أفاد مراسل الجزيرة بإطلاق صواريخ من جنوب لبنان باتجاه مواقع في الجليل الأعلى، مشيرا إلى غارات إسرائيلية استهدفت بلدات بالجنوب اللبناني منها على بلدة عيتا الشعب فجر اليوم الجمعة.

ويأتي ذلك بعد إعلان حزب الله استهداف مقاتليه مقر قيادة الفرقة 91 في ثكنة برانيت ‏بالأسلحة الصاروخية محققا إصابة مباشرة، إلى جانب تنفيذه هجومين على موقعين عسكريين إسرائيليين.

كما قال الحزب إن مقاتليه قصفوا بقذائف المدفعية موقع زبدين الإسرائيلي في مزارع شبعا ‏المحتلة، وأنهم هاجموا موقع السماقة في تلال كفرشوبا المحتلة.‏

وكان مراسل الجزيرة أفاد بإطلاق 5 صواريخ باتجاه موقع الرمثا الاسرائيلي، في تلال كفرشوبا المحتلة، في حين شنت الطائرات الحربية الإسرائيلية غارة على بلدة مركبا وقصفت المدفعية بلدة الجبيّن، ومحيط بلدات راشيا الفخار وكفرحمام وطيرحرفا، جنوبي لبنان.

قصف مبان عسكرية

في هذه الأثناء، قال الجيش الإسرائيلي -في بيان- إن مقاتلاته قصفت مباني عسكرية لحزب الله في عيتا الشعب جنوبي لبنان، خلال وجود عناصر من الحزب بداخلها.

وأضاف جيش الاحتلال أن دفاعاته الجوية اعترضت 3 صواريخ من أصل أربعة أطلقت من جنوب لبنان باتجاه جبل هار دوف تلال مزارع شبعا المحتلة، مشيرا إلى سقوط الصاروخ الرابع في منطقة مفتوحة دون وقوع إصابات، وأنه قصف مصادر إطلاق تلك الصواريخ داخل الأراضي اللبنانية.

ويأتي ذلك في ظل تحسب إسرائيلي لاتساع رقعة المواجهات مع حزب الله، إذ تحدث رئيس أركان جيش الاحتلال هرتسي هاليفي عن الاستعداد لهجوم بالجبهة الشمالية، بعد زيارة أجراها الأربعاء الماضي قرب الحدود اللبنانية لتقييم الوضع هناك.

ويتبادل حزب الله مع الجيش الإسرائيلي القصف والهجمات، وزاد ذلك منذ عملية طوفان الأقصى في 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي التي أطلقتها المقاومة الفلسطينية في غزة ردا على اعتداءات الاحتلال على السكان والمقدسات، ومازال العدوان مستمرا على القطاع المحاصر لليوم الـ210.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: ترجمات حريات

إقرأ أيضاً:

اعتراض مسيرتين في سماء حيفا وإطلاق 40 صاروخًا من جنوب لبنان

صفا

أعلنت القناة 12 الإسرائيلية، يوم الثلاثاء، أن صفارات الإنذار دوت في مدينة حيفا الشمالية لأول مرة منذ يناير/كانون الثاني الماضي، وجاء ذلك بعد إعلان حزب الله اللبناني مقتل 2 من عناصره وإطلاق صاروخ باتجاه طائرة إسرائيلية.

وقالت القناة الإسرائيلية، إنه تم اعتراض طائرتين مسيرتين في سماء حيفا، إضافة إلى عشرات الاعتراضات فوق الجليل والجولان.

وأظهرت مشاهد هرع أعداد كبيرة من المستوطنين الذين هربوا نحو الملاجئ، نتيجة الصواريخ التي أطلقت من جنوبي لبنان، حيث تم إطلاق 40 صاروخًا من جنوب لبنان باتجاه إصبع الجليل والجليل الأعلى.

حالة رعب في #حيفا بعد تفعيل صافرات الإنذار..#جنوب_لبنان pic.twitter.com/eRCOgnDtyc

— حسن الدّر (@HasanDorr) June 11, 2024

وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي في وقت سابق اليوم، أنه اعترض "هدفًا جويًا مشتبهًا به قبالة ساحل حيفا"، ولم ترد أنباء عن وقوع إصابات أو أضرار.

من جهة أخرى، أعلن حزب الله مقتل 2 من عناصره وهما عباس محمد ناصر من بلدة طير فلسيه، وبلال وجيه علاء الدين من بلدة مجدل سلم، وذلك في مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي عند الحدود الجنوبية للبنان.

وبمقتل ناصر وعلاء الدين يرتفع عدد قتلى حزب الله إلى 335 منذ اندلاع المواجهات الحدودية مع جيش الاحتلال في 8 أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

 

المصدر: الجزيرة

مقالات مشابهة

  • تقرير إسرائيلي: فقدنا الشمال وبات في أيدي حزب الله
  • ‏إعلام إسرائيلي: انطلاق نحو 40 صاروخا من جنوب لبنان وسقوط أحدها في الجليل الأعلى
  • اعتراض مسيرتين في سماء حيفا وإطلاق 40 صاروخًا من جنوب لبنان
  • إطلاق نحو 40 صاروخاً من جنوب لبنان باتجاه اسرائيل
  • إعلام عبري: رشقات صاروخية مكثفة من لبنان باتجاه الجليل والجولان
  • حزب الله يستهدف مواقع عسكرية في المستوطنات.. وقصف متقطع على جنوب لبنان
  • حزب الله يستهدف مواقع عسكرية داخل المستوطنات.. وقصف متقطع جنوبي لبنان
  • "حزب الله": استهدفنا مبنيين يتمركز بهما جنود إسرائيليون في مستعمرة المنارة وحققنا إصابات مباشرة
  • حزب الله يعلن استهداف التجهيزات التجسسية بموقع رويسات العلم في لبنان
  • حزب الله يستهدف موقع «الرمثا» في تلال كفر شوبا.. وإعلام إسرائيلي: رشقة صاروخية مكثفة تجاه الجولان المحتلة