صدى البلد:
2024-06-12@10:09:44 GMT

الأردن.. الصفدي يبدأ زيارة عمل إلى هولندا

تاريخ النشر: 3rd, May 2024 GMT

 
أفادت وسائل إعلام أردنية؛ بأن وزير الخارجية وشؤون المغتربين الأردني أيمن الصفدي يبدأ اليوم ، الجمعة، زيارة عمل إلى هولندا، لبحث الجهود المبذولة لوقف العدوان على قطاع غزة.

وبحسب المصدر ذاته؛ فمن المقرر أن يلتقي الصفدي خلال الزيارة نظيرته وزيرة الخارجية الهولندية هانكي برونز سلوت، لبحث الجهود المبذولة لوقف العدوان، وتطورات الأوضاع في المنطقة، وعديد قضايا ثنائية وذات اهتمام مشترك.


ومنذ بدء العدوان على غزة في السابع من أكتوبر الماضي يبذل الأردن جهودا دبلوماسية لبحث وقف العدوان المتواصل على قطاع غزة منذ 210 أيام، وإنهاء حرب الإبادة الجماعية التي يمارسها الاحتلال الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني.


ويكثف العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني اتصالاته ومباحثاته مع زعماء وقادة المنطقة والعالم لوقف العدوان على غزة وعودة التهدئة والدعوة لحماية الفلسطينيين من عدوان الاحتلال تحت القانون الإنساني الدولي.
 

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

رسائل قوية من الرئيس السيسي وملك الأردن لوقف حرب غزة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي مع الملك عبدالله الثاني بن الحسين، عاهل الأردن، وذلك على هامش انعقاد المؤتمر الدولي للاستجابة الإنسانية الطارئة في غزة بالمملكة الأردنية.


وجاءت أبرز الرسائل:

- التحرك الفوري والعاجل لحشد الجهود الدولية لمواجهة الكارثة الإنسانية التي يتعرض لها القطاع.

-  التحذير من التداعيات الخطيرة لاستمرار العمليات العسكرية الإسرائيلية.

- ضرورة التوصل إلى وقف فوري ودائم لإطلاق النار في قطاع غزة وحماية المدنيين.

‎- رفض لأي محاولات لتهجير الفلسطينيين خارج أراضيهم.

- الدعوة لتكاتف الجهود الدولية لتحقيق التسوية العادلة والشاملة للقضية الفلسطينية على أساس حل الدولتين، الذي يضمن إقامة الدولة الفلسطينية، ذات السيادة، على خطوط الرابع من يونيو ١٩٦٧، وعاصمتها القدس الشرقية.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية أن الزعيمين أكدا قوة وعمق العلاقات التاريخية الممتدة بين البلدين الشقيقين، والإعراب عن التقدير لما تشهده العلاقات الثنائية من توافق وتنسيق مستمر بين قيادتي البلدين تجاه القضايا الإقليمية والدولية.

‎وأضاف المتحدث الرسمي أن اللقاء تضمن التوافق على أهمية مواصلة التنسيق والتشاور تجاه تطورات الأوضاع في قطاع غزة، وهو ما تجسد في الدعوة المشتركة لعقد مؤتمر الاستجابة الإنسانية الطارئة في غزة، إيماناً من الزعيمين بضرورة التحرك الفوري والعاجل لحشد الجهود الدولية لمواجهة الكارثة الإنسانية التي يتعرض لها القطاع، محذرين من التداعيات الخطيرة لاستمرار العمليات العسكرية الإسرائيلية، ومؤكدين ضرورة التوصل إلى وقف فوري ودائم لإطلاق النار في قطاع غزة وحماية المدنيين.

‎كما شدد الزعيمان على رفضهما لأي محاولات لتهجير الفلسطينيين خارج أراضيهم، ودعوتهما لتكاتف الجهود الدولية لتحقيق التسوية العادلة والشاملة للقضية الفلسطينية على أساس حل الدولتين، الذي يضمن إقامة الدولة الفلسطينية، ذات السيادة، على خطوط الرابع من يونيو ١٩٦٧، وعاصمتها القدس الشرقية.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية الأردني: الاحتلال أصبح دولة منبوذة ومدانة من المجتمع الدولي
  • عاهل الأردن لـ بلينكن: يجب تكثيف الجهود لوقف تفاقم الوضع الإنساني المأساوي في غزة
  • وزير خارجية الأردن: الموقف الأن يتلخص في ضرورة وقف العدوان على غزة
  • وزير خارجية الأردن: رسالة مؤتمر الاستجابة للعالم هي ضرورة توقف الحرب على غزة فورا
  • وزير خارجية الأردن: الصراع في المنطقة سينتهي بوقف العدوان على غزة
  • «الصفدي»: إسرائيل تخرق القانون الدولي بجرائم حرب لم نشهدها على مدار عقود
  • رسائل قوية من الرئيس السيسي وملك الأردن لوقف حرب غزة
  • الصفدي يشدد على ضرورة وقف العدوان على غزة وتكثيف المساعدات الإنسانية
  • وزير الخارجية الأمريكي يصل مصر لبحث وقف إطلاق النار في غزة
  • بلينكن يبدأ من القاهرة زيارة للمنطقة وسط مساعي لاتفاق في غزة