تحت شعار " الذكاء الاصطناعي وأثره في مجال أمراض شبكية عيون الأطفال " ينظم المجلس الشرق أوسطي لأمراض العيون والجمعية الرمدية المصرية  المؤتمر السادس لأمراض العيون بالتعاون مع مستشفى دنيا العيون ، يقام المؤتمر هذا العام في قصر محمد علي بالمنيل لمدة يومين حيث يبدأ الخميس ٢ مايو و ينتهي الجمعة ٣ مايو .

وصرح الدكتور ايهاب سعد عثمان استاذ العيون بطب قصر العيني ورئيس المؤتمر أنه سيتم مناقشة استخدام الذكاء الاصطناعي في أمراض العيون خاصة في شبكية عيون الأطفال والأطفال المبتسرين ، وأشار إلى أن المؤتمر يستضيف هذا العام نخبة من العلماء المتخصصين في مجال الذكاء الاصطناعي وتطبيقه في مجال أمراض العيون ، من أمريكا والهند وتركيا وتايوان وسيتم إلقاء الضوء على آخر ما وصل اليه العالم من تقدم تكنولوجي في هذا المجال في ضوء الطفرة الرقمية والأتمتة الضخمة التي تحدث في مصر خاصة في ظل إطلاق المنصات الرقمية في المجال الصحي وأتمتة المنظومة الصحية بصورة كاملة  .

 
واشار الدكتور ايهاب سعد إلى أن المؤتمر سيحدث نقلة نوعية في منظومة أمراض العيون في مصر عن طريق مناقشة كافة الأبحاث التي صدرت في هذا المجال على مدار العشرين سنة الماضية وكيفية تطبيق مخرجاتها عملياً عن طريق علماء كبار ، وأشار ألى أن المؤتمر  سيطلق عدة توصيات وطنية تدعو لفحص عيون الاطفال خاصة المبتسرين داخل الحضانات بهدف منع العمى ومكافحته بين هذه الفئة من الأطفال .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: تطبيق الذكاء الاصطناعي الذكاء الاصطناعي الذکاء الاصطناعی أمراض العیون

إقرأ أيضاً:

اليوم.. مجلس الشيوخ يناقش تقريرًا حول الذكاء الاصطناعي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

يواصل مجلس الشيوخ أعمال جلساته العامة، اليوم الأحد، ولمدة يومين، وذلك لمناقشة تقرير اللجنة المشتركة الشباب والرياضة والتعليم والبحث العلمي والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والصناعة والبطاقة والمشروعات بشأن دراسة بعنوان "الشباب والذكاء الاصطناعي.. الفرص  والتحديات".

وكشفت الدراسة، عن أن موجات التحول التكنولوجي شهدت طفرات متسارعة على نحو أوجد تباينات ضخمة في مستويات التقدم بين الدول، وبات مؤشر التطور التكنولوجي أحد مؤشرات القدرة التي يقاس بها قوة الدول ومكانتها، خاصة في ظل تصاعد التطور في مجال الأجيال المتتالية لشبكات الاتصالات، إذ رغم أن العالم لا يزال في طور الجيل الخامس من الشبكات، فإن بروز الجيل السادس وفقا لما أشار إليه تقرير "10 توجهات تصمم مستقبل العالم في 2024" الصادر عن مؤسسة دبي للمستقبل، والذي كشف عن أن ثمة تطورا سريعا يشهده عالم الاتصال من حيث السرعة والقوة والموثوقية، إذ من المتوقع أن تصل سرعة البيانات في هذه الشبكات إلى 1تيرابايت في الثانية، أي ما يعادل 100 ضعف السرعة القصوى الحالية التي توفرها شبكات الجيل الخامس، وتتيح هذه الشرعة الاستفادة من التطبيقات التي تشمل كميات ضخمة من البيانات مثل الواقع الممتد والبث عالي الدقة.

وأكدت الدراسة أن التحول الرقمي والذكاء الاصطناعي، ساهما في إضفاء عديد التغييرات على الحياة اليومية للبشر في المجالات كافة، إذ أنه مع التطور المتسارع للتكنولوجيا أضحى الإنسان يستخدم تقنيات التحول الرقمي والذكاء الاصطناعي بشكل شبه يومي، وهو ما يجعل من الأهمية بإمكان التعرف على المفهومين وأهميتهما وتطوراتهما وأبعادهما المختلفة، بما يتيح لنا التعرف على أثارهما، لاسيما ما يتعلق منها بسوق العمل.

كما تشهد الجلسة العامة للشيوخ مناقشة تقارير اللجان النوعية حول اقتراحات برغبة مقدمة من النواب بشأن تحسين مركز مصر فى مؤتمر القوة الناعمة  والحوافز المقدمة لجذب للاستثمار الأجنبية فى صناعة تكنولوجيا المعلومات.

كان مجلس الشيوخ قد ناقش خلال الجلسات العامة السابقة استيضاح سياسة الحكومة بشأن بعض الملفات فيما يخص وزارة الأوقاف ومنها مال الوقف وتنميته وملف فرش المساجد  وملف إحلال وتجديد بيوت الله وملف الكوادر البشرية بالوزارة سواء من نقص الائمة  ومقيمي الشعائر والعمال وتحسين أحوالهم المالية.

مقالات مشابهة

  • الكشف على 500 مريض خلال قافلة طبية مجانية لأمراض العيون بالفيوم
  • أبل تكشف عن استراتيجية الذكاء الاصطناعي بدمج تطبيق "تشات جي.بي.تي"
  • الاتصالات تتبنى خطة لتطوير العمل في مجال الذكاء الاصطناعي
  • نائب وزير الاتصالات: نمتلك خطة لتطوير العمل في مجال الذكاء الاصطناعي
  • طارق رسلان: الذكاء الاصطناعي لغة العصر ولا بد من حوافز استثمارية وشراكات عالمية
  • «الشيوخ» يناقش تقرير تحديات الذكاء الاصطناعي وتأثيره على الشباب
  • برلمانية تطالب باستحداث البرامج التدريبية لتأهيل الشباب على الذكاء الاصطناعي
  • ندوة للجمعية المغربية للصحافيين الشباب حول أخلاقيات المهنة ومتغيرات الواقع في المجال الإعلامي
  • الشيوخ يناقش دراسة حول «الشباب والذكاء الاصطناعي.. الفرص والتحديات»
  • اليوم.. مجلس الشيوخ يناقش تقريرًا حول الذكاء الاصطناعي