ألغى النواب في ولاية أريزونا قانونًا قديمًا يعود تاريخه إلى 160 عامًا بقرار جاء بعد مناقشات مطولة وجدل واسع. القانون الذي صدر عام 1864 وكان يحظر جميع عمليات الإجهاض تقريبًا، بما في ذلك تلك الناتجة عن الاغتصاب أو سفاح القربى، ويتضمن استثناءات فقط إذا كانت حياة المرأة في خطر.

وقد تم تعليق تنفيذ هذا القانون بشكل فعال منذ قرار المحكمة العليا الأمريكية في عام 1973 في قضية (رو ضد وايد)، والتي منحت الحق الدستوري في الإجهاض.

ومع ذلك، بقي القانون في الكتب حتى إعادة تفعيله مؤقتًا بعد قرار المحكمة العليا في يونيو 2022 الذي ألغى الحق في الإجهاض على المستوى الفيدرالي، مما سمح للولايات بتقرير سياسات الإجهاض الخاصة بها.

ومع قرار إلغاء القانون، والذي لم يصبح نافذًا بعد حتى توقيع حاكمة الولاية، الديمقراطية كاتي هوبز، يظل قانون الولاية يحظر الإجهاض بعد مرور 15 أسبوعًا من الحمل.

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

«رياضة النواب»: عقد لقاء مع 5 وزراء لفض الاشتباك بشأن ولاية مراكز الشباب

طالب النائب ثروت سويلم، عضو مجلس النواب، رئيس الوزراء بالتدخل لدى وزراء الحكومة، لتفعيل قرار نقل ملكية أراضي الدولة غير المستغلة لصالح إنشاء مراكز شباب وخدمات عامة عليها.

اجتماع لجنة الشباب والرياضة

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، برئاسة الدكتور محمود حسين، لمناقشة موازنة، مديريات الشباب والرياضة بالمحافظات، التي قدرت بـ4 مليارات جنيها.

وأكد «سويلم»، أنه قدم على طلب منذ عدة أعوام لوزير الأوقاف لتخصيص مركز شباب، على أحد الأراضي التابعة للوزارة بقرية الخيس، بمركز أبو حماد بمحافظة الشرقية، ورغم إعلان الوزير الموافقة على نقل تبعية الأرض لصالح وزارة الشباب، إلا أنه يصطدم برفض هيئة الأوقاف تنفيذ القرار.

قانون لاستبدال مراكز الشباب

جدد «سويلم» مطالبه بضرورة إصدار الحكومة قانون لاستبدال مراكز الشباب ذات المساحات الصغيرة، بمساحات أكبر، من خلال بيعها واستغلال ثمن البيع في شراء مساحة قانونية.

وقال الدكتور محمود حسين، رئيس لجنة الشباب بمجلس النواب، إن اللجنة ستوجه دعوة للوزراء المعنيين عن ذلك الملف، وهي وزارات الأوقاف والري والزراعة والتنمية المحلية والشباب، للوصول إلى حل لتلك الإشكالية التي تمثل عائق أمام الشباب في ممارسة الرياضة.

مقالات مشابهة

  • رغم تهديد بايدن بالفيتو.. النواب الأمريكي يقر مشروع قانون يمنع حجب الأسلحة عن إسرائيل
  • النواب الأميركي يصادق على قانون يمنع بايدن وقف إرسال أسلحة إلى إسرائيل
  • رئيسة جورجيا تصف مشروع قانون النفوذ الأجنبي الذي أقره البرلمان بـ"غير المقبول"
  • نتنياهو يقدم مقترحا جديدا لتجنيد الحريديم في الجيش
  • العفو الدولية توصي المغرب بالسماح للنساء الحوامل بالإجهاض حفاظا على حياتهن
  • «رياضة النواب»: عقد لقاء مع 5 وزراء لفض الاشتباك بشأن ولاية مراكز الشباب
  • الشيوخ الإسباني يرفض مشروع قانون العفو عن انفصاليي كتالونيا
  • مجلس الشيوخ الإسباني يرفض قانون العفو عن الانفصاليين الكتالونيين
  • بايدن يوقع قانوناً يحظر استيراد اليورانيوم من روسيا.. وشركات أمريكية تخترقه بطلب استثناءات
  • رامافوسا من جنوب أفريقيا يوقع مشروع قانون التأمين الصحي