موقع النيلين:
2024-06-11@19:37:32 GMT

تقاضي “تشات جي بي تي” .. 8 صحف أميركية

تاريخ النشر: 2nd, May 2024 GMT


قدمت مجموعة من الصحف الأمريكية دعوى قضائية ضد شركتي “أوبن آيه آي” و”مايكروسوفت”، متهمة إياهما بسرقة مقالات الأخبار المحمية بحقوق الطبع والنشر بدون إذن، لاستخدامها في تدريب الروبوتات الدردشة الخاصة بهم في مجال الذكاء الاصطناعي.

تم تقديم الدعوى يوم الثلاثاء أمام محكمة فدرالية في نيويورك من قبل ثمانية صحف بما في ذلك “نيويورك ديلي نيوز” و”شيكاغو تريبيون” و”دنفر بوست”.

وأشار فرانك باين، المحرر التنفيذي لمجموعة “ميديا نيوز آند تريبيون بابلشينغ”، في بيان مكتوب، إلى أنهم “قد أنفقوا مليارات الدولارات على جمع المعلومات ونشر الأخبار في منشوراتهم، ولا يمكنهم السماح لشركتي أوبن آيه آي ومايكروسوفت بالتوسع في قواعد اللعبة عبر سرقة عملهم من أجل بناء أعمالهم الخاصة”.

ورفضت مايكروسوفت التعليق، فيما قالت شركة “أوبن أيه آي” التي تمتلك تطبيق “تشات جي بي تي” للذكاء الاصطناعي، في بيان، إنها تهتم بدعم المؤسسات الإخبارية.

وجادلت شركات التكنولوجيا بأن الحصول على مجموعات كبيرة من محتوى الإنترنت المتاح للعامة لتدريب أنظمة الذكاء الاصطناعي لديها محمي بموجب مبدأ “الاستخدام العادل” في قانون حقوق الطبع والنشر الأميركي.

وفي بعض الحالات، نجحت شركات التكنولوجيا في تجنب التحديات القانونية المحتملة من خلال الدفع للمؤسسات الإخبارية مقابل هذا المحتوى.

ووافقت وكالة أسوشيتد برس العام الماضي على شراكة مع “أوبن أيه آي” إذ ستدفع شركة التكنولوجيا رسوما غير معلنة للوصول لأرشيف الوكالة الخاص بالقصص الإخبارية.

الحرة

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

أبل تكشف عن أدوات جديدة ومزايا نظام التشغيل آي أو إس 18

كشفت أبل، عن استراتيجية الذكاء الاصطناعي التي طال انتظارها، إذ دمجت أدوات تستند إلى هذه التكنولوجيا تحت اسم "أبل إنتليجنس" عبر مجموعة تطبيقاتها بما في ذلك المساعد الصوتي (سيري)، وأعلنت عن شراكة مع أوبن إيه.آي لدمج تطبيق (تشات جي.بي.تي) في أجهزتها.

وأعلنت أبل عن ميزات الذكاء الاصطناعي هذه في مؤتمر المطورين العالمي، إلى جانب أحدث نظام تشغيل لأجهزتها.

وقالت أبل إن نظام التشغيل (آي.إو.إس 18) سيجعل شاشة آيفون الرئيسية أكثر قابلية للتخصيص ويتضمن إصدارات محسنة من تطبيقاتها الداخلية.
ويضيف نظام التشغيل الجديد ميزة "أغلق تطبيقا" التي ستساعد الأشخاص على حماية المعلومات الحساسة. ويمكن للمستخدمين اختيار إغلاق تطبيقات معينة والاحتفاظ بالبيانات بدرجة أكثر إحكاما في نظام التشغيل.

أخبار ذات صلة محمد بن راشد: «الإمارات للجينوم» برئاسة خالد بن محمد يرسخ موقع الدولة العلمي العالمي 1000 مسؤول وخبير في «خلوة الذكاء الاصطناعي» بمتحف المستقبل

وقالت أبل أيضا إنها ستقوم بتجميع الرسائل في برنامج البريد الإلكتروني الخاص بها بدءا من وقت لاحق من هذا العام، وتصنيفها في ملف أساسي، وآخر للمعاملات، وثالث للعروض الترويجية، وملفات أخرى أكثر تحديدا. وتشبه التصنيفات العالية المستوى هذه ميزة قديمة موجودة الآن في تطبيق البريد المنافس (جي ميل) المنافس التابع لجوجل.

وقالت أبل أيضا إن دمج (تشات جي.بي.تي) في أجهزتها سيكون متاحا في وقت لاحق من هذا العام وستتبعه ميزات الذكاء الاصطناعي الأخرى، مضيفة أنه يمكن الوصول إلى روبوت الدردشة الذائع الصيت مجانا ولن يتم تسجيل معلومات المستخدمين.
قال المدير التنفيذي للشركة كريج فيديريجي أثناء تقديمه لعملية دمج (تشات جي.بي.تي) "نريدكم أن تكونوا قادرين على استخدام هذه النماذج الخارجية دون الحاجة إلى التنقل بين الأدوات المختلفة".

وكشفت الشركة أيضا عن تحديث (سيري) بتقنية الذكاء الاصطناعي التوليدي لمنح المساعد الصوتي القدرة على التحكم في ميزات التطبيق الفردية. وهذا يعني أن (سيري) يمكنه الآن حذف رسائل البريد الإلكتروني وتحرير الصور لمستخدمي آيفون، وهي تحديثات أثبتت صعوبتها في الماضي حيث يحتاج المساعد إلى فهم نوايا المستخدم الدقيقة وكذلك كيفية عمل التطبيق.
وسيستفيد (سيري) أيضا من خبرة (تشات جي.بي.تي) ويطلب الإذن من المستخدمين قبل الاستعلام عن خدمة أوبن إيه.آي.
وقالت أبل، إنها قامت ببناء ذكاء اصطناعي "في جوهره" الخصوصية وأنها ستستخدم مزيجا من المعالجة على الجهاز والحوسبة السحابية لتشغيل ميزات الذكاء الاصطناعي الخاصة بها.
ولتحقيق ذلك، تخطط أبل لاستخدام شرائحها الخاصة للمساعدة في تشغيل ميزات الذكاء الاصطناعي على أجهزتها. وكشفت أيضا عن "برايفت كلاود كومبيوت"، قائلة إن الذكاء الاصطناعي الخاص بها يمكن أن يعتمد على نماذج أكبر تعتمد على الخادم مع حماية خصوصية المستخدمين.
كما عرضت (فيجن أو.إس2)، أحدث برنامج لنظارات الواقع المختلط التي تستخدم التعلم الآلي لإنشاء صور طبيعية. وأتاحت التحكم في الجهاز بالإشارة، إلى جانب زيادة حجم الشاشة الافتراضية المتوفرة في (فيجن برو).
وقت تواجه فيه الشركة منافسة قوية في الصين وتباطؤ النمو في الولايات المتحدة.
ويستمر مؤتمر المطورين حتى يوم الجمعة.

المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • أخيراً.. أبل تزود هواتف أيفون بمزايا الذكاء الاصطناعي
  • آبل تزود آيفون بـ”تشات جي.بي.تي” وتكشف عن أدوات ذكاء اصطناعي جديدة
  • أبل تدمج تطبيق تشات جي بي تي في هواتفها.. كيف علق ماسك؟
  • هدد بحظر منتجاتها..ماسك يشبه ذكاء آبل الاصطناعي بقفص فاراداي
  • أبل تكشف عن استراتيجية الذكاء الاصطناعي بدمج تطبيق "تشات جي.بي.تي"
  • أبل تدخل عالم الذكاء الاصطناعي
  • "أبل" تزود هواتف آيفون بـ" تشات جي بي تي"
  • أبل تكشف عن أدوات جديدة ومزايا نظام التشغيل آي أو إس 18
  • آبل تزود آيفون بـ"تشات جي.بي.تي" وتكشف عن أدوات ذكاء اصطناعي جديدة
  • "أبل" تزود هواتف آيفون بـ"تشات جي بي تي"