بعث المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب، ببرقية تهنئة لقداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، بمناسبة عيد القيامة المجيد.

وجاء في نص برقية التهنئة: «بمشاعر يملؤها الود والتقدير، يسعدني أن أتوجه بالأصالة عن نفسي، وبالإنابة عن أعضاء مجلس النواب لقداستكم ولجميع الإخوة المسيحيين بأسمى التهاني وأصدق الأمنيات بمناسبة عيد القيامة المجيد، راجين المولى العلي القدير أن يمتعكم بموفور الصحة والعافية، وأن يديم على مصر وشعبها العظيم أواصر المحبة والتآخي والوئام».

وتابع رئيس مجلس النواب: «وإننا إذ ننتهز هذه المناسبة المجيدة، لنؤكد تقديرنا الكبير لجهودكم في ترسيخ قيم التسامح والمحبة بين جموع المصريين».

واختتم المستشار الدكتور حنفي جبالي: «أدام الله بلادنا الغالية ساحة للتآخي والسلام والأمان.. وكل عام وقداستكم بخير».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: عيد القيامة المجيد عيد القيامة مجلس النواب

إقرأ أيضاً:

تحرك برلماني بشأن استمرار ظاهرة سرقة أغطية البلاعات

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

كشف الدكتور هشام حسين، أمين سر لجنة الاقتراحات والشكاوى بمجلس النواب، عن تقديمه طلب إحاطة للمستشار حنفي الجبالي، رئيس مجلس النواب، لتوجيهه إلى الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، ووزير التنمية المحلية، بشأن استمرار ظاهرة سرقة أغطية البلاعات وما يترتب عليها من فقد أرواح المواطنين الأبرياء.

وأوضح حسين في طلبه، أنه من آن لآخر تنتشر أخبار عن وفاة طفل أو حتى كبير السن بسبب السقوط في بلاعة صرف صحي، نتيجة عدم وجود غطاء، وبالرغم من جهود القبض على عصابات السرقة، إلا أنها لا تزال مستمرة بصورة تستوجب البحث عن حل جذري.

ولفت عضو مجلس النواب، إلى أن القانون ينص على عقوبات رادعة ما بين الحبس والغرامة، إلا أن هناك خللاً في مواجهة الأزمة قبل وقوعها، وهو ما يتسبب في إشكاليات كبيرة ما بين فقد للأرواح أو في زيادة التكاليف على الشركات لتوفير البديل.

وطالب هشام حسين، الحكومة بضرورة تشديد الرقابة من خلال شركات مياه الشرب والصرف الصحي، وتفعيل المتابعة الدورية لمنع عمليات السرقة، وكذلك التعامل الفوري في حال السرقة حفاظًا على أرواح المواطنين.

مقالات مشابهة

  • المستشار “صالح” يلتقي سفير دولة تركيا لدى ليبيا لتوديعه بمناسبة انتهاء مهام عمله
  • رئيس مجلس النواب يهنئ نظيريه في أذربيجان والنيبال
  • تحرك برلماني بشأن استمرار ظاهرة سرقة أغطية البلاعات
  • من وزارة الدفاع: تهانينا بعيد الأضحى 2024 وأمنياتنا بروح التسامح والتواصل
  • البابا تواضروس يشارك في الملتقى التنشيطي لـ "COPTICAD" بلوجوس
  • البرلمان العربى يمنح رئيس مجلس النواب الليبى وسام التميز العربى (فيديو)
  • رئيس مجلس الشيوخ يهنئ النادي الاهلي بالفوز بدورى أبطال إفريقيا
  • رئيس مجلس الشيوخ يهنئ الأهلي بالفوز ببطولة دوري أبطال إفريقيا
  • رئيس مجلس الشيوخ يهنئ الأهلي ببطولة أفريقيا
  • رئيس مجلس النواب يهنئ النادي الأهلي بالفوز بلقب دوري أبطال أفريقيا