستوطنة “سديروت” على أطراف قطاع غزة رداً على جرائم العدو الصهيوني المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني