صحيفة الاتحاد:
2024-06-02@14:29:05 GMT

العروبة يتأهل إلى «دوري المحترفين»

تاريخ النشر: 4th, May 2024 GMT

معتصم عبدالله (دبي)‬‬‬‬

أخبار ذات صلة ديني وأوليفيرا يغيبان عن «الراقي» أمام «الإمبراطور» عجمان يجدد عقد أزارو إلى 2026


حجز العروبة متصدر ترتيب «دوري الدرجة الأولى» برصيد 67 نقطة، بطاقة الصعود الأولى إلى «دوري المحترفين»، في الموسم المقبل 2024- 2025، قبل 4 جولات على ختام الدوري، مستفيداً من التعادل السلبي لمنافسيه المباشرين دبا الحصن «الثالث» برصيد 55 نقطة، وضيفه دبا «الوصيف» برصيد 56 في انطلاق مباريات «الجولة 30».


ويحتفل العروبة بتأهله «الثالث» إلى «دوري الأضواء» بعد موسمي 1992- 1993، 2021- 2022، في المواجهة أمام ضيفه جلف أف سي في الساعة السادسة مساء اليوم «السبت»، بعدما حسم صعوده مسبقاً بأفضلية النقاط على حساب دبا «الوصيف» برصيد 56 نقطة، والذي تبقت له ثلاث مباريات، فيما جاء تفوقه على دبا الحصن «الثالث» برصيد 55 نقطة، والذي تبقت له 4 مباريات بأفضلية المواجهات المباشرة، بعد فوز العروبة 2-0، و2-1 في مباراتي الدورين الأول والثاني.
وشهدت بقية مباريات انطلاق «الجولة 30»، فوز يونايتد على الجزيرة الحمراء 4-0، والعربي على حساب الذيد 3-1، فيما بصم الحمرية على هبوط سيتي إلى دوري الثانية بالفوز 3-1، وتستكمل الجولة اليوم «السبت» بمباريات جلف أف سي والعروبة، مصفوت والفجيرة، الظفرة والتعاون.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: دوري أدنوك للمحترفين دوري الدرجة الأولى العروبة دبا الفجيرة دبا الحصن

إقرأ أيضاً:

عجمان يحقق ثالث أفضل معدل نقاط بـ «المحترفين»

رضا سليم (دبي) 
حقق فريق عجمان ثالث أعلى معدل نقاط في تاريخه بدوري المحترفين، بعدما أنهى الموسم بالنقطة 34، بعدما سبق له أن حقق أعلى معدل نقاط في الموسم الماضي، بالوصول إلى «النقطة 44»، وحل في المركز السادس، فيما كان ثاني أعلى معدل نقاط بالحصول على 37 نقطة في موسم 2018-2019، وحل في المركز السابع.
وتغيرت مسيرة عجمان مع المدرب الروماني دانيال إيسايلا الذي بات على أبواب الخروج من قلعة «البرتقالي»، بعدما قاد الفريق بعد الجولة الرابعة وكان في جعته نقطة واحدة، وعلى إثرها تمت إقامة البرازيلي زاناردي.
ويحسب للمدرب الروماني إعادة الاتزان للفريق الذي جمع معه 33 نقطة في 22 مباراة، منها 10 نقاط بالدور الأول و23 نقطة بالدور الثاني، وسجل لاعبوه 39 هدفاً، ودخل مرماه 47 هدفاً.
كما حقق الفريق رقماً قياسياً في عدم الخسارة في 9 جولات متتالية، وكانت آخر خسارة أمام الوصل بطل الدوري في الجولة 19، بعدها فاز على الوحدة وخورفكان والبطائح والجزيرة، وتعادل مع حتا والنصر والشارقة ثم بني ياس مرتين في مباراتين متتاليتين.
في الوقت الذي أنهى «السماوي» مشواره بالمركز العاشر برصيد 26 نقطة، بالتساوي مع اتحاد كلباء، الحادي عشر وفاز في 7 مباريات وتعادل في 5 مواجهات وخسر 14 مباراة، وسجل لاعبوه 33 هدفاً، واهتزت شباكه بـ 46 هدفاً، وكان التعادل الأول أمام عجمان قد أبعد الفريق عن حسابات الهبوط، فيما كان التعادل الثاني وراء تقدم الفريق للمركز العاشر. 
في الوقت الذي أكد فيه إيسايلا مدرب عجمان أنه لم يحسم موقفه في الاستمرار من عدمه مع عجمان والمفاوضات جارية ومشروطة بالعرض والخطة والطموح، مشيراً إلى أنه يكره هذه الفترة بسبب المفاوضات من وكلاء الأندية، ولا أعطيهم الرد بالموافقة أو الرفض، موضحاً أنه لا يملك عروضاً رسمية من أندية أخرى حتى الآن.
ووجه إيسايلا الشكر إلى اللاعبين والجهازين الفني والإداري وإدارة النادي، الذي يعتبرها عائلة واحدة مثل فترة عمله في بني ياس، وقال: «حققنا نتائج إيجابية كثيرة، خاصة في النصف الثاني من الدوري، وسأحلل نتائج الفريق مع طاقم العمل، وما قدمناه هو أقصى ما يمكن تحقيقه، وعندما توليت المهمة كان الفريق يعاني من الإصابات، ولم يكن لدينا وقت، وعندما حصلنا إلى فرصة في منتصف الدوري قمنا بإعادة ترتيب الأوراق، وهو ما انعكس على الفريق في الدور الثاني من الدوري، والتفاصيل الصغيرة حرمتنا من الفوز في عدد من المباريات».

أخبار ذات صلة «شرطة عجمان» تسدد مديونيات 192 نزيلاً «الملك» يخطف «البطاقة الآسيوية» من «العنابي»

مقالات مشابهة

  • جدول ترتيب الدوري الايطالي قبل مباريات اليوم الأحد
  • مواعيد مباريات اليوم الأحد في الدوري الايطالي والقنوات الناقلة 
  • عجمان يحقق ثالث أفضل معدل نقاط بـ «المحترفين»
  • «سباق رباعي» على لقب «دوري 21»
  • سبورتنج يحتفظ بلقب دوري الجولف للمرة الرابعة على التوالي
  • بني ياس وعجمان.. «التعادل السابع» بـ«تحكيم نسائي»
  • الوصل يحتفل بـ «الثامنة» في «ليلة الديربي» على مسرح «زعبيل»
  • خورفكان واتحاد كلباء.. «ديربي البقاء»
  • دوري أدنوك للمحترفين.. الجولة 26 تشهد مراسم تتويج الوصل باللقب
  • احتفالية حاشدة في تتويج العروبة بـ «درع الأولى»