سرايا - رحب الرئيس الفلسطيني محمود عباس، الجمعة، بقرار جمهورية ترينيداد وتوباغو الاعتراف بدولة فلسطين، وثمن عاليا مساهمتها في تكريس حق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره على أرضه وفي أخذ خطوات فعلية لدعم تنفيذ حل الدولتين.
وأكد أن جمهورية ترينيداد وتوباغو دعمت حقوق الشعب الفلسطيني بثبات على مدار السنوات الماضية، وصوتت لصالح هذه الحقوق في المحافل الدولية ليأتي هذا القرار المبدئي تتويجا لهذه المواقف واتّساقا مع مبادئ القانون الدولي التي تقر بحق الشعوب في التخلص من الاستعمار والاضطهاد والعيش بحرية وعدالة واستقلال.


وقال: إن حق الشعوب فى تقرير مصيرها يعد حقا راسخا ومعترفا به بموجب القانون الدولي، وإذ تجدد دولة فلسطين دعوتها المستمرة للدول التي لم تعترف بعد بدولة فلسطين الوقوف عند مسؤولياتها والإقرار بحق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره وإعادة الثقة في نظام عالمي قائم على القواعد والحقوق المتساوية لكافة شعوب الأرض.
وأشاد الرئيس بالجهود المبذولة من وزارة الخارجية والمغتربين وسفارة دولة فلسطين لدى حوض الكاريبي ومندوبية دولة فلسطين لدى الأمم المتحدة بنيويورك.


كما رحب أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية ووزير الشؤون المدنية حسين الشيخ، بقرار جمهورية ترينيداد وتوباغو الاعتراف بدولة فلسطين، متمنيا من دول العالم التي لم تعترف بعد بدولة فلسطين أن تبادر فورا باتخاذ قرارها وأن تنتصر للحق والقانون الدولي والشرعية الدولية وأن تعترف بدولة فلسطين.


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

كلمات دلالية: جمهوریة ترینیداد وتوباغو بدولة فلسطین

إقرأ أيضاً:

"الخارجية الفلسطينية" ترحب بقرار سلوفينيا الاعتراف بدولة فلسطين

رحبت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية بالقرار الذي اتخذته حكومة سلوفينيا الاعتراف بدولة فلسطين، وإحالته إلى البرلمان للمصادقة عليه الأسبوع المقبل.

وقالت في بيان لها: إن سلوفينيا بهذه الخطوة المهمة، تعبر عن التزامها الثابت بحل الدولتين القائم على إنهاء الاحتلال، وتحقيق العدالة التي طال انتظارها للشعب الفلسطيني.

أخبار متعلقة الاعتراف بدولة فلسطين.. جهود سعودية متواصلة تكللت بنتائج إيجابيةترحيب عربي باعتراف إسبانيا وإيرلندا والنرويج بدولة فلسطينرئيس وزراء إسبانيا: سنعترف بدولة فلسطين في الـ 28 مايو الجاري

وأكدت أن هذا الاعتراف يأتي انسجامًا مع القانون الدولي وجميع قرارات الأمم المتحدة ذات الصلة، الأمر الذي سيسهم بشكل إيجابي في جميع الجهود الدولية الرامية إلى إنهاء الاحتلال الإسرائيلي غير القانوني، وتحقيق حق تقرير المصير للشعب الفلسطيني، وإرساء السلام والاستقرار بالمنطقة.

#سلوفينيا الدولة الرابعة التي تتخذ خطوة كهذه خلال أيام بعد #إسبانيا و #النرويج و #إيرلندا.#اليوم
للمزيد: https://t.co/5VBLAXnF50 pic.twitter.com/M02b0KaqNp— صحيفة اليوم (@alyaum) May 30, 2024
إنهاء الظلم التاريخي

كما دعت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية في بيانها مرة أخرى جميع الدول خاصة الأوروبية التي لم تعترف بعد بدولة فلسطين إلى المضي قدمًا في الاعتراف كخطوة نحو إنهاء الظلم التاريخي الذي يتعرض له الشعب الفلسطيني منذ عقود من الاحتلال، والاعتراف بحقوقه وتطلعاته غير القابلة للتصرف في تقرير المصير بدولته المستقلة ذات السيادة وعاصمتها القدس الشرقية.

مقالات مشابهة

  • "الخارجية الفلسطينية" ترحب بقرار سلوفينيا الاعتراف بدولة فلسطين
  • فلسطين ترحب بقرار حكومة سلوفينيا
  • الدولة رقم 148.. سلوفينيا تعترف بفلسطين دولة مستقلة
  • سلوفينيا تقرر الاعتراف بدولة فلسطين
  • الرئاسة الفلسطينية: قرار سلوفينيا الاعتراف بدولة فلسطين خطوة شجاعة وحكيمة
  • ترحيب فلسطيني بالبيان الصيني العربي والدعوة للوقف الفوري لاطلاق النار في غزة
  • البلد الأوروبي الرابع في يومين .. سلوفينيا تعترف بدولة فلسطين
  • البلد الأوروبي الرابع في يومين.. سلوفينيا تعترف بدولة فلسطين
  • بعد إسبانيا والنرويج وإيرلندا.. سلوفينيا تعترف بدولة فلسطين
  • الرابعة في يومين.. سلوفينيا تعترف بدولــة فلســـطين