سرايا - أفادت تقارير صحفية بأن 3 أشخاص قتلوا وأصيب آخرون جراء قصف صاروخي روسي استهدف مدينة أوديسا الأوكرانية، بحسب ما أفادت به الإدارة المحلية للمدينة.

بالمقابل، اعترضت الدفاعات الجوية الروسية 6 مسيرات أوكرانية فوق 4 مقاطعات روسية.

وقالت وزارة الدفاع الروسية، صباح اليوم الأربعاء، إن قوات الدفاع الجوي اعترضت ودمرت 6 طائرات مسيرة أوكرانية فوق أراضي مقاطعات فورونيج وريازان وبيلغورود وكورسك.



وقالت الوزارة في بيان لها: "خلال الليلة الماضية، تم إحباط محاولة جديدة من قبل نظام كييف لتنفيذ هجوم إرهابي باستخدام طائرات مسيرة ضد أهداف داخل الأراضي الروسية"، بحسب ما ذكر موقع "سبوتنيك" الروسي للأخبار.

وأضافت الوزارة في بيانها: "دمرت أنظمة الدفاع الجوية واعترضت 6 طائرات مسيرة أوكرانية، منها 3 فوق أراضي مقاطعة فورونيج، وواحدة فوق أراضي مقاطعة ريازان، وواحدة فوق أراضي مقاطعة بيلغورود وواحدة فوق أراضي مقاطعة كورسك".

تأتي هذه التطورات فيما يواصل الجيش الروسي تقدمه في عدة جبهات في شرق وجنوب أوكرانيا.
فقد حققت القوات الروسية تقدما في منطقة كيسليفكا باتجاه قرية كوتلياريفكا، وحسنت مواقعها في منطقة يامبوليفكا.

وفي محور تشاسيف يار، حققت القوات الروسية تقدما جديدا في منطقة جبل بابا ووصلت إلى القناة المائية التي تفصل الجزء الشرقي من المدينة عن الجزء الغربي منها.
 
إقرأ أيضاً : بلينكن: الولايات المتحدة مصممة على التوصل لوقف إطلاق النار في غزةإقرأ أيضاً : وزيرة متطرفة لدى الاحتلال تفضل موت المحتجزين على وقف العدوان عن غزةإقرأ أيضاً : اتهام الحكومة الألمانية بالتقصير في حماية المسلمين


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

كلمات دلالية: فوق أراضی مقاطعة

إقرأ أيضاً:

القوات الجوية الروسية تستهدف مواقع عسكرية أوكرانية في مقاطعتي بولتافا ودنيبروبتروفسك

 

أعلن منسق العمل السري في مقاطعة نيكولاييف "سيرجي ليبيديف"، اليوم الأربعاء أن القوات الجوية الروسية استهدفت عدة مواقع تابعة للقوات المسلحة الأوكرانية في مقاطعتي دنيبروبيتروفسك وبولتافا، وقال "إن الضربات الروسية استهدفت منطقة نوفوموسكوفسك، الواقعة في مقاطعة دنيبروبيتروفسك بأوكرانيا، حيث تم تدمير مصنع للأنابيب، يتم إصلاح المعدات العسكرية للقوات المسلحة الأوكرانية بداخله".

زيلينسكي: الحرب الروسية ضد أوكرانيا تمثل نقطة تحول في تاريخ أوروبا بوتين وزيلينسكى على قائمة المطلوبين عالميًا.. الحرب الروسية الأوكرانية "أكلت الأخضر واليابس"

ونقلت وكالة (سبوتنك) الروسية عن ليبيديف قوله "إن المواقع المستهدفة يتم استخدامها عسكريا من قبل القوات المسلحة الأوكرانية. بالإضافة إلى وجود مرافق لتخزين الأسلحة داخل المصنع المستهدف".

ولفت ليبيديف إلى أن الضربات الجوية الروسية شملت أيضا منطقة ميرجورود الواقعة في مقاطعة بولتافا بأوكرانيا، حيث يتمركز مقر فرقة الطيران 831 الأوكراني.

 

 

كيم جونغ يهنيء بوتين بيوم روسيا ويؤكد مواصلة تعزيز العلاقات

أفادت وكالة الأنباء المركزية الكورية بأن زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون هنأ الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بيوم روسيا، معبرا عن أمله بمواصلة تعزيز العلاقات بين البلدين.

 

وجاء في برقية تهنئة أرسلها كيم جونغ أون للرئيس بوتين بمناسبة العيد: "أبعث بالتهاني الحارة والتحيات الودية باسم حكومة وشعب كوريا الشمالية إلى الرئيس وبشخصه إلى حكومة روسيا وشعبها الصديقين بمناسبة يوم روسيا".

وأشار إلى أنه في ظل "القيادة النشطة والمخلصة" لبوتين، يتغلب الشعب الروسي بنجاح على مختلف التحديات مثل العقوبات والضغط من القوى المعادية ويقوم بحماية سيادة البلاد وأمنها ومصالحها.

وأكد كيم دعم شعب كوريا الشمالية لشعب روسيا وجيشها الذي يناضل من أجل "العدالة والحقيقة"، معبرا عن أمله باستمرار تعزيز العلاقات الثنائية بين روسيا وكوريا الشمالية.

كما أعرب عن ثقته بأن روسيا ستحقق نجاحا في بناء دولة "عظيمة ومزدهرة وقوية"، وتمنى لبوتين الصحة الجيدة والنجاح الأكبر.

مقالات مشابهة

  • الدفاعات الجوية الروسية تدمر أربع مسيرات أوكرانية فوق مقاطعتي فلاديمير وياروسلافل
  • وزارة الدفاع الروسية تعلن إسقاط 5 مسيرات أوكرانية
  • تدمير 4 مسيرات أوكرانية فوق مقاطعتين وسط روسيا
  • الدفاعات الجوية الروسية تدمر 5 مسيرات أوكرانية
  • الجيش الروسي يحبط هجمات قوات كييف ويسقط 61 مسيرة أوكرانية
  • الجيش الروسي يدمر مرابض طائرات أوكرانية ومقتل 1755 عسكريا أوكرانيا ومرتزقا
  • بالفيديو.. صاروخ إسكندر الروسي يدمر بطارية أس 300 أوكرانية
  • القوات الروسية تستهدف مواقع عسكرية أوكرانية في مقاطعتي بولتافا ودنيبروبتروفسك
  • القوات الجوية الروسية تستهدف مواقع عسكرية أوكرانية في مقاطعتي بولتافا ودنيبروبتروفسك
  • الدفاع الروسية تعلن تحرير بلدتين في منطقة العملية الخاصة ومقتل 1805 عسكريين أوكرانيين