رجحت مصادر إسرائيلية أن يكون تأخير تصويت مجلس الوزراء السياسي الأمني على إغلاق قناة "الجزيرة" مرتبطا بالاتصالات الخاصة بصفقة الرهائن.

نتنياهو: سنوقف بث قناة الجزيرة في إسرائيل

وحسب المصادر، فقد منحت قطر بضعة أيام بسبب احتمال التوصل إلى اتفاق، لأن لديها ضغوطا أمريكية قوية جدا للضغط على "حماس"، والتهديد بإغلاق القناة قد يدفعها للضغط على الحركة، أو على الأقل زيادة دافعها للضغط عليها.

وأفادت تقارير إعلامية إسرائيلية بأن مجلس الوزراء الأمني ​​لم يعقد تصويتا مقررا خلال اجتماع الليلة الماضية للموافقة على قانون يسمح للحكومة بإغلاق قناة "الجزيرة" في إسرائيل، على الرغم من حصوله على الضوء الأخضر من النائب العام جالي باهاراف ميارا للقيام بذلك أمس.

وذكر موقع Ynet أن التصويت سيتم بدلا من ذلك خلال جلسة مجلس الوزراء يوم الأحد.

ووافق الكنيست على ما يسمى بقانون الجزيرة في 1 أبريل، الذي يمنح الحكومة صلاحيات مؤقتة لمنعها من العمل في إسرائيل إذا رأت الأجهزة الأمنية أنها تضر بالأمن القومي.

وتعهد وزير الاتصالات شلومو كارهي، الذي قاد الجهود لتمرير القانون، مباشرة بعد التصويت النهائي بإغلاق القناة في إسرائيل "في الأيام المقبلة"، قائلا: "لن تكون هناك حرية تعبير لأبواق حماس في إسرائيل".

المصدر: "تايمز أوف إسرائيل"

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: تل أبيب حرية الصحافة فی إسرائیل

إقرأ أيضاً:

رئيس مجلس المستشارين يجري مباحثات مع سفير إسبانيا بالمغرب

أجرى رئيس مجلس المستشارين، النعم ميارة، مباحثات، أمس الخميس، مع سفير مملكة إسبانيا بالمغرب، إنريكي أوخيدا فيلا.

 

وذكر بلاغ للمجلس أنه تم التأكيد خلال هذا اللقاء على حرص البلدين على استثمار الدينامية الإيجابية التي تشهدها العلاقات الثنائية من أجل الدفع قدما بالتعاون متعدد الأبعاد.

 

ونقل البلاغ عن السيد مياره قوله: "إن الجهود المبذولة في هذا الصدد، تترجم الإرادة القوية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس وصاحب الجلالة الملك فيليبي السادس من أجل ترسيخ الشراكة الاستراتيجية الثنائية، باعتبارها نموذجا يحتذى به في تعزيز الشراكات الإقليمية والدولية".

 

وفي نفس السياق، جدد رئيس مجلس المستشارين الإشادة بالموقف "التاريخي" لإسبانيا تجاه ملف الوحدة الترابية للمملكة، معتبرا أن رسالة الحكومة الإسبانية المؤيدة لمبادرة الحكم الذاتي، "تشكل قاعدة صلبة لبناء أفق جديد في العلاقات الثنائية".

 

وبعد أن سلط الضوء على الوضع الأمني الخطير بمنطقة الساحل والصحراء، أكد السيد ميارة على الفرص الكبيرة التي تتيحها علاقات الجوار والتاريخ المشترك لمواجهة التحديات التي تهدد أمن واستقرار حوض البحر المتوسط، مشيرا في هذا الإطار إلى الارتباط القائم بين الحركات الانفصالية والمنظمات الإرهابية.

 

من جانبه، أكد سفير إسبانيا بالمغرب تطابق وجهات نظر البلدين فيما يخص الوضع الأمني بمنطقة الساحل والصحراء وحوض المتوسط، مثمنا الدور الريادي للمغرب ومبادراته لتعزيز الأمن والاستقرار في سياق موسوم بالاضطراب.

 

كما أعرب الدبلوماسي الإسباني عن اعتزازه بمستوى العلاقات الثنائية المتميزة، التي تنتظرها آفاق واعدة تعود بالمنفعة المشتركة على البلدين الصديقين، مشيرا إلى أن التنظيم المشترك لمونديال 2030، سيشكل فرصة لعقد شراكات هامة بين المقاولات و الفاعلين الاقتصاديين، ويؤسس لمبادرات ناجعة تستشرف المستقبل.

 

وشدد أيضا، على أنه سيعمل من موقعه كسفير جديد لإسبانيا بالمغرب، على الدفع بهذه العلاقات إلى مستويات أرحب في ظل الإمكانيات والمؤهلات الكبيرة التي يتوفر عليها البلدان، مبرزا أهمية تعزيز التعاون البرلماني، عبر تبادل الخبرات وتكثيف التنسيق والتشاور في مختلف المحافل الدولية والاقليمية.

مقالات مشابهة

  • محكمة مصرية تنظر في دعوى لإغلاق مؤسسة تكوين
  • انقطاع خدمة الاتصالات بشكل كامل عن أبين
  • معاناة متواصلة لسكان رفح بسبب القصف الإسرائيلي
  • هل سيحرم ترامب من الترشح لمنصب الرئيس؟ وهل يحق له التصويت؟
  • رئيس مجلس المستشارين يجري مباحثات مع سفير إسبانيا بالمغرب
  • مجلس الوزراء النمساوي يعلن تسهيلات في عملية التصويت بانتخابات برلمان الاتحاد الأوروبي
  • الإستقلاليون يترقبون التعديل الحكومي ويحذرون من تكرار خطيئة “صباغة الوزراء”
  • مجلس أمناء جامعة غنت البلجيكية يقطع جميع العلاقات الأكاديمية مع إسرائيل
  • قوات الحزام الأمني تقتل شاباً عشرينياً في لودر بمحافظة أبين
  • عاجل: تأجيل المجلس الحكومي وأنشطة الوزراء وسط ترقب مجلس وزاري