كيفية تحقيق الأرباح من الذكاء الاصطناعي.. اهتم الكثير من الأشخاص في الفترة الماضية، بالذكاء الاصطناعي - AI، نظرًا لإمكانياته الهائلة وقدراته المذهلة على تغيير حياتنا، لذلك استغل العديد من تطور الذكاء الاصطناعي لكسب المال والاستفادة من وراء هذه التكنولوجيا الثورية الحديثة.

وتوفر «الأسبوع» لمتابعيها معرفة خطوات وطرق كسب المال من خلال الذكاء الاصطناعي، من خلال السطور التالية.

الذكاء الاصطناعيطرق تحقيق الأرباح من الذكاء الاصطناعي

1- إنشاء محتوى مكتوب: توفر برامج الذكاء الاصطناعي، مثل: Chat GPT لأي شخص إنشاء محتوى مكتوب بشكل سريع للغاية، ويمكنه بذلك المساعدة في كتابة محتوى المدونات، ونسخ مواقع الويب، ومنشورات وسائل التواصل الاجتماعي، وغيرها.

ويمكن لأدوات الذكاء الاصطناعي الأكثر تقدمًا مثل Jasper.ai، مساعدة أي شخص في إنشاء نسخ مبيعات احترافية، سواء كانت خاصة بالبريد الإلكتروني أو صفحات التسويق والإعلانات أو غيرها، إضافة إلى أن لدى الذكاء الاصطناعي القدرة على المساعدة في تطوير البرامج النصية لمقاطع الفيديو أو الخطب أو الكتب الإلكترونية أو غيرها.

باختصار شديد، يمكنك تقديم خدمات كتابة النصوص للعملاء، وكسب المال من إنتاج محتوى مكتوب، تم إنشاؤه بواسطة الذكاء الاصطناعي.

2- بناء المواقع الإلكترونية: تساعد الكثير من أدوات الذكاء الاصطناعي على إنشاء مواقع الويب، وبالتالي يمكنك من خلالها إنشاء مواقع ويب لعملاء الشركات الصغيرة، أو بنائها لبيع منتجاتك وخدماتك، في كلتا الحالتين يمكنك كسب المال من وراء إنشاء هذه المواقع.

الذكاء الاصطناعي

3- إنشاء أعمال فنية في شكل NFTs: تتميز أدوات الذكاء الاصطناعي بتوفير إنشاء أعمال فنية في شكل رموز غير قابلة للاستبدال - NFTs. فهناك ما يُعرف باسم مولدات AI NFT، وهي عبارة عن نوع من البرامج والأدوات التي تستخدم الذكاء الاصطناعي، لإنشاء أعمال فنية رقمية فريدة من نوعها.

وبعد توليد الأعمال الفنية باستخدام هذه الأدوات، يمكنك فيما بعد طرحها للبيع عبر منصات وأسواق تداول الرموز غير القابلة للاستبدال المتاحة على الإنترنت، وكسب المال من ورائها.

4- البرمجة المستقلة: تستخدم برامج مثل ChatGPT معالجة اللغة الطبيعية - NLP كأساس لنظام الذكاء الاصطناعي الخاص بها، والذي يمكن أن يساعدك في العديد من مهام البرمجة الشاقة.

تبسط البرامج المعتمدة على NLP عملية توثيق التعليمات البرمجية التي تستغرق الكثير من الوقت، حيث يمكن لهذه البرامج إنشاء وثائق تلقائيًا بناءً على تعليقاتك أو أوصاف التعليمات البرمجية باللغة الطبيعية.

الذكاء الاصطناعي

5- إنشاء مقاطع فيديو على اليوتيوب: توفر أدوات الذكاء الاصطناعي لأي شخص إنشاء مقاطع فيديو على موقع يوتيوب - YouTube، للترويج لأي منتج أو خدمة، ويمكن لـChatGPT إنشاء أفكار ونصوص فيديو، ويحتوي البرنامج على ميزة تحويل النص إلى كلام لإنشاء تعليق صوتي للفيديو.

ويمكن استخدام برامج مثل Synthesia لإنشاء مقاطع فيديو وتحميلها على اليوتيوب، ويمكن من خلال مقاطع الفيديو هذه توليد دخل متكرر من خلال إيرادات الإعلانات أو الروابط التابعة المضمنة داخل الفيديو.

اقرأ أيضاًبعد نجاحه في أداء مهام جديدة.. هل يتسبب الذكاء الاصطناعي في فقدان البشر وظائفهم

«مقررات دراسية في الذكاء الاصطناعي».. أبرز توصيات مؤتمر مجمع اللغة العربية الـ 90

«اليونسكو» تطالب بتنظيم استخدام الذكاء الاصطناعي وحماية خصوصية البيانات

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الذكاء الاصطناعي الذكاء الاصطناعي مجانا مجالات الذكاء الاصطناعي الذکاء الاصطناعی المال من من خلال

إقرأ أيضاً:

وزير الاتصالات يبحث التعاون مع كوريا في مجالات الذكاء الاصطناعي والرقائق الإلكترونية

بحث الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، مع الدكتور لي جونغ هو وزير العلوم وتكنولوجيا المعلومات بجمهورية كوريا، فتح آفاق جديدة للتعاون بين مصر وجمهورية كوريا، فى مجالات الرقائق الالكترونية، والذكاء الاصطناعي، على هامش فعاليات المنتدى العالمي العاشر لقادة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، الذي تستضيفه العاصمة سيول، بحضور خالد عبد الرحمن سفير مصر لدى جمهورية كوريا.

توقيع مذكرة تفاهم بين مصر وجمهورية كوريا

خلال اللقاء جرى الاتفاق على توقيع مذكرة تفاهم لاحقا بين مصر وجمهورية كوريا، تتضمن مجالات التعاون التي جرى مناقشتها خلال الاجتماع، كما وجه الدكتور عمرو طلعت الدعوة لوزير العلوم وتكنولوجيا المعلومات بجمهورية كوريا، لزيارة مصر للاطلاع عن قرب، على مشروعات قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصري، واستكمال مباحثات التعاون بين الجانبين.

التوجهات الإستراتيجية للتحول الرقمي في أفريقيا

كما شارك الدكتورعمرو طلعت في جلسة نقاشية ضمن فعاليات المنتدى العالمي العاشر لقادة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، حول التوجهات الإستراتيجية للتحول الرقمي في أفريقيا، بمشاركة وزراء من غانا وتونس ومدغشقر، وغينيا بيساو، وجزر القمر.

وأوضح في كلمته خلال الجلسة، استراتيجية مصر الرقمية لتحقيق التحول إلى مجتمع رقمي متكامل من خلال العمل، ارتكازا على 3 محاور، وهي تحقيق التحول الرقمي لتمكين المواطنين من تلقي الخدمات الحكومية على نحو ميسر وسهل ومحوكم، وتمكين الشباب من الحصول على فرص عمل متميزة فى الاقتصاد المعرفي، بالإضافة إلى تشجيع الإبداع وريادة الأعمال.

واستعرض جهود الدولة لتبني استخدام الذكاء الاصطناعي والتقنيات الناشئة، والمشروعات التي يجري تنفيذها لتطوير البنية التحتية الرقمية المحلية والدولية، وكذلك الجهود المبذولة لتوفير بيئة تشريعية داعمة لتنمية صناعة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وتحفيز الشركات على الاستثمار في مصر.

إمكانية إنشاء مركز للبحث والتطوير للشركة فى مصر

في سياق متصل، عقد الدكتور عمرو طلعت اجتماعا مع ستانلي كيم نائب الرئيس للأعمال العالمية لشركة تليشيسبس TELECHIPS الرائدة فى مجال أشباه الموصلات والأنظمة المدمجة، بحضور سفير مصر بكوريا، لبحث إمكانية إنشاء مركز للبحث والتطوير للشركة في مصر.

والتقى «طلعت» مع مسؤولي شركة «ماندو- MANDO» الرائدة في تصنيع مكونات السيارات.

المزايا التنافسية التى تحظى بها مصر فى مجال التعهيد

تناول اللقاء المزايا التنافسية التي تحظى بها مصر في مجال التعهيد، والجهود المبذولة لتشجيع الشركات على الاستثمار في مصر في هذا المجال، في ضوء استراتيجية مصر الرقمية لتنمية صناعة التعهيد، كما جرى بحث فرص إقامة الشركة مركز للبحث والتطوير لها بمصر.

تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات «إيتيدا»

حضر اللقاءات المهندس أحمد الظاهر الرئيس التنفيذى لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات «إيتيدا»، والمهندسة شيرين الجندي مساعد وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للاستراتيجية والتنفيذ، وسماح عزيز المشرف على الإدارة المركزية للعلاقات الدولية بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

ومن الجدير بالذكر، أن المنتدى العالمي العاشر لقادة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات تنظمه وزارة العلوم وتكنولوجيا المعلومات، والهيئة الوطنية لمجتمع المعلومات في مدينة سيول بجمهورية كوريا، تحت عنوان «تعزيز التضامن بين كوريا وأفريقيا من خلال الابتكار الرقمي».

وذلك بالتزامن مع فعاليات قمة «كوريا- أفريقيا 2024»، التي تنعقد بمشاركة وزراء ومسؤولين من القطاعين الحكومي والخاص من جمهورية كوريا ودول أفريقيا.

ومن المقرر أن يعقد الدكتور عمرو طلعت خلال زيارته التي تستغرق 3 أيام، عددا من اللقاءات مع مسؤولين حكوميين، وعددا من مسؤولي الشركات الكورية لبحث فرص التعاون والاستثمارات في مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

مقالات مشابهة

  • قبل مناقشته غدًا.. تفاصيل تقرير الشيوخ عن الشباب والذكاء الاصطناعي
  • استثمر آرائك.. فن الاستطلاعات عبر الإنترنت مقابل المال في الإمارات العربية المتحدة
  • بـ 86 مليون ريال.. «ريف السعودية» يدعم 16 مشروعًا في قطاع الأسماك للمساهمة في تحقيق الأمن الغذائي
  • ترقّب لما ستعلنه آبل في مجال الذكاء الاصطناعي خلال مؤتمرها السنوي للمطورين
  • تحول جذري للذكاء الاصطناعي: إعادة تعريف العمل والثروة والقوى العاملة
  • 5 طرق لكسب المال من المنزل باستخدام الذكاء الاصطناعي
  • المصور عمر إيهاب: الذكاء الاصطناعي لن يحل محل الإنسان وسيحقق نتائج مذهلة
  • واشنطن تتهم موسكو بفبركة فيديو مزيف لمتحدث الخارجية عبر استخدام الذكاء الاصطناعي
  • وزير الاتصالات يبحث التعاون مع كوريا في مجالات الذكاء الاصطناعي والرقائق الإلكترونية
  • ”بكره“.. ورشة تدريبية تُمكن الأيتام من ريادة الأعمال والذكاء الاصطناعي