في تقرير حصري لصحيفة الجارديان، تم الكشف عن أن جامعة إيموري تخضع لتحقيق من قبل الحكومة الأمريكية بسبب التمييز المزعوم ضد الطلاب من أصول فلسطينية أو مسلمة أو عربية. التحقيق، الذي بدأ بموجب الباب السادس من قانون الحقوق المدنية، يتبع شكوى من 18 صفحة تم تقديمها نيابة عن الطلاب المتضررين.

وتزعم الشكوى، التي قدمها مجلس العلاقات الإسلامية الأمريكية بجورجيا (Cair-GA)، ولجنة فلسطين القانونية، وجود "بيئة معادية" للطلاب من أصل فلسطيني ومسلم وعربي.

وقد تم تقديم شكاوى مماثلة ضد جامعات أمريكية أخرى، بما في ذلك جامعة كولومبيا، وروتجرز، وجامعة ماساتشوستس-أمهرست، وجامعة نورث كارولينا-تشابل هيل.

يقع فرع جامعة إيموري التابع لمنظمة طلاب من أجل العدالة في فلسطين (SJP) في قلب الجدل، مع وقوع حوادث تمييز مزعومة تستهدف أعضائه. تفاصيل الشكوى حالات المضايقة والتحقيق والترهيب اللفظي الموجه لأعضاء SJP. تضمنت إحدى الحوادث قيام أحد الخريجين باستقصاء أعضاء منظمة طلاب من أجل العدالة في فلسطين على LinkedIn والحث على طردهم من الجامعة.

وتسلط الشكوى الضوء أيضًا على لقاء بين الطلاب ومسؤول جامعي، أندريا هيرشاتر، حيث تم مساواة الدفاع عن الحرية الفلسطينية بالإرهاب. وتعلقت حادثة أخرى بعبارات مهينة لطالب فلسطيني يرتدي الزي التقليدي.

ويأتي التحقيق الفيدرالي وسط مخاوف أوسع نطاقًا بشأن التمييز والمضايقات التي تستهدف الطلاب الفلسطينيين والمسلمين والعرب في الجامعات الأمريكية. تؤكد المنظمات التي تقف وراء الشكاوى على حاجة الجامعات إلى معالجة التحيز وإنشاء بيئات شاملة لجميع الطلاب.

يتضمن تقرير الجارديان بيانات من الطلاب المتأثرين وممثلي المنظمات المشاركة في تقديم الشكاوى. وأعربوا عن إحباطهم من استجابة الجامعة لحوادث التمييز، ويأملون أن يؤدي التحقيق إلى تغيير ملموس.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

وفد كنائسي يزور جامعة أسوان لتهنئة المسلمين بعيد الأضحى

قام وفد رفيع المستوي علي رأسها الانبا عمانوئيل مطران ايبارشية الاقصر واسوان للاقباط الكاثوليك والقمص انطونيوس ذكري راعي الكنيسة الكاثوليكية باسوان والأب امجد عزت الراعي المساعد والوفد المرافق لهم بزيارة إلى جامعة أسوان لتقديم التهاني بعيد الأضحى المبارك للاستاذ الدكتور أيمن عثمان رئيس جامعة أسوان ونوابه وعمداء الكليات واعضاء هيئة التدريس وجميع العاملين بجامعة اسوان.

وكان في استقبال سيادته الاستاذ الدكتور أيمن عثمان رئيس جامعة أسوان والأستاذ الدكتور لؤي سعدالدين نصرت نائب رئيس الجامعة والاستاذ الدكتور محمد مهلل نائب رئيس الجامعة  

وبهذه المناسبة السعيدة يتوجه سيادته بأسمى آيات المحبة والأخوة مقدمًا أطيب التهاني القلبية لأشقاء الوطن الحبيب ولعموم المسلمين بعيد الأضحى المبارك داعيًا أن يعيده الله بالخير والسلام والأمن والأمان على مصرنا الحبيبة والعالم أجمع.

مقالات مشابهة

  • وفد كنائسي يزور جامعة أسوان لتهنئة المسلمين بعيد الأضحى
  • رئيس وزراء كندا يوسع التحقيق في مزاعم التدخلات الأجنبية في الانتخابات
  • الرئيس الفلسطيني: غزة تتعرض لإبادة جماعية والضفة تواجه إرهاب المستوطنين
  •  انسحاب عشرات الطلبة في جامعة بشيكاغو من حفل التخرج تضامنًا مع فلسطين
  • تضامنا مع فلسطين.. انسحاب عشرات الطلبة في جامعة بشيكاغو من حفل التخرج (شاهد)
  • تضامنا مع فلسطين.. انسحاب عشرات طلاب جامعة بشيكاغو من حفل التخرج (شاهد)
  • جامعة أمريكية تحقق مع عضو هيئة تدريس بتكليف الطلاب بدراسة حرب إسرائيل على غزة
  • تعاون بين «جامعة الفجيرة» و«مدينة الإبداع» والهيئة الاتحادية للهوية
  • جامعة ديبول تطرد أستاذة في علم الأحياء بعد تكليف دراسي بشأن الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة
  • تقرير: المسيرات الأميركية تجمع معلومات لا تستطيع نظيرتها الإسرائيلية جمعها