تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت مي حلمي المدير التنفيذي للمجلس التصديري للصناعات الهندسية مشاركة المجلس في فعاليات معرض SaudiFood Manufacturing في مدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية خلال الفترة من 30 أبريل حتى 2 مايو 2024، وذلك ضمن خطة المجلس لتنمية الصادرات الهندسية إلى الأسواق العربية بصفة عامة والسوق السعودية بشكل خاص.

وأضافت مي حلمي خلال تصريحات لها اليوم، على هامش تواجدها في المملكة العربية السعودية، أن المجلس يتواجد في المعرض ببعثة تضم 9 شركات مصرية في قطاع الآلات والمعدات، والذي يعد أحد أهم القطاعات التصديرية الواعدة التي يعمل عليها المجلس.

وأشارت المدير التنفيذي للمجلس التصديري للصناعات الهندسية، إلى أن تنظيم الجناح المصري في معرض SaudiFood يتم بالتعاون مع شركة DMG Events المالكة لسلسلة معارض Gulfood والهيئة المصرية العامة للمعارض والمؤتمرات وسط تسهيلات كبيرة من الجهات المعنية في المملكة العربية السعودية.

وذكرت مي حلمي، أن المجلس يحاول المساهمة في تطبيق استراتيجية الدولة الخاصة بالنهوض بالصادرات السلعية والوصول بالصادرات المصرية لمستهدفات متقدمة تسجل 145 مليار دولار بحلول 2030، مؤكدة أن القطاع الهندسي أحد أهم القطاعات التصديرية الواعدة والتي تسهم بقوة في زيادة القيمة المضافة في التصنيع المحلي كما أنه يحظى بسمعة متميزة في الأسواق العالمية.

وكشفت مي حلمي، أن المجلس التصديري للصناعات الهندسية يستهدف نمو الصادرات للأسواق العربية خلال 2024 بنسبة لا تقل عن 10 % اعتماداً على الإمكانيات الهائلة للصناعات الهندسية المصرية، وكذلك وفق رؤية تعتمد على عدة محاور منها الاشتراك في المعارض الخارجية والبعثات التجارية والأسابيع التجارية الخارجية.

وذكرت "حلمي"، أن المجلس يساند الشركات المصرية لدخول الأسواق المختلفة عبر المشاركة في المعارض والبعثات ومساعدة الشركات في استيفاء المستندات والأوراق المطلوبة والحصول على الدعم التصديري ومساندة الشركات في التعامل مع تحديات الأسواق الخارجية عبر تجهيز البيانات المطلوبة عن الأسواق المستهدفة بالتعاون مع التمثيل التجاري.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: المجلس التصديري للصناعات الهندسية التصدیری للصناعات الهندسیة أن المجلس

إقرأ أيضاً:

غانتس يوجه طلبا الى فرنسا حول معرض للصناعات العسكرية

طالب الوزير في مجلس الحرب الإسرائيلي بيني غانتس ، الجمعة 31 مايو 2024، فرنسا بإعادة النظر في قرارها استبعاد إسرائيل من المشاركة في معرض للصناعات العسكرية تستضيفه الشهر المقبل.

وفي وقت سابق اليوم، أعلنت فرنسا إلغاء مشاركة 74 شركة إسرائيلية في معرض "يوروساتوري" 2024، أحد أكبر المعارض الدولية للأسلحة والمعدات العسكرية، والمقرر عقده في 17 يونيو/ حزيران قرب باريس.

ولم تعلن وزارة الدفاع الفرنسية، التي ترعى المعرض، أسباب القرار حتى الساعة 17: 40 ت.غ، لكنه يأتي عقب مجازر إسرائيلية عدة بمدينة رفح جنوب قطاع غزة أوقعت عشرات القتلى من النازحين، وأثارت غضبا دوليا واسعا، شمل مظاهرات في مدن فرنسية.

وفي مسعى إلى دفع باريس للعدول عن ذلك، قال غانتس إنه ناقش مع رئيس الوزراء الفرنسي غابرييل عتال، خلال اتصال هاتفي، قرار استبعاد الوفود الإسرائيلية من المشاركة في معرض "يوروساتوري".

وأضاف، في تدوينه عبر منصة "إكس"، أنه أكد لرئيس الوزراء الفرنسي أن "القرار يكافئ" ما وصفه بـ"الإرهاب" على حد زعمه، وطلب من باريس "إعادة النظر فيه".

كما أشار غانتس إلى أنه تحدث مع عتال عما زعم أنها "معاداة للسامية" في فرنسا.

وقال: "أعربت له أولاً وقبل كل شيء عن تقديري لموقفه الحازم والمبدئي ضد المستويات المتزايدة المقلقة لمعاداة السامية في فرنسا، وخاصة منذ (بدء الحرب على غزة في) 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، وطلبت منه أن يظل ثابتًا على موقفه في القضاء على هذه الكراهية القديمة ضد اليهود وحماية المجتمعات اليهودية الفرنسية"، وفق تعبيره.

ويوجه ساسة إسرائيل تهمة "معاداة السامية" إلى كل من ينتقد تل أبيب، حتى أنها لاحقت يهودا شاركوا في مظاهرات رافضة للحرب على غزة، ما دعا الأخيرين إلى التحذير من أن توظيف هذه التهمة لأغراض سياسية "سيُفرغها من مضمونها وسيجعلها بلا معنى".

ويُعقد معرض يوروساتوري كل عامين في باريس، وهو واحد من أهم الفعاليات العالمية في مجال الدفاع والأمن.

ويشارك في دورة 2024 من الحدث العالمي 250 وفدًا رسميًا من 96 دولة، و1743 عارضًا من 62 دولة، ونحو 62 ألف زائر من 150 دولة، وفق الموقع الإلكتروني لـ"يوروساتوري".

ويجذب "يوروساتوري" آلاف العارضين والزوار من مختلف أنحاء العالم، بمن في ذلك كبار المصنعين والموردين وصناع القرار.

ويأتي استبعاد إسرائيل من المشاركة فيه وسط حرب مدمرة تشنها على غزة منذ 7 أكتوبر الماضي، ما خلف أكثر من 118 ألف فلسطيني بين قتيل وجريح، معظمهم أطفال ونساء، ونحو 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة أطفال ومسنين.

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • أحمد حلمي يشارك في مسيرة لدعم فلسطين في هولندا
  • أحمد حلمي يشارك في مهرجان روتردام للفيلم العربي
  • معهد إدارة المشاريع يشارك في المنتدى العالمي لإدارة المشاريع دعماً لرؤية السعودية 2030
  • غانتس يوجه طلبا الى فرنسا حول معرض للصناعات العسكرية
  • «الدفاع الفرنسية»: منع مشاركة شركات إسرائيلية بمعرض «أوروساتوري» للصناعات الأمنية
  • الدفاع الفرنسية: منع مشاركة شركات إسرائيلية في معرض أوروساتوري للصناعات الدفاعية
  • 50 لوحة فنية في افتتاح معرض تشكيلي بحديقة مكتبة مصر الجديدة.. غدًا
  • في 4 سنوات.. «التصديري للصناعات الغذائية» يحقق 36.5 مليار دولار
  • تعاون طبي مشترك بين «التصديري للصناعات الطبية» و «جمهورية أذربيجان»
  • التصديري للصناعات الطبية والأدوية يبحث مع وفد أذربيجاني التعاون المشترك