ستقوم الشركتان الصينيتان الرائدتان في مجال الحوسبة الكمومية China Telecom Quantum Group وQuantumCTek بتطوير حاسوب كمي يعتمد على شريحة جديدة بحجم 504 كيوبت.

 يذكر أن الكيوبت أو البت الكمي هي الوحدة الأساسية للمعلومات في المعالجات الكمومية والحوسبة الكمومية. وأفادت وكالة أنباء الصين الجديدة "شينخوا" بأن جهاز الكمبيوتر الكمي سيصبح الأكثر إنتاجية في الصين، وستكون قدرته الحاسوبية متاحة عبر "السحابة" لمجموعة واسعة من المستخدمين حول العالم.

إقرأ المزيد فريق من العلماء الروس يحصل على براءة اختراع معالج كمومي

وأوضحت الوكالة أن الشريحة فائقة التوصيل التي أطلق عليها  Xiaohong والتي تم تطويرها في مركز البحوث المبتكرة للمعلومات الكمية وفيزياء الكم التابع لأكاديمية العلوم الصينية ستصبح الأقوى في الصين، وهي قادرة على أداء قياسات كيلوكوبيت.

وقال فريق المطورين من أكاديمية العلوم الصينية إن المواصفات التقنية للشريحة سوف تنافس التطويرات الدولية المتقدمة في مجال أجهزة الكمبيوتر الكمومية.

وقال نائب مدير عام شركة China Telecom Quantum Group فان جانغ أن الشريحة ستمكّن المستخدمين في مختلف المجالات من إجراء البحوث حول المشكلات والخوارزميات ذات الأهمية العملية وتسريع تنفيذ الحوسبة الكمومية عمليا".

وأضاف أن شركته ستطور على أساس الشريحة الجديدة الحاسوب الكمومي المحلي وستوفر من خلال منصة سحابية خاصة بها للمستخدمين الأجانب إمكانية الوصول إلى قوتها الحاسوبية.

يذكر أن شركة "روساتوم" الروسية أعلنت في نوفمبر عام 2019 عن إطلاق مشروع لتطوير حاسوب كمي محلي. وتقدر تكلفة المشروع بـ 24 مليار روبل. ومن أجل تحقيق المشروع تم عام 2020 إنشاء مختبر الكم الوطني الذي ضم شركة JV Kvant  ومركز الكم الروسي و19 جامعة رائدة في البلاد.

المصدر: تاس

 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: بحوث مشروع جديد

إقرأ أيضاً:

المغرب الصين.. بحث سبل تعزيز التعاون في مجال إدارة السجون وإعادة الإدماج

شكل التعاون في مجال إدارة السجون وإعادة الإدماج محور المباحثات، التي جرت الخميس بالرباط، بين الكاتب العام للمندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج يونس جبران ونائب وزير العدل الصيني، زهاو شانغوا.

وأوضح مدير العمل الاجتماعي والثقافي لفائدة السجناء، مولاي ادريس أكلمام، في تصريح للصحافة، أن زيارة الوفد الصيني تهدف إلى تقاسم وتبادل الممارسات الفضلى فيما يتعلق بظروف اعتقال السجناء، مضيفا أنها تشكل أيضا فرصة للوفد الصيني للاطلاع على إدارة السجون التي تشرف عليها المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج.

وسيقوم الوفد الصيني، خلال تواجده بالمغرب، زيارة للسجن المحلي تامسنا للتعرف على التقدم المحرز على مستوى التدبير الأمني وأيضا الغذائي والصحي لفائدة السجناء وإعدادهم من أجل إعادة الإدماج.

وتندرج هذه الزيارة الميدانية في إطار دينامية التعاون الدولي للمندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج من أجل التعريف باستراتيجيتها الرامية إلى النهوض بظروف السجن وإعادة تأهيل السجناء، ومن ثم، تطوير مستوى إدارة السجون.

وناقش الجانبان، خلال هذه المباحثات، مجموعة من المواضيع ذات الاهتمام المشترك، بما في ذلك نظام إدارة السجون ونظم تخفيف العقوبات لفائدة السجناء.

كما ناقش المسؤولان الممارسات الرئيسية في مجال التعليم وإعادة التأهيل في المؤسسات السجنية، وكذا الجهود المبذولة في مجالي الوقاية ومكافحة العودة إلى الإجرام.

كما شكلت التدابير الأمنية وأساليب التدبير محور مباحثات الطرفين، بالإضافة إلى تجارب منع الفرار والاعتداءات في المؤسسات السجنية.

ويضم الوفد الصيني، الذي يقوده نائب وزير العدل الصيني، كبار المسؤولين في وزارة العدل الصينية، لا سيما رئيس مكتب الإدارة السجنية، والمديرة العامة لمكتب إدارة الإصلاحيات المجتمعية، والمدير العام المساعد لمركز الإعلام، والمديرة المساعدة لمكتب التعاون الدولي.

مقالات مشابهة

  • بوتين يشيد بالعلاقات الثنائية المتنامية مع بكين في مجال الطاقة
  • مقال: الفيزيائيون على بعد خطوة واحدة من "إثبات وجود الرب"
  • 1.1 تريليون درهم أصول مبادلة
  • المغرب الصين.. بحث سبل تعزيز التعاون في مجال إدارة السجون وإعادة الإدماج
  • تحدي تيك توك يتسبب في وفاة مراهق أمريكي
  • شي وبوتين يتعهدان بتعزيز العلاقات بين بلديهما
  • بوتين: حجم التبادل التجاري مع الصين وصل إلى 240 مليار دولار
  • 150جهة تستعرض ابتكاراتها بمعرض الاتصالات في الأزمات
  • شركة “آبل” تطلق جهازًا جديدًا لمنح آيفون ميزات جديدة
  • شركة الصين للصناعات الإنشائية وهندسة الطاقة (CCIEE) شريك استراتيجي في بناء مصر الجديدة