زنقة20ا الرباط

قال رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، السيد فوزي لقجع في حوار تلفزيوني بقناة “أون سبورت” المصرية، أنه “علاقته مع الإخوة المصريين والمسؤولين الرياضيين في هذا البلد الشقيق علاقة طبية وأخوية وحين أزور مصر أشعر كالمغاربة قاطبة بأنني في بلدي الثاني”، نافياً أن “يكون له موقف معادي ضد المنتخب المصري أو الأندية المصرية كمسؤول داخل الإتحاد الإفريقي لكرة القدم أو في الفيفا”.

وأضاف لقجع في لقاء خاص بث مساء اليوم على قناة “ONTime Sports” المصرية، أن “بالإضافة إلى ذلك أن العلاقة التي كانت تربطني بعدد من المسؤولين الرياضيين المصريين على رأس الرئيس السابق للاتحاد المصري لكرة القدم هاني أبو رضا أو الاخ جمال علام الرئيس الحالي هي علاقة أكثر من صداقة أو تنسيق كروي وتجاوزت هذه الحدود وكانت علاقة أخوية”.

وأكد لقجع، أن “المكتب التنفيذي للاتحاد الإفريقي لكرة القدم حين كان يدرس تأجيل كأس إفريقيا سنة 2019 بالكاميرون أنا كنت أول الداعمين لأطلب من الأخ هاني أبو رضا أنذاك على أحقية مصر تنظيم كأس إفريقيا للأمم 2019 بمصر”، مضيفا أنه “بعد الإعلان عن التأجيل طلبت من رئيس الاتحاد المصري أنذاك هاني أبو رضا مباشرة بتقديم ترشيح مصر وقلت له أن المغرب سيكون من أول الداعمين لها.. وهو ما كان فعلا حيث أقر “الكاف” بمنح مصر تنظيم كأس الأمم 2019 واحتفلنا جميعا بهذا الإعلان مع الإخوة المصريين على هامش اجتماع المكتب التنفيذي أنذاك يوم إعلان هذا القرار”.

وتابع لقجع قائلا: “وكنا مساهمين في إنجاح تلك التظاهرة بمصر إلى جانب الاتحاد المصري لكرة القدم والتاريخ سيحتفظ كما كانت قناعتنا أن كأس أمم إفريقيا بمصر سنة 2019 كانت من أنجح الدورات”.

المصدر: زنقة 20

كلمات دلالية: لکرة القدم

إقرأ أيضاً:

خاص- إنبي يخطر إتحاد كرة القدم بمشاركته في الدوري الممتاز لكرة القدم النسائية

قرر مسئولو نادي أنبي المشاركة في الدوري الممتاز لكرة القدم النسائية في الموسم الجديد 2024-2025.

 إنبي يخطر إتحاد كرة القدم بمشاركته في الدوري الممتاز لكرة القدم النسائية 

وأكد مصدر مطلع للفجر الرياضي أن إدارة نادي أنبي خاطبت رسميًا مسئولو إتحاد كرة القدم برغبة النادي في المشاركة بمسابقة الدوري الممتاز لكرة القدم النسائية موسم 2024-2025

وجاء ذلك في إطار إستجابة الأندية المصرية لتعليمات الإتحاد الدولي لكرة القدم والإتحاد الأفريقي بضرورة وجود فريق لكرة القدم النسائية داخل الأندية كشرط للحصول على رخصة الأندية وإعتمادها من الكاف.

نجم الزمالك: زيزو هو محمد بركات بالنسبة لي راحة لـ زيزو وثلاثي المنتخب الأولمبي من تدريبات الزمالك استعدادًا لمواجهة سيراميكا

وبناءًا عليه قررت عدد من الأندية المصرية البدء في تكوين فرق أولى لكرة القدم النسائية للمشاركة في الدوري الممتاز لكرة القدم النسائية ومنهم على سبيل المثال لا الحصر،  أندية الأهلي والزمالك والإتحاد السكندري والإسماعيلي ويأتي مؤخرًا نادي أنبي، وقد تشهد الأيام القادمة إعلان عدد أخر من الأندية المصرية المشاركة في الدوري المصري لكرة القدم النسائية
 

مقالات مشابهة

  • صادي:”شاركت في إجتماع المكتب التنفيذي لـ “لوناف” لتعزيز مكانة الجزائر قاريا”
  • فيليب لام: هذا ما أتمناه عندما تتدحرج الكرة اليوم !!
  • النجوم يطالب بإيقاف بيراميدز إفريقيا
  • تعاون جديد بين اللجنة البارالمبية المصرية واتحاد الكرة القدم لتأهيل المدربين
  • تعاون بين اللجنة البارالمبية واتحاد كرة القدم لتأهيل المدربين
  • خاص- إنبي يخطر إتحاد كرة القدم بمشاركته في الدوري الممتاز لكرة القدم النسائية
  • “الكاف” يكشف عن موعد ومكان سحب قرعة كأس أمم إفريقيا المغرب 2025
  • هذا موعد قرعة التصفيات المؤهلة لكأس إفريقيا المقامة المغرب
  • رسميًا.. كاف يعلن موعد قرعة تصفيات كأس أمم إفريقيا 2025
  • الفيفا يصدم اتحاد الكرة المصري ويعتبر إيقاف محمد الشيبي غير قانوني