يبحث العديد من طلاب الثانوية العامة عبر محرك البحث"جوجل"، عن خطوات الحصول على رقم الجلوس، استعدادًا للدخول للامتحانات المقرر لها يوم 10 يونيو المقبل.

محافظ شمال سيناء يفتتح مدرستي التلول البحرية وسلمانة الثانوية العامة استشاري علم نفس توجه نصائح لأسر طلاب الثانوية العامة (شاهد)

وزارة التربية والتعليم 
وقد أتاحت وزارة التربية والتعليم رابط الحصول على رقم الجلوس لطلاب الثانوية العامة لمعرفة اللجان الخاصة به والذي سيتم تفعليه خلال الايام القليلة المقبلة.

امتحانات الثانوية العامة  
وقد أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن امتحانات الثانوية العامة 2024، تبدأ هذا العام يوم الإثنين 10 يونيو 2024، في المواد التي لا تضاف إلى المجموع وهما مادتي "التربية الوطنية والتربية الدينية"، مع مراعاة الفوارق الزمنية بين المواد الدراسة في جدول الامتحانات 2024، ليتمكن الطالب من مراجعة المواد المتبقية له.

خطوات الحصول على رقم الجلوس للثانوية العامة 
ويمكن لطلاب الثانوية العامة الحصول على رقم الجلوس من خلال الدخول على موقع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على الرابط https://moe.gov.eg//
اختيار أيقونة الثانوية العامة
تحديد الشعبة الدراسية للطالب سواء علمي أو أدبي
كتابة بيانات الطالب الخاصة به 
تسجيل الكود الخاص بالطالب
الضغط على كلمة استعلام
تظهر على الشاشة أمام الطالب رقم الجلوس الخاص به ولجنته الامتحانية

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: طلاب الثانوية العامة الثانوية العامة وزارة التربية والتعليم امتحانات وزارة التربیة والتعلیم الثانویة العامة

إقرأ أيضاً:

وزير التعليم: إدخال الذكاء الاصطناعي في مناهج الثانوية العامة

كشف الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، عن اهتمام الدولة بتطوير التعليم خاصة في مرحلة الثانوية العامة. 

امتحانات الثانوية العامة 2024 في المواد غير المضافة "بابل شيت" فقط استمرار التعريب في امتحانات الثانوية العامة 2024

جاء ذلك خلال تفقده مع اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد أعمال امتحانات الصف الثانى الثانوى بمدرسة بورسعيد الثانوية بنات. 

وأكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني العمل على تطوير المرحلة الثانوية تطويرا شاملا، لإعداد أبنائنا الطلاب بما يؤهلهم لوظائف المستقبل. 

ولفت وزير التربية والتعليم والتعليم الفني إلى إدخال الحوسبة والذكاء الاصطناعي فى مناهج مرحلة الثانوية العامة. 
وقال وزير التربية والتعليم والتعليم الفني إن الوزارة معنية بتقديم خدمة تعليمية متميزة لجميع الطلاب، لذا قامت بالعديد من الإجراءات التى تستهدف التخفيف عن كاهل الأسرة المصرية، ومنها تقديم المراجعات النهائية لشهادة الثانوية العامة. 

وأكد وزير التعليم أنها حققت المستهدف منها، مشيدا بالإقبال الشديد عليها من الطلاب فضلا عن حرية اختيار الطلاب للمعلمين.

انضباط امتحانات الثانوية العامة 2024 

ونوه وزير التربية والتعليم والتعليم الفني باهتمام الوزارة بامتحانات الثانوية العامة هذا العام، مشددا على أن الامتحانات ستكون منضبطة وتأتى مطابقة للمواصفات الامتحانية للعام الماضى، وخالية من التعقيد والالغاز. 

وأشار وزير التربية والتعليم إلى أن الوزارة قامت بعمل مجموعات المراجعة النهائية المجانية لطلاب الثانوية العامة 2024 ليتم من خلالها العديد من المراجعات لتدريب الطلاب على أساليب الامتحانات، وكيفية استخدام البابل شيت. 

وأضاف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أن الوزارة أنتجت فيديو توضيحى لطريقة كتابة البيانات والإجابة بالبابل شيت وورقة إجابة الأسئلة المقالية في امتحانات الثانوية العامة 2024. 

ووجه وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الطلاب بالاهتمام ومراعاة الدقة فى كتابة البيانات بورق الإجابة في امتحانات الثانوية العامة 2024 وضرورة الانضباط بلجان الامتحانات. 

وأكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أن الوزارة تعمل على مراعاة تكافؤ الفرص، والالتزام والعمل على توفير الجو  المناسب والهدوء للطلاب.

 

مقالات مشابهة

  • تنبيه هام من التربية والتعليم لطلاب "أبناؤنا في الخارج" 2024
  • موعد وطريقة معرفة أرقام جلوس الثانوية العامة 2024.. باق أيام
  • ختام المراجعات المجانية لطلاب الثانوية العامة في الفيوم
  • رابط مجلد مفاهيم امتحانات الثانوية العامة 2024 للشعبتين العلمية والأدبية
  • وزير التعليم يتعهد بانضباط امتحانات الثانوية العامة 2024
  • وزير التربية والتعليم: امتحانات الثانوية العامة 2024 خالية من الألغاز
  • وزير التعليم: إدخال الذكاء الاصطناعي في مناهج الثانوية العامة
  • وزير التعليم يكشف ملامح نظام الثانوية العامة الجديد
  • وزير التعليم: امتحانات الثانوية العامة هذا العام منضبطة دون ألغاز
  • خطوات الحصول على أرقام جلوس الثانوية العامة 2024 (أون لاين)