جمهور كبير حضر القمة في استاد محمد بن زايد
خسر «الزعيم» النهائي للسنة الثانية على التوالي
أبوظبي: محمد مصطفى
أحرز الوحدة لقب كأس مصرف أبوظبي الإسلامي لكرة القدم (كأس الرابطة) للمرة الثالثة في تاريخه بعد فوزه في النهائي على العين 1- صفر، في لقاء «كلاسيكو»، جاء حافلاً بالأحداث وأقيم في استاد محمد بن زايد في أبوظبي، بحضور جمهور كبير من الطرفين.


وسبق للوحدة أن نال اللقب في موسمي 2015-2016 و2017-2018، في حين ناله العين مرتين في موسمي 2008-2009 و2021-2022.
وثأر «العنابي» من خسارته في النسخة الأولى موسم 2008-2009 أمام العين 1- صفر، وأنقذ موسمه بنيل لقب، في حين خسر «الزعيم» النهائي للعام الثاني على التوالي، وأقترب من إنهاء الموسم المحلي من دون ألقاب، ويبقى أمله الكبير بالتعويض في دوري أبطال آسيا حين يخوض النهائي أمام يوكوهاما مارينوس الياباني، حيث يلعب مباراة الذهاب في 11 الحالي والإياب في 25 منه.
وجاء الشوط الأول من القمة الكبيرة قوياً على الصعيد البدني، مع تميز وحداوي من ناحية الانضباط التكتيكي الذي حرم العين من استغلال أوراقه الرابحة المتمثلة في الارتداد السريع عبر رحيمي وروميرو، أو عبر عرضيات بندر ورأسيات لابا.
ورغم أن السيطرة المطلقة على الكرة كانت للعين عبر 300 تمريرة مقابل 143 لـ «العنابي»، إضافةً إلى 14 لمسة للاعبي «الزعيم» داخل منطقة الجزاء مقابل 4 لمسات للوحدة، إلا أنّ الفاعلية كانت للأخير الذي أنهى أول 45 دقيقة مع 5 دقائق محتسبة كبدل عن ضائع متقدماً 1-0.
وافتتح الوحدة التسجيل بعد عرضية من سلطان الزعابي قابلها لوكاس بيمنتا الذي هرب من الرقابة وطار في الفضاء زارعاً الكرة برأسه في شباك خالد عيسى (15).
وفي أخطر الفرص العيناوية، مرر الباراغوياني اليخاندرو روميرو إلى الأرجنتيني ماتياس بالاسيوس الذي سدد كرة قوية صدها حارس مرمى راشد علي ببراعة إلى ركنية ( 45).
وفي الشوط الثاني حاول العين العودة بهجمات متتالية وسدد 11 مرة، حيث أصاب لابا في أخطرها القائم، وبقي دفاع الوحدة صامداً حتى أعلن الحكم المكسيكي نهاية «الكلاسيكو» بفوز ثمين لـ «العنابي».

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات الوحدة

إقرأ أيضاً:

تياغو نيفيز : الهلال الأقرب للفوز بكأس الملك .. فيديو

ماجد محمد

أكد البرازيلي تياغو نيفيز لاعب نادي الهلال السابق ، أن فريقه سيتوج بكأس خادم الحرمين الشريفين ، مساء اليوم ، على حساب النصر .

وقال نيفيز خلال لقائه مع قناة «SSC» الرياضية : ” أرى أن الهلال قوي جداً ، فقد حسم لقب الدوري وكأس السوبر ولديهم فرصة الليلة لنيل كأس الملك ، فأنا متأكد من أن الزعيم سيحقق الثلاثية المحلية” .

وكشف نجم الهلال السابق عن ذكرياته مع الزعيم ، مشيراً إلى أن آخر مرة ارتدى فيها القميص الأزرق صادفت الفوز بكأس الملك ، مؤكداً أن الفوز بهذا اللقب حلم كل لاعب .

وأضاف أن أجمل الأهداف التي سجلها بقميص الزعيم ، كانت في مرمى نادي النصر ، والذي أحرزه من خارج منطقة الجزاء .

كما تحدث عن صداقاته التي كونها خلال تواجده مع الهلال ، قائلاً : ” سالم والذي يحمل الرقم 10 ، والقائد سلمان ، والشلهوب الذي انضم إلى الجهاز الفني برفقة جيسوس ” .

وبسؤاله عن المحترفين البرازيليين الذين انضموا إلى الزعيم ، أجاب : ” لقد أبلوا بلاءً حسناً ، خاصة ميشيل ومالكوم وللأسف نيمار مصاباً ، ولودي الذي انضم إليهم مؤخراً” .

واختتم حديثه عن البرتغالي جورجي جيسوس المدرب الاستثنائي والذي قاد الهلال للفوز بلقبي الدوري وكأس السوبر ، بالإضافة إلى فوزه في أكثر من 30 مباراة بدون هزيمة ، وبالتالي دخول الفريق الأزرق إلى موسوعة غينيس للأرقام القياسية .

https://cp.slaati.com//wp-content/uploads/2024/05/ssstwitter.com_1717171926604.mp4

مقالات مشابهة

  • منصور بن محمد يتوّج أبطال كأس نائب رئيس الدولة للجوجيتسو
  • #هذه_أبوظبي.. واحة العين بعدسة محمد بن حميد المهيري
  • الجزيرة يتفوق على العين في «وداع مبخوت»
  • بعد تجميد المركزي مئات الحسابات.. مصرف الوحدة يطمئن عملاءه ويؤكد سلامة مركزه المالي
  • مصرف الوحدة يتبع سياسية تحويطية لمواجهة المخاطر
  • أبوظبي يلحق بالعين في نهائي كأس خماسيات كرة القدم للصم
  • «الملك» يخطف «البطاقة الآسيوية» من «العنابي»
  • جريجوري يترقب مصيره مع «فخر أبوظبي»
  • موعد مباراة الشارقة والوحدة في الدوري الإماراتي والقنوات الناقلة
  • تياغو نيفيز : الهلال الأقرب للفوز بكأس الملك .. فيديو