تفقد الدكتور أحمد عبد الوكيل وكيل وزارة الشباب والرياضة بالجيزة، أعمال إحلال وتجديد الملعب الثماني نجيل صناعي بنادي الطالبية الرياضي التابع لإدارة شباب العمرانية.

وذلك فى إطار حرص وزارة الشباب والرياضة للتخفيف عن كاهل الدولة وتنفيذ العديد من المشروعات الإنشائية ومشروعات الطرح الإستثمارى، وسعى مديرية الشباب والرياضة بالجيزة لتنفيذ خطة وإستراتيجية الوزارة فى هذا السياق.


جاء ذلك بحضور إيهاب ف أو ي وكيل المديرية لشؤون الرياضة، محمد هريدي رئيس مجلس إدارة النادي،وباقي أعضاء مجلس الإدارة.

يُعد ملعب نادي الطالبية الثماني من العمليات الإنشائية ضمن الخطة الإستثمارية المركزية لوزارة الشباب والرياضة في الجيزة، وهي من المشروعات التى توليها وزارة الشباب والرياضة أهتمامًا بالغًا حيث  تأتى ضمن أهداف التنمية المستدامة المتعلقة بالفرص الاستثمارية والتسويقية بكافة المنشآت والمشروعات الشبابية والرياضية في مختلف محافظات الجمهورية، الأمر الذي يعود بالنفع على تطوير الخدمات الشبابية والرياضية التي يتم تقديمها لأبناء المجتمع، كذلك تقلل العبء عن كاهل الدولة من أجل القدرة على تطوير مختلف القطاعات الأخرى، والذي يتم بالشراكة مع مختلف الجهات من القطاع الخاص ومنظمات المجتمع المدني.

أشار الدكتور أحمد عبد الوكيل وكيل وزارة الشباب والرياضة بالجيزة إلى ضرورة الإهتمام بالمتابعة الدقيقة والمستمرة لكافة للمشروعات الإستثمارية التابعة لمديرية الشباب والرياضة بالجيزة تحقيقًا لرؤية القيادة السياسية ووزارة الشباب والرياضة بقيادة الدكتور اشرف صبحي لتحقيق التنمية المستدامة فيما يخص  قطاع الشباب والرياضة، مؤكدًا أهمية العمل على خلق مناخ جاذب للاستثمار والمستثمرين بهدف تحسين الخدمات المقدمة بالهيئات التابعة للمديرية وتعظيم دور الوزارة فى التعاون مع الدولة.

تنفذ المشروعات بتوجيهات من الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة واللواء أحمد راشد محافظ الجيزة وإشراف ومتابعة من محمد عبد النبي رئيس الإدارة المركزية للمنشآت الشبابية والرياضية،الدكتور أحمد عبد الوكيل وكيل الوزارة - مدير المديرية وإشراف د.إيهاب  الإبياري مدير عام المنشآت الرياضية  ، إيهاب فاوى وكيل المديرية لشؤون الرياضة،محمد إبراهيم مدير إدارة الإنشاءات بالمديرية.

الجدير بالذكر أنه جارى خلال الفترة المقبلة إحلال وتجديد لعدد 6 أندية رياضية ضمن الخطة الاستثمارية المركزية لوزارة الشباب والرياضة
وهم على النحو التالى:
1-نادى المنيب وتم الانتهاء من الاحلال والتجديد للملعب الخماسى.
3-نادى بولاق الدكرور ملعب خماسي نجيل.
4-نادى ناصر الرياضى ملعب خماسي نجيل صناعى.
5-نزل الواحات البحريه ملعب خماسي نجيل صناعى.
6-نادى المناجم البحرية انشاء ملعب خماسي نجيل صناعى.
وتم تسليم جميع الملاعب السابقة للشركات وجاري العمل والانتهاء منهم خلال الفترة المقبلة.

IMG-20240501-WA0003 IMG-20240501-WA0004 IMG-20240501-WA0001 IMG-20240501-WA0002 IMG-20240501-WA0000

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الشباب والریاضة بالجیزة وزارة الشباب والریاضة

إقرأ أيضاً:

وزارة الشباب والرياضة تحتفل باليوم العالمي للبيئة.. صور

د.أشرف صبحي: نحتفل اليوم ليس فقط بكوكبنا الرائع، بل أيضاً بشبابنا المبدع والواعد

 

قال الدكتور أشرف صبحي: "نحتفل اليوم ليس فقط بكوكبنا الرائع، بل أيضاً بشبابنا المبدع والواعد، إن دور الشباب في حماية البيئة لا يمكن تجاهله، فهم الطاقة الحقيقية وراء التغيير الإيجابي والمستدام، نرى فيهم اليوم أملاً لمستقبل أكثر خضرة ونقاءً، إن انخراطهم في المبادرات البيئية والمشاريع المستدامة يعكس مدى وعيهم وحرصهم على تحسين جودة الحياة، لذا، أدعو شبابنا الأعزاء إلى مواصلة جهودهم، والعمل يداً بيد مع كافة فئات المجتمع، لنجعل من بيئتنا مكاناً أفضل للجميع. معاً، نستطيع أن نحقق تغييرات جذرية تُسهم في حماية كوكبنا للأجيال القادمة. شكراً لكم، ودامت بيئتنا بخير وسلام".

وأضاف: "إن وزارة الشباب والرياضة تولي اهتماماً بالغاً بقضايا البيئة والمناخ، وتعمل بجد لتعزيز دور الشباب في هذا المجال الحيوي، وفي هذا السياق، نشأت اللجنة الوطنية للشباب والمناخ (EGYouth4Climate) كإحدى المبادرات الرائدة بقيادة وزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع وزارة البيئة والخارجية، وبدعم من الأمم المتحدة، كإحدى مخرجات مؤتمر المناخ COP27.

وتابع "صبحي":"تهدف هذه اللجنة إلى دعم الشباب والاستماع إلى أصواتهم في قضايا المناخ، حيث تتألف من مجموعة متميزة من الشباب الذين تم اختيارهم من بين 1800 متقدم، وتعمل اللجنة الوطنية للشباب والمناخ على تعزيز قدرات الشباب في مختلف جوانب التغير المناخي، وتدريبهم ليصبحوا مفاوضين شباب محتملين في المفاوضات المستقبلية بشأن المناخ، كما تسعى إلى تمكين الشباب من الوصول إلى فرص تنمية المهارات ذات الصلة وتمثيل آرائهم في صياغة سياسات المناخ، من خلال التشاور مع صانعي السياسات المعنيين.

واستكمل:" توفر اللجنة بالإضافة الى ذلك دورات تدريبية في التفاوض والقيادة المجتمعية وتصميم المبادرات البيئية، وذلك من خلال أندية البيئة والمناخ المنتشرة في 32 مركز شباب على مستوى الجمهورية، إننا في وزارة الشباب والرياضة، نؤمن بقدرة شبابنا على إحداث تغيير حقيقي وإيجابي، ونعمل على دعمهم في كل خطوة نحو مستقبل أكثر استدامة وازدهاراً. شكراً لكم".

وفي إطار التزام وزارة الشباب والرياضة بمواجهة التحديات البيئية وتحقيق التنمية المستدامة، أصدر السيد الأستاذ الدكتور وزير الشباب والرياضة قراراً رقم (780) لسنة 2024 بتاريخ 26 مايو 2024، بتشكيل وحدة التغير المناخي والاستدامة وتهدف الوحدة إلى بناء قدرات الكوادر في الادارات المختلفة، وتعزيز التعاون والتنسيق بين الوزارات لتحقيق الاستراتيجية الوطنية لتغير المناخ 2050، وتنظيم حملات توعية وورش عمل لتعزيز فهم قضايا المناخ. تسعى الوزارة من خلال هذه الوحدة إلى دعم الشباب المصري وتمكينه من لعب دور فعّال في تحقيق التنمية المستدامة، في إطار رؤية مصر 2030.

يذكر أنه في أبريل الماضي وقعَ الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، والدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة؛ بروتوكول تعاون لدعم العمل البيئي الشبابى في مجال التوعية البيئية وتبادل الخبرات وبناء قدرات الشباب في العمل البيئي.

 

 

 


 

مقالات مشابهة

  • وكيل تعليم قنا يتفقد استراحات امتحانات الثانوية العامة بقفط
  • وزير الشباب يتفقد استعدادات لاعبي التايكوندو ورفع الأثقال والجمباز لأولمبياد باريس
  • وزارة الشباب والرياضة تحتفل باليوم العالمي للبيئة.. صور
  • وكيل الشباب والرياضة بالمنيا في حوار لـ «الفجر»: لدينا 195 مركز شباب بالمحافظة ومشروعاتنا تتخطى الـ 800 مليون جنيه
  • وكيل «صحة الشرقية» يتابع تجهيز الوحدات الجديدة ضمن مبادرة حياة كريمة
  • وزيرا الشباب والرياضة والاشغال يتفقدان أعمال تعشيب ملعب الظرافي
  • الاطلاع على سير العمل في مشروع ترميم وتعشيب ملعب الظرافي
  • وزير الشباب يُشارك في جلسة نقاشية حول الجينوم الرياضي
  • مدير "صحة شمال سيناء" يتفقد مستشفى نخل المركزي بوسط سيناء
  • إحالة بائعة خضار للمحاكمة لاتهامها بقتل مسجل جنائى بالطالبية