كشفت دانا أبو شمسية، مراسلة قناة القاهرة الإخبارية في القدس المحتلة، عن تفاصيل زيارة وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن إلى تل أبيب، مشددًا على أنه كان يعول بأن زيارته في المنطقة قد ترجأ أو تجمد العملية العسكرية في رفح الفلسطينية، وأن يقنع إسرائيل أو يضغط على حكومتها المتمثلة في بنيامين نتنياهو لإعطاء الضوء الأخضر في إتمام إطار تفاهمي جديد في صفقة تفضي إلى الإفراج عن المحتجزين خاصة أنه توعد عائلاتهم أن يتم الإفراج عن كل المحتجزين وحتى وإن كانوا ليسوا ثنائي الجنسية وتحديدا الأمريكيين منهم.

بلينكن كان يعول على إدخال المساعدات

وأضافت «أبو شمسية»، خلال تصريحاتها على شاشة «القاهرة الإخبارية»، أنه كان يعول على إدخال المساعدات والإغاثات الإنسانية، ولربما إسرائيل استبقت هذه الزيارة وحاولت أن تعطي بلينكن بعض الشيء مما يريد، وهو الإعلان عن تخصيص منطقة آمنة في قطاع غزة، والحديث عن فتح أحد المعابر لإدخال المساعدات الإغاثات الإنسانية وتحديدا إلى سكان شمال القطاع.

ولفتت إلى أن بلينكن حاول خلال زيارته للمنطقة بحث عملية التطبيع مع السعودية، ولكن بعدما أخبره نتنياهو حول الرد الإسرائيلي، وكأنه رد مبطن مسبق إلى رفض تل أبيب هذه الصفقة بالقول إنه إذا تزمتت حماس بشروطها المتمثلة بإنهاء الحرب والانسحاب الكلي ووقف إطلاق النار الشامل في غزة فهذا يعني أن إسرائيل لن تقبل هذه الصفقة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: بلينكن ونتنياهو بلينكن نتنياهو زيارة بلينكن أمريكا إسرائيل الولايات المتحدة الأمريكية

إقرأ أيضاً:

مستشار الأمن القومى الأمريكى يزور إسرائيل للقاء كبار مسئوليها وبحث الحرب فى غزة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عرضت قناة "القاهرة الإخبارية"، اليوم الأحد، تقريرًا بعنوان "مستشار الأمن القومي الأمريكي يزور إسرائيل للقاء كبار مسئوليها وبحث الحرب في غزة".
وتعتبر زيارة جيك سوليفان مستشار الأمن القومي الأمريكي، محاولة لإلقاء حجر في المياه الراكدة بعد توقف المفاوضات بشأن وقف إطلاق النار في قطاع غزة، والتوصل لصفقة يتم بموجبها الإفراج عن المحتجزين.

ويزور مستشار الأمن القومي الأمريكي، إسرائيل للقاء كبار مسئوليها وبحث الحرب في غزة والمفاوضات لتأمين إطلاق سراح المحتجزين، وبحسب البيت الأبيض فلقاءات "سوليفان" تتناول الأزمة الإنسانية في قطاع غزة وأزمة النازحين في ضوء توسيع العمليات في رفح الفلسطينية.

وأوضح التقرير هدف التحرك الأمريكي المعلن هو حلحلة الأزمة في ظل تصاعد العمليات القتالية وتفاقم الأزمة الإنسانية في غزة، خاصة بعدما فرض جيش الاحتلال سيطرته على معبر رفح من الجانب الفلسطيني ما أدى لتوقف دخول المساعدات إلى القطاع.

 

مقالات مشابهة

  • مسؤولون إسرائيليون: لا علاقة لتل أبيب بتحطم مروحية الرئيس الإيراني
  • مسؤول بـ "تل أبيب" عن حادث الرئيس الإيراني: خسارة عدم وجود نتنياهو على متن المروحية
  • مستشار الأمن القومى الأمريكى يزور إسرائيل للقاء كبار مسئوليها وبحث الحرب فى غزة
  • مستشار الأمن القومي الأمريكي يزور إسرائيل
  • خبير: زيلينسكي يشعر بخيبة أمل بعد زيارة بلينكن إلى كييف
  • شاهد| وزير أمن الاحتلال يرفه مسدسه الشخصي في وجه محتجين إسرائيليين
  • «شكري» يبحث مع المسئولة الأممية للشؤون الإنسانية تطورات الأزمة في غزة
  • وزير الخارجية يؤكد ضرورة امتثال إسرائيل لالتزاماتها باعتبارها «قوة احتلال»
  • وزير الخارجية يشدد على ضرورة فتح جميع المعابر البرية بين إسرائيل وغزة
  • هل تنقذ زيارة بلينكن إلى كييف القوات الأوكرانية من الانهيار؟