علقت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، اليوم الخميس على تراجع رويترز بشأن تصريحات وزير الخارجية البريطاني ديفيد كاميرون.

وقال وزير الخارجية البريطاني ديفيد كاميرون، إن أوكرانيا لها الحق في ضرب الأراضي الروسية بأسلحة بريطانية.

وعلقت الممثلة الرسمية لوزارة الخارجية الروسية، على مراجعة وكالة رويترز للأنباء على تصريح كاميرون بالقول عبر حسابها بمنصة تيليجرام: "جريمة قتل إنجليزية بحتة تتكشف أمام أعيننا".

وأضافت زاخاروفا: "بعد ساعتين من النشر... قامت رويترز بتصفية منشوراتها... أنا متأكد من أنه قال ذلك، ولكن الصدى الذي أحدثه هذا البيان أجبر لندن على التراجع والتضحية برويترز".

وفي وقت سابق، تراجعت رويترز عن مادة قيل فيها إن كاميرون قال إن أوكرانيا لها الحق في ضرب الأراضي الروسية بأسلحة بريطانية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا وكالة رويترز روسيا وزير الخارجية البريطاني كاميرون وزير الخارجية البريطاني ديفيد كاميرون الأراضي الروسية

إقرأ أيضاً:

الخارجية الروسية: كل ما يفعله "الناتو" اليوم هو تحضير لصدام مع روسيا

صرح نائب وزير الخارجية الروسي ألكسندر غروشكو في مقابلة صحافية، بأن جميع تصرفات حلف "الناتو" اليوم ما هي إلا تحضير لصدام محتمل مع روسيا.

السفير الروسي: روسيا سترد الرد المناسب والصارم على سياسة المواجهة التي تفرضها الولايات المتحدة

وقال في مقابلة مع صحيفة "إزفيستيا" الروسية: "كل ما يفعله الناتو في هذا المجال اليوم يشير بصراحة إلى أن الحلف يجهز لصدام عسكري محتمل مع روسيا، وتشير التدريبات التي تُجرى على وجه التحديد إلى أن جميع المفاهيم الأمنية الآن مبنية على هذا الأساس، وقد تم التخلي عن التعاون وعاد الناتو إلى الترتيبات الأمنية للحرب الباردة".

وأضاف غروشكو أن الحلف أطلق العنان لحرب هجينة ضد روسيا الاتحادية، وقال: "في المجال الاقتصادي، تم فرض آلاف العقوبات غير القانونية ضد بلدنا، وفي المجال الأيديولوجي – تتم شيطنة روسيا، وكان أحد أحدث الأمثلة الصارخة هو الإعلان عن أنه في حالة هزيمة الناتو في أوكرانيا، فإن روسيا في اليوم التالي سوف تغزو بالتأكيد بولندا ودول البلطيق التي اعترف الاتحاد السوفييتي باستقلالها".

وتأتي هذه التصريحات في ظل توترات متزايدة بين موسكو والغرب مع إعلان دول الحلف تعزيز دعمها العسكري لأوكرانيا.

وأشار الكرملين في نهاية مايو الماضي إلى أن الدول الغربية تسعى للدخول في جولة جديدة من تصعيد التوتر، بعد أن سمح عدد منها بما فيها الولايات المتحدة، لأوكرانيا باستخدام الأسلحة الغربية لضرب الأراضي الروسية.

ودعا فلاديمير زيلينسكي الغرب يوم الجمعة الماضي، لبذل مزيد من الجهود لتحقيق "سلام عادل" في أوكرانيا، معربا عن "ثقته بانتصار بلاده في هذه الحرب".

وسبق أن صرح السكرتير الصحافي الرئاسي الروسي دميتري بيسكوف بأن الولايات المتحدة التي تفقد موقعها القيادي في العالم، تعتبر اللحظة الحالية فرصتها التاريخية لسحق روسيا.

وفي مايو الماضي، أكد رئيس لجنة الدوما للشؤون الدولية ليونيد سلوتسكي أن التصريحات حول السماح لكييف باستخدام أسلحة أمريكية لضرب أهداف استراتيجية داخل روسيا تؤجج المواجهة العسكرية المباشرة مع موسكو.

وبحسب سلوتسكي، فإن الغرب "في جنون الخوف من روسيا" المتمثل في الحرب بالوكالة على روسيا، يدفع العالم نحو حرب عالمية ثالثة، لن يكون هناك منتصرون فيها.

وتسعى الدول الغربية، من خلال الدعم المادي والعسكري والسياسي الذي تقدمه لكييف، إلى عرقلة أهداف العملية العسكرية الروسية الخاصة في أوكرانيا، إلا أن موسكو أكدت في أكثر من مناسبة أن العمليات العسكرية في دونباس لن تتوقف إلا بعد تحقيق جميع المهام الموكلة إليها.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • زاخاروفا تنفي مزاعم عن تغيير روسيا للحدود في بحر البلطيق
  • الخارجية الروسية تحذر فرنسا من الدخول بصدام مباشر في أوكرانيا
  • زاخاروفا: واشنطن ولندن تحرضان أوكرانيا على تنفيذ أعمال تخريبية ضد روسيا
  • الخارجية الروسية تحذر فرنسا من الانزلاق نحو صدام مباشر في أوكرانيا
  • الخارجية الروسية: الغرب يصعّد من خلال تشجيع أوكرانيا على التوغل في عمق روسيا
  • زاخاروفا تتهم واشنطن ولندن بتحريض أوكرانيا لتنفيذ أعمال تخريبية ضد روسيا
  • وزير الخارجية البريطاني: سنعلن اليوم عن عقوبات جديدة ضد روسيا
  • كاميرون يكشف الشرط اللازم لوقف الهجمات بالأسلحة الغربية على روسيا
  • الخارجية الروسية: كل ما يفعله "الناتو" اليوم هو تحضير لصدام مع روسيا
  • موسكو بشأن العقوبات الجديدة: روسيا لن تترك الأعمال العدوانية الأمريكية تمر دون رد