أعلن المؤسس المشارك لموقع "تويتر" جاك دورسي دعمه للمتظاهرين المناهضين لإسرائيل والداعمين لفلسطين الذين احتلوا مبنى جامعة كولومبيا.

ارتفاع عدد المعتقلين خلال الاحتجاجات في جامعات أمريكية إلى 1700 (فيديوهات)

وشارك دورسي عدة رسائل على منصة "إكس" (تعرف سابقا باسم تويتر) تنتقد رد فعل سلطات إنفاذ القانون على المتظاهرين، الذين تم القبض على العشرات منهم بعد طردهم من المبنى بالقوة.

وأعجب دورسي، الذي استقال من منصبه كرئيس تنفيذي للشركة التي كانت تعرف آنذاك باسم تويتر في عام 2021، على منشور لمذيع البودكاست اليساري كايل كولينسكي الذي قارن المتظاهرين في كولومبيا بالمتظاهرين الذين احتشدوا ضد حربي العراق وفيتنام.

وكتب كولينسكي: "اليوم يدرك أي شخص لديه دماغ فعال أنه كان صحيحا بنسبة 100٪ وأن الحكمة التقليدية كانت خاطئة تماما"، مضيفا أن "حقيقة أن الناس لا يرون هذا هو بالضبط ما يحدث الآن هو أمر مذهل".

وعلق دورسي، الذي لديه أكثر من 6.4 مليون متابع على منصة التواصل الاجتماعي التي شارك في تأسيسها على المنشور قائلا: "نعم".

yes https://t.co/Wax8dIqA3g

— jack (@jack) May 1, 2024

وعلق قطب التكنولوجيا أيضا على مقطع فيديو تم نشره على "إكس" يظهر الآلات الثقيلة التي نشرتها شرطة نيويورك لطرد المتظاهرين.

وكتب مستخدم "إكس" لوك رودكوفسكي، الذي كان يعلق على مركبة تم استخدامها لنقل أفراد شرطة نيويورك إلى موقع الاحتجاج في جامعة كولومبيا: "إن مستوى المعدات العسكرية التي تمتلكها الشرطة المحلية مثير للقلق نوعا ما".

وكتب دورسي ردا على الفيديو: "لقد كان هذا في جميع أنحاء البلاد لأكثر من عقد من الزمن".

this has been all over the country for over a decade https://t.co/qeUqjO53Ao

— jack (@jack) May 1, 2024

المصدر: "نيويورك بوست"

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أخبار أمريكا احتجاجات القضية الفلسطينية تويتر شرطة منصة إكس

إقرأ أيضاً:

الولايات المتحدة .. طرد ممرضة فلسطينية أمريكية وصفت حرب إسرائيل في غزة بأنها إبادة جماعية

سرايا - طردت ممرضة فلسطينية أميركية من عملها في أحد مشافي ولاية نيويورك الأميركية، عقب وصفها للحرب الإسرائيلية على قطاع غزة بأنها "إبادة جماعية".

وكانت الممرضة حِسن جبر(بكسر الحاء)، قد منحت جائزة من جامعة "نيويورك لانغون هيلث" لتقديمها الرعاية الرحيمة للأمهات اللاتي فقدن أطفالهن، وبعد فترة قصيرة قالت الممرضة إن المشفى طردها بسبب الخطاب الذي ألقته عندما قبلت الجائزة.

وتحدثت جبر في خطابها عن معاناة النساء الفلسطينيات وسط الحرب الإسرائيلية، والتي وصفتها بـ "الإبادة الجماعية".

وبحسب مقطع فيديو متداول بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي فقد ربطت جبر بين عملها مع الأمهات الثكالى في نيويورك والحرب في غزة.

وتقول جبر: "يؤلمني أن أرى النساء من بلدي يعانين من خسائر لا يمكن تصورها خلال الإبادة الجماعية الحالية في غزة، هذه الجائزة شخصية للغاية بالنسبة لي لهذه الأسباب".

وأضافت: "بالرغم من أنني لا أستطيع أن أمسك أيديهم وأواسيهم وهم يحزنون على أطفالهم الذين لم يولدوا بعد والأطفال الذين فقدوا خلال هذه الإبادة الجماعية، فإنني آمل أن أستمر في جعلهم فخورين وأنا أواصل تمثيلهم هنا في جامعة نيويورك".

وكتبت جبر عبر حسابها في "إنستغرام" أنه تم فصلها من العمل يوم 22 مايو بعد عودتها إلى عملها عقب الحفل.

وتابعت الممرضة أنها عملت بعد ذلك معظم نوبة عملها قبل أن يتم استدعاؤها إلى أحد المكاتب، حيث تم فصلها واصطحابها إلى خارج المبنى.

وأكد المتحدث باسم جامعة نيويورك لانغون ستيف ريتي، أن حسنا طُردت بعد خطابها وقال إنه كان هناك حادث سابق أيضا ، مدعيا أنه تم تحذيرها في ديسمبر الماضي من عدم طرح آرائها حول قضية قطاع غزة في مكان العمل، قائلا إنها اختارت تجاهل هذا التحذير خلال حفل تكريم الموظفين الأخير الذي حضره زملاؤها على نطاق واسع، والذين شعر بعضهم بالاستياء بعد تعليقاتها ونتيجة لذلك، لم تعد جبر موظفة في جامعة نيويورك لانغون".

وقالت جبر في حديث لصحيفة "نيويورك تايمز": "بمجرد دخولي الوحدة، تم سحبي إلى اجتماع غير مخطط له مع رئيس ونائب رئيس التمريض في جامعة نيويورك لانغون لمناقشة كيف أعرض الآخرين للخطر وأفسد الحفل وأهين الناس"، ولأنها كتبت في منشورها عبر "إنستغرام": "جزء صغير من كلمتي كان بمثابة تكريم للأمهات الثكالى في بلدي".

ودافعت حسن عن كلمتها "لنيويورك تايمز" وقالت إن الحديث عن الحرب كان وثيق الصلة بالنظر إلى طبيعة الجائزة التي فازت بها.
 
إقرأ أيضاً : قتلى وجرحى بنيران قوات إيرانية جنوب غرب باكستانإقرأ أيضاً : واشنطن ترد على مشروع قرار الجزائر: لن يغير الوضع على الأرضإقرأ أيضاً : اشتباه بدخول مسيرة سورية إلى المستوطنات شمال الأراضي المحتلة .. وصافرات الإنذار تدوي


مقالات مشابهة

  • مؤسس منهج الكاميرا
  • فريق RT العربية يعرب عن قلقه إزاء تعرض مراسلته في إسرائيل لاعتداءات
  • عمرو الفقي عن تعاون المتحدة وتركي آل شيخ: مهم لدعم صناعة السينما 
  • مجنون .. ترامب يهاجم روبرت دي نيرو بعد دعمه لحملة بايدن
  • طرد ممرضة أميركية بسبب وصفها حرب إسرائيل في غزة بأنها إبادة جماعية
  • الولايات المتحدة .. طرد ممرضة فلسطينية أمريكية وصفت حرب إسرائيل في غزة بأنها إبادة جماعية
  • نيويورك تايمز: إسرائيل تختبر بانتظام تحذيرات بايدن بإيقاف إمدادها حال اجتياح رفح
  • شاهد: توسع إضراب عاملين بجامعة كاليفورنيا تضامناً مع المتظاهرين المساندين الفلسطينيين
  • وزير مالية يوناني سابق يعرب عن استيائه من صورة الجمهورية نيكي هيلي
  • جورج لوكاس يعلن دعمه لعالم أفلام مارفل السينمائي