بوابة الوفد:
2024-09-22@10:05:32 GMT

ضبط 4 قضايا هجرة غير شرعية خلال 24 ساعة

تاريخ النشر: 1st, May 2024 GMT

واصلت أجهزة وزارة الداخلية، جهودها لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما جرائم التهريب من خلال إحكام السيطرة الأمنية على المنافذ.

 

أسفرت جهود الإدارات العامة التابعة لقطاع أمن المنافذ بوزارة الداخلية بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية خلال24 ساعة عن تحقيق العديد من النتائج الإيجابية أبرزها الآتى:

 

فى مجال ضبط المخالفات المرورية: ضبط (2720) مخالفة مرورية متنوعة.

 

فى مجال الأمن العام: ضبط (29) قضية.

فى مجال تنفيذ الأحكام: تنفيذ (248) حكما قضائيا متنوعا.

فى مجال مكافحة جرائم تهريب وحيازة المواد والأقراص المخدرة: ضبط (2) قضية.

فى مجال مكافحة جرائم الهجرة غير الشرعية وتزوير المستندات: ضبط (4) قضايا.

 

في سياق آخر، قررت جهات لتحقيق، حبس صاحب مصنع وزوجته وصديقه بتهمة النصب والاحتيال على المواطنين بزعم استثمار أموالهم، 4 أيام على ذمة التحقيقات في الدقهلية.

كان قطاع الأمن العام برئاسة اللواء محمود أبو عمرة مساعد وزير الداخلية، قد نجح فى ضبط صاحب مصنع وزوجته وصديقه للنصب على المواطنين بزعم استثمار أموالهم بالملابس.


النصب والاحتيال على المواطنين 

تلقى مركز شرطة محلة دمنة بمديرية أمن الدقهلية بلاغا من 15 شخصا، مقيمين بنطاق محافظة الدقهلية، بتضررهم من مالك مصنع ملابس، زوجته، شريكة الأول – مقيمون بنطاق محافظة الدقهلية؛ لقيامهم بالنصب عليهم والتحصل منهم على مبالغ مالية مقابل استثمارها فـى المصنع المُشار إليه مقابل حصولهم على أرباح متفق عليها فيما بينهم إلا أنهم لم يفوا بذلك.

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطهم، وبمواجهتهم اعترفوا بارتكابهم الواقعة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية وجار العرض على النيابة العامة.

ومن جهة اخرى تجرى النيابة العامة بالاسكندرية تحقيقات موسعه فى واقعة قيام طالب بطعن زميلة عدة طعنات متفرقة بجسده اثر حدوث مشادة بينهما لعقابة لعدم تمكينة من الغش اثناء اداء الامتحان صباح اليوم ، تبين ان المتهم قرر ان ينتقم من زميلة عقب خروجهم من اداء الامتحان وانتظره فور خروجه من اللجنة وقام بالتعدى عليه بالضرب واخرج من طيات ملابسه الة حادة ووجه له عدة طعنات متفرقة بجسده وتركه غارقا فى دماءه وفر هاربا .

كان مدير امن الاسكندرية قد تلقى اخطارا من مدير المباحث الجنائية يفيد ورد بلاغ لشرطة النجدة بقيام طالب بطعن زميلة عقب خروجهم من الامتحان .

انتقل على الفور رجال المباحث لمكان الواقعة بالفحص والمعاينة تبين ان قيام طالب بمدرسة محمد نجيب الرسمية لغات، التابعة لإدارة شرق التعليمية، بطعن زميله بآلة حادة عقب انتهاء امتحان النقل.تم اخطار النيابة العامة التى توالت التحقيق .

وأرجعت الإدارة التعليمية سبب الحادث، لعدم تمكن الطالب المعتدي من الغش،أثناء الامتحان وصب جام غضبه على زميله لعدم مساعدته وتمكينه من الغش واعتدي عليه عقب خروجهما من اللجنة.


 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الداخلية أمن المنافذ الأمن العام تنفيذ الأحكام الهجرة غير الشرعية فى مجال

إقرأ أيضاً:

2720 مدرسة في الدقهلية تستقبل مليون و406 ألف طالب وطالبة

استقبلت مدارس محافظة الدقهلية صباح اليوم في مختلف مراحلها مليون و 406 ألف و 204 طالب وطالبة في2720 مدرسة مع انطلاقة العام الدراسي الجديد وسط سعادة غامرة من الطلاب الذين حضروا الطابور الصباحي وتوجهوا إلى فصولهم الدراسية بكل همة ونشاط . 

 

أعداد المعلمين

بينما بلغ إجمالي عدد المعلمين 52 ألف و 449 معلم ومعلمة  في كافة المدارس والتي يبلغ عددها 

 1293 مدرسة ابتدائي و  786  مدرسة اعدادي إضافة إلى  168 مدرسه ثانوي عام و54 مدرسة رسمية ومدرسة تعليم متكامل و3 مدارس تعليم دولي إلى جانب 4 مدارس يابانية و147 مدرسة تعليم فن .

طابور الصباح

وقد شهد طابور الصباح في كافة المدارس إلقاء الكلمات التحفيزية للطلاب والطالبات ، والاستعداد لعام دراسي بالنشاط والمعرفة والانتظام في الدراسة وسط ترحيب من كافة المعلمين والمعلمات للطلاب والطالبات .

وقد تفقد اللواء طارق مرزوق محافظ الدقهلية، مجمع مدارس طلخا، ومدرسة محمود عياد بقرية كفر الطويله،  في أول يوم للعام الدراسي الجديد، بحضور ناصر شعبان وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية.

الاستعدادات والتجهيزات

وحضر محافظ الدقهلية طابور الصباح مع الطلاب، وزار عدد من الفصول واطمأن على الاستعدادات والتجهيزات داخل المدرسة، لاستقبال العام الدراسي الجديد، وتناقش مع الطلاب والطالبات، وقال لهم  انتم القاطرة التى سوف تقود البلاد فى المستقبل، حيث سوف يخرج منكم المحافظين و الوزراء والمهندسين والأطباء.

تنسيق كامل

وقال المحافظ في تصريحات صحفية أثناء الزيارة  أن السياسة التى تم اعتمادها فى وزارة التربية والتعليم من قبل الوزير محمد عبد اللطيف إنه سوف يكون هناك اعتماد كلي على المدرسة، واضاف بأنهم يقومون بعملية التجهيزات والاستعدادات للعلم الدراسي منذ 3 اشهر حتى تصل إلى هذا الشكل اللائق، وهناك تنسيق كامل مع هيئة الأبنية التعليمية، وتم الوقوف على كافة السلبيات التى كانت موجودة، وتم التعامل معه، مع الاستمرار فى المتابعة والمراقبة.

وأثناء تفقد أحد فصول المرحلة الإعدادية، قال المحافظ: إن المرحلة الإعدادية هي التى تحدد مستقبل الطالب، لأنه مفترق طرق، وطلب من الطلاب الحفاظ على مصر، لأن ليس له مثيل فى العالم كله، وقال لهم يحب أن يكون لمن هدف فى الحياة، والوصول إلى مكانه مرموقة ليس بالصدفة ولكنه بالجد والاجتهاد ، وأضاف أن النجاح وليد الجد والاجتهاد والتعب، وكل شخص ناجح اكيد خلفه قصة تعب واجتهاد.

الطابور الصباحيهمة ونشاط للطلاب في أول يوم دراسيالمحافظ يصافح الطلاب في طابور الصباح

مقالات مشابهة

  • 2720 مدرسة في الدقهلية تستقبل مليون و406 ألف طالب وطالبة
  • ضربة موجعة لتجار العملة.. «الداخلية» تضبط 10 ملايين جنيه في 24 ساعة
  • ضبط عملات أجنبية بقيمة 10 ملايين جنيه فى السوق السوداء خلال 24 ساعة
  • ضبط قضايا اتجار فى العملة بقيمة 8 ملايين جنيه خلال 24 ساعة
  • القوات البحرية تنجح فى إنقاذ مركب هجرة غير شرعية على متنها 45 شخصا
  • القوات البحرية تنجح في إنقاذ مركب هجرة غير شرعية على متنها 45 فردا
  • القوات البحرية تنجح في إنقاذ مركب هجرة غير شرعية على متنه 45 فردا
  • القوات البحرية تنجح فى إنقاذ مركب هجرة غير شرعية على متنها 45 فردا
  • القوات البحرية تنقذ مركب هجرة غير شرعية على متنها 45 فردا
  • الداخلية تضبط قضايا غسل أموال بقيمة 129 مليون جنيه خلال أسبوع