كتب- محمد نصار:

تنفذ وزارة النقل، أعمال مشروع إعادة تأهيل وتطوير خط السكة الحديد (الفردان - بئر العبد) الذي يمتد على مسافة 100 كيلومتر.

وتواصل الوزارة، إجراءات الاستعداد لبدء مسير القطارات في المرحلة الأولى من الخط، الممتدة من الفردان إلى بالوظة على مسافة 60 كيلومترا.

وتمت عمليات إعادة تأهيل شاملة لهذه المسافة، بما في ذلك وضع قطاع تزليط جديد وإعادة تركيب السكة التي تعرضت للسرقة خلال فترة عدم الاستقرار الأمني في مسافات مختلفة من الخط.

ويأتي تنفيذ خط الفردان بئر العبد، في إطار أعمال تنفيذ مشروع إعادة تأهيل وتطوير وإنشاء خط "الفردان/ شرق بورسعيد/ بئر العبد/ العريش/ طابا"، البالغ إجمالي أطواله حوالي 500 كم.

كما تم أيضًا العمل على إنشاء جسر ترابي بطول 81 كيلومترًا لخط "بئر العبد - العريش"، بالإضافة إلى إنشاء جسر ترابي بطول 275 كيلومترًا لخط "العريش - النخل - التمد - طابا".

وتتم كذلك عمليات تنفيذ خط سكة حديد يمتد من بالوظة إلى ميناء شرق بورسعيد بطول 44 كيلومترًا، ويشمل هذا العمل إحلال وتجديد الجزء القائم من هذا القطاع بطول حوالي 24 كيلومترًا من خلال عمليات غربلة البازلت وتجديد السكة، بالإضافة إلى إنشاء جسور جديدة وتركيب سكة جديدة بطول 20 كيلومترًا، للوصول إلى ميناء شرق بورسعيد.

ويهدف هذا المشروع إلى ربط ميناء شرق بورسعيد بشبكة السكك الحديدية لتعزيز نقل البضائع عبر وسيلة النقل السككية.

وحول آخر تطورات خط الفردان بصر العبد، وفقًا لمصدر مطلع في الهيئة القومية لسكك حديد مصر، يتم تنفيذ اختبارات تشغيل تجريبية خلال الفترة المقبلة على خط سكك حديد الفردان بئر العبد في المناطق التي تم الانتهاء من تطويرها بالكامل.

وأفاد المصدر، في تصريحات لمصراوي، بأن هذا الخط يحمل أهمية كبيرة جدًا في ربط شبه جزيرة سيناء بجميع مناطق الجمهورية.

وأضاف المصدر أن هذا الخط توقف عن العمل لأكثر من 10 سنوات بالكامل بسبب التعرض لعمليات السرقة عقب الأحداث التي شهدتها مصر منذ عام 2011.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: لقاح أسترازينيكا مقاطعة الأسماك الطقس أسعار الذهب التصالح في مخالفات البناء سعر الدولار سعر الفائدة رد إسرائيل على إيران الهجوم الإيراني رأس الحكمة فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان خط سكة حديد الفردان بئر العبد وزارة النقل تطوير خط السكة الحديد شرق بورسعید بئر العبد کیلومتر ا

إقرأ أيضاً:

محافظ الغربية يتابع تنفيذ طريقي محلة منوف والمعامل ومحور أم القرى بطنطا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية حرصه المستمر على المرور الميداني على مشروعات المحافظة للتأكد من كونها تتم طبقا للمواصفات والمعايير الفنية المقررة وإزالة المعوقات في حالة حدوثها، لافتا إلى تقديمه كل سبل الدعم الممكنة وتذليل اي عقبات قد تحدث بالتعاون والتنسيق بين كل الجهات المعنية في هذا الشأن وتسخير جميع الإمكانات للانتهاء من المشروعات طبقا للجدول الزمنى المحدد لتوفير ظروف معيشية أفضل للمواطنين، جاء ذلك خلال جولته المسائية التي قام بها لمتابعة الموقف التنفيذي لطريق محلة منوف ومحور ام القرى وطريق المعامل.

بدأت الجولة بتفقد أعمال الرصف والتطوير الجارية بكورنيش محلة منوف والمقام على ترعة القاصد من كوبري قحافة حتى كوبري كلية الهندسة بمجمع الكليات بسبرباي بطول 2 كم ومتوسط عرض الرصف 15 م بجانب الكورنيش بعرض 3 م والجانب الاخر 1.5م و تغطية المسقة المجاورة للطريق بطول 1300م منعا للحوادث المتكررة بالمنطقة وتدبيش ترعة القاصد بطول 2 كم حفاظا على المجرى المائي بالإضافة الى تركيب أعمدة ديكورية لإنارة المنطقة لتضيف لمسة جمالية للكورنيش.

واستمرت الجولة بمتابعة الأعمال الجارية في محور طريق المعامل بميت حبيش والذي يعد محورا مروريا سيساهم في تحقيق السيولة المرورية بطريق "طنطا ـ السنطة" القديم، من خلال ربط مدخل طنطا الشمالي من كوبري فاروق حتى نهاية قرية ميت حبيش دون المرور بالطريق القديم، حيث يتم وضع طبقة. MCO تمهيدا لأعمال الرصف.

واختتم المحافظ الجولة بتفقد الأعمال الجارية بمحور أم القرى بحي ثان طنطا ضمن مشروعات الخطة الاستثمارية و يعد المحور من المحاور المرورية الهامة التي يتم تنفيذها بالمحافظة لربط كورنيش الغفران بحي ثان طنطا بطريق القاهرة الإسكندرية الزراعي بطول 750م وعرض 18 م وارصفة 1.5 متر من الجانبين.

مقالات مشابهة

  • وجهت رسالة شديدة اللهجة.. لمكيمل تدخل على الخط في قضية مرشحة الـباك التي أقدمت على الانتحار (صورة)
  • الليلة تبدأ من 493 جنيهًا.. 33 صورة ترصد أرخص فندق في الغردقة 2024
  • 18 صورة ترصد حملات مكثفة لـالجيزة بهذه المناطق استعدادا لعيد الأضحى 2024
  • «النقل»: خطة لإنشاء 4 محاور تنموية جديدة بمحافظة أسوان
  • محافظ الغربية يتابع تنفيذ طريقي محلة منوف والمعامل ومحور أم القرى بطنطا
  • إلى مسقط عبر صحار.. دول الخليج تطرح مناقصة لمشروع سكة حديد بطول 2177 كيلو متراً
  • إلى مسقط عبر صحار.. دول الخليج تطرح مناقصة لمشروع سكة حديد بطول 2,177 كيلو متراً
  • كان ترعة.. فيديو و17 صورة ترصد تطوير طريق المريوطية من شارع فيصل حتى كوبري الصحابة
  • من 493 لـ178 ألف جنيه.. 68 صورة ترصد أرخص وأغلى فندق في الغردقة 2024
  • يربط بـطريق مصر أسيوط الزراعي.. صورة ترصد تطوير طريق أبو ربع في البدرشين بالجيزة