أعرب الدكتور هشام عبدالعزيز رئيس حزب الإصلاح والنهضة عن تفاؤله الشديد بتدشين مدينة السيسي في سيناء، مؤكّدًا أنَّ هذا المشروع الضخم يمثل رسالة قوية لسيادة الدولة المصرية على كامل أراضيها، وحرصها على تنمية جميع أنحاء البلاد، بما في ذلك سيناء الغالية.

خطط التنمية الشاملة

وأوضح «عبدالعزيز» لـ«الوطن» أنَّ مشاركة اتحاد القبائل العربية في تنفيذ هذا المشروع تُجسد أروع صور التعاون بين الدولة والمجتمع المدني، وتُؤكّد حرص القيادة السياسية على إشراك جميع أبناء الوطن في خطط التنمية الشاملة.

وأشار رئيس حزب الإصلاح والنهضة إلى أنَّ الجهود التنموية المكثفة التي تبذلها الدولة في سيناء، وتدشين مشاريع قومية ضخمة مثل مدينة السيسي، ترسل رسائل واضحة للجميع بأن مصر تُمارس سيادتها على كل شبر من أراضيها، وأن لا مكان لأي مصري خارج خطط الدولة التنموية.

ووصف ما تشهده مصر من ثورة عمرانية في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، بأنها إنجاز هائل يُسهم بشكل كبير في خفض معدلات البطالة، وخلق فرص عمل جديدة للشباب، وجذب الاستثمارات الأجنبية والمحلية.

مشاريع التنمية في سيناء

وأكّد أنَّ مشاريع التنمية في سيناء على وجه الخصوص تكتسب أهمية استراتيجية مضاعفة، فهي لا تُسهم فقط في تحسين الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية لأهالي سيناء، بل تُمثل أيضًا دعمًا مباشرًا للأمن القومي المصري، وتُرسخ شعورًا عميقًا بالانتماء لدى أبناء سيناء، بعد عقود من الإهمال والتهميش.

وختم تصريحه بتأكيد أن مصر بقيادة الرئيس السيسي تسير بخطى ثابتة نحو تحقيق التنمية الشاملة في جميع أنحاء البلاد، وأن سيناء ستظل في مقدمة اهتمامات الدولة، حتى تصبح نموذجًا يحتذى به في التقدم والازدهار.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الإصلاح والنهضة سيناء مدينة السيسي فی سیناء

إقرأ أيضاً:

الحرية المصري: كلمة السيسي تضمنت رسائل قوية تجاه القضية الفلسطينية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

ثمن حزب الحرية المصرى، كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي في المؤتمر الدولي للاستجابة الإنسانية الطارئة لغزة، الذي يعقد بدعوة مشتركة من الرئيس السيسي والعاهل الأردني وسكرتير عام الأمم المتحدة، وتستضيفه المملكة الأردنية الشقيقة بالبحر الميت، قائلا " إن كلمة الرئيس تضمنت رسائل قوية  تؤكد على الثوابت المصرية تجاه القضية الفلسطينية".

وأضاف النائب احمد مهني، نائب رئيس حزب الحرية المصري والأمين العام وعضو مجلس النواب، أن موقف مصر حاسم وثابت تجاه القضية الفلسطينية ورفض للتهجير القسري للفلسطينيين فدور مصر محوري ورئيسي في أي مبادرات أو مفاوضات بشأن حل القضية الفلسطينية، وقامت مصر بدور عالمي نحو حشد دعم المجتمع الدولي لجهود الإغاثة الإنسانية في قطاع غزة، مشيرا إلى أن جهود مصر في القضية الفلسطينية لا يمكن إنكارها فمصر داعمة بقوة لحقوق الشعب الفلسطيني وساهمت بشكل قوي وصل لنسبة ٨٠% من حجم المساعدات الإنسانية والإغاثية بالكميات اللازمة إلى المدنيين في فلسطين.

وأوضح مهني، أن هناك دور قوي للمجتمع بضرورة الوقوف ضد حرب الإبادة التى يتعرض لها الفلسطينيين والمطالبة بضرورة تنفيذ قرارات محكمة العدل الدولية، والوقف الفوري لإطلاق النار.

وأكد عضو مجلس النواب أن قرار مجلس الأمن اليوم بوقف إطلاق النار جاء متأخرا في وسط ما تقوم به إسرائيل من حرب إبادة تجاه الشعب الفلسطيني، مثمنا تصويت عدد كبير من الدول على هذا القرار مطالبا بمزيد من التكاتف والوقوف من أجل وقف الحرب خاصة في هذه الأيام المباركة. التي تحمل الاعياد والمناسبات الدينية.

مقالات مشابهة

  • خاتمي يعلن دعمه للمرشح بزشكيان: جميع إمكانياتنا تحت تصرفكم في انتخابات الرئاسة
  • رئيس مجلس الدولة الصيني يتطلع لتحديث الشراكة الاستراتيجية الشاملة مع نيوزيلندا
  • رئيس حزب الإصلاح والنهضة: تنسيقية شباب الأحزاب تجربة شبابية وطنية نطالب بتعميمها (فيديو)
  • «الإصلاح والنهضة» عن «التنسيقية» في عيدها السادس: فخر صناعة السياسة المصرية
  • مدبولي يهنئ السيسي بعيد الأضحى ويعاهده باستكمال مسيرة التنمية الشاملة
  • تكامل مؤسسات الدولة
  • الحرية المصري: كلمة السيسي تضمنت رسائل قوية تجاه القضية الفلسطينية
  • “حماد” يعلن بدء الإعمار في مدينة مرزق
  • تدشين مشاريع عيد الأضحى لأسر الشهداء بتكلفة خمسة مليارات ريال
  • رئيس «الإصلاح والنهضة»: الحكومة القادمة عليها آمال كبيرة ومهمتها ليست سهلة