تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الدكتور مهندس  أحمد كمال معوض، رئيس مجلس إدارة شركة نوفا للتنمية الصناعية، إن نسبة التشغيل بلغت 100% في مصنع نوفا، مشيرًا إلى أنه مصنع مخصص لمكونات محطات مياه الشرب والصرف الصحي، وفي الفترة الماضية تعاقد مع شركات عالمية أمريكية وأوروبية وأسيوية متخصصة في إنتاج مكونات محطات مياه الشرب والصرف الصحي.

وأضاف كمال، في كلمته باحتفالية عيد العمال،عبر قناة «إكسترا نيوز»:  «أصبحنا قادرين على إنتاج هذه المكونات محليا بترخيص هذه الشركات، ومن هذه المكونات الفلاتر وأنظمة التهوية المتخصصة».

وتابع: «بلغت التكلفة الاستثمارية لإنشاء المصنع 800 مليون جنيه ويوفر 300 فرصة عمل، وتبلغ طاقته الإنتاجية 150 طنًا شهريًا من المكونات المصنعة من الستيلس، والمصنع أصبح قادرًا على سد احتياجات السوق المحلي من هذه المكونات، ومن المستهدف تخصيص 30% من الإنتاج للتصدير الخارجي لتوفير النقد الأجنبي للبلاد».

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: نوفا للتنمية الصناعية مصنع نوفا محطات مياه الشرب الصرف الصحى

إقرأ أيضاً:

محافظ أسوان: حلول جذرية لضمان وصول مياه الشرب لأهالي بلانة بنصر النوبة

وجّه اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، تعليمات صارمة لرئيس مركز ومدينة نصر النوبة، محمد عبد العزيز، بالتنسيق الفوري مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي، بقيادة المهندس عبد الصبور الراوي، لوضع حلول جذرية وعاجلة لمعالجة مشكلة انقطاع مياه الشرب عن أهالي منطقة الخزان بقرية بلانة.

وأكد المحافظ على ضرورة التلاحم المباشر مع المواطنين والاستماع إلى جميع مطالبهم ومشاكلهم، والعمل بروح الفريق الواحد بين كافة الجهات التنفيذية لسرعة إيجاد حلول فعالة تخفف من معاناة الأهالي، خاصةً الأسر الأكثر احتياجًا.

أوضح محمد عبد العزيز، رئيس مركز ومدينة نصر النوبة، أنه تم اتخاذ خطوات ملموسة لمعالجة مشكلة أهالي بلانة، وذلك بتوجيهات مباشرة من المحافظ.

وذكر عبد العزيز أنه تم التنسيق مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي لبدء العمل على إنشاء خط بديل بطول 500 متر وقطر 4 بوصة لدعم خطة الشركة، بتكلفة إجمالية تبلغ 500 ألف جنيه مصري.

ومن المقرر الانتهاء من أعمال إنشاء الخط البديل خلال الأيام القليلة القادمة، أي قبل حلول عيد الأضحى المبارك، لضمان وصول المياه بشكل منتظم لأكثر من 1500 نسمة من أهالي منطقة الخزان.

تأتي هذه الجهود في إطار حرص الدولة المصرية، بتوجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسي، على تلبية احتياجات المواطنين في جميع القطاعات الخدمية.

كما تأتي تنفيذًا لتكليفات رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، بضرورة الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، ودفع عجلة التنمية في المحافظات، ومتابعةً من وزير التنمية المحلية، اللواء هشام آمنه.

مقالات مشابهة

  • «الزراعة»: فحص مليون طن بطاطس منذ بداية الموسم بمعامل «مكافحة العفن البني»
  • تكثيف الرقابة على محطات مياه الشرب تزامنًا مع عيد الأضحى بشمال سيناء
  • محافظ جنوب سيناء يزور القابضة للمياه لبحث آليات تطوير المنظومة
  • رئيس مياه سوهاج: رفع درجة الاستعداد القصوى خلال عيد الأضحى المبارك
  • مياه البحر الأحمر: رفع درجة الاستعداد القصوى لاستقبال عيد الأضحى المبارك
  • رئيس مياه سوهاج يتابع إستعدادات الشركة لعيد الأضحى المبارك
  • مياه المنوفية تشكل غرفة طوارئ استعدادا لعيد الأضحى
  • رئيس مياه أسيوط يتفقد سير العمل بمحطة معالجة الصرف الصحي بعرب المدابغ
  • محافظ أسوان: حلول جذرية لضمان وصول مياه الشرب لأهالي بلانة بنصر النوبة
  • رئيس «مياه المنيا» يتفقد محطات الصرف الصحي استعدادا لعيد الأضحى