تراجعت أسعار النفط، خلال تعاملات الجمعة 3 مايو، عند التسوية، ليسجل الخامان أكبر تراجع أسبوعي في ثلاثة أشهر بضغط من غموض يتعلق بالطلب وتراجع حدة التوتر في الشرق الأوسط مما قلل المخاطر المرتبطة بالإمدادات.

وانخفضت العقود الآجلة للخام الأميركي 84 سنتاً أو 1.06% خلال تعاملات الجمعة لتبلغ عند التسوية 78.11 دولار للبرميل.

وتراجعت العقود الآجلة لخام برنت 71 سنتاً أو 0.85% لتسجل 82.96 دولار للبرميل عند التسوية.

وسجل الخامان خسائر أسبوعية بأكثر من 5% وسط قلق المستثمرين من احتمال أن يؤدي بقاء أسعار الفائدة مرتفعة لفترة أطول في الولايات المتحدة، أكبر مستهلك للنفط في العالم، إلى كبح النمو فيها وفي مناطق أخرى في العالم.

كما يخفت أثر المخاطر الجيوسياسية من حرب غزة والتي أبقت الأسعار مرتفعة بسبب مخاوف تأثيرها على الإمدادات وذلك مع بحث إسرائيل وحماس لهدنة وعقدهما محادثات مع وسطاء دوليين.

وجاء التراجع أيضاً بعد صدور بيانات اقتصادية أميركية سلبية، حيث كشف التقرير الشهري للوظائف غير الزراعية عن نمو عدد الوظائف خلال أبريل بأقل من المتوقع، حيث زادت 175 ألف وظيفة مقابل توقعات سابقة بزيادة 238 ألف وظيفة.

ويعد التقرير مقياساً لقوة سوق العمل في الولايات المتحدة ويأخذه الفدرالي الأميركي في الاعتبار عند تحديد أسعار الفائدة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: العقود الآجلة لخام برنت العقود الآجلة الشرق الاوسط الولايات المتحدة حرب غزة سعار النفط عند التسویة

إقرأ أيضاً:

أسعار النفط تتراجع لأدنى من83 دولارا للبرميل

الاقتصاد نيوز - متابعة

تراجعت أسعار النفط في التعاملات المبكرة، اليوم الخميس، مع استيعاب المستثمرين للأنباء التي أفادت بأن مجلس الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الامريكي) اختار عدم خفض أسعار الفائدة في المستقبل القريب، في حين ألقت زيادة مخزونات النفط الخام والوقود الامريكية بظلالها على السوق.

وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت 14 سنتا بما يعادل 0.17 بالمئة إلى 82.46 دولار للبرميل بحلول الساعة 0039 بتوقيت غرينتش، فيما هبطت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الامريكي 16 سنتا أو ما يعادل 0.2 بالمئة إلى 78.34 دولار. وصعد الخامان القياسيان بنحو 0.8 بالمئة في الجلسة السابقة.

وأبقى المركزي الامريكي أسعار الفائدة دون تغيير الأربعاء وأرجأ موعد البدء في تخفيضات الفائدة إلى أواخر كانون الاول/ ديسمبر.

وعادة ما يؤدي ارتفاع تكاليف الاقتراض إلى إضعاف النمو الاقتصادي، وهو ما قد يحد من الطلب على النفط.

وأشار رئيس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول في مؤتمر صحفي بعد نهاية اجتماع السياسة الذي استمر يومين إلى أن التضخم انخفض دون توجيه ضربة كبيرة للاقتصاد، وقال إنه لا يوجد سبب للاعتقاد بأن ذلك لا يمكن أن يستمر.

ويراقب المتعاملون أيضا المحادثات الجارية للتوصل إلى وقف لإطلاق النار في غزة. ومن شأن حل هذه الأزمة أن يقلل المخاوف من اضطراب محتمل لإمدادات النفط من المنطقة.

وفي أحدث هجوم على حركة الشحن البحري، أعلن الحوثيون في اليمن، الأربعاء، مسؤوليتهم عن هجمات بزورق صغير وصواريخ ألحقت أضرارا بناقلة فحم مملوكة لجهة يونانية بالقرب من ميناء الحديدة اليمني على البحر الأحمر.

وعلى جانب الإمدادات، أظهرت بيانات من إدارة معلومات الطاقة الأربعاء ارتفاع مخزونات الخام الامريكية بأكثر من المتوقع الأسبوع الماضي مدفوعة إلى حد كبير بقفزة في الواردات، كما زادت مخزونات الوقود بأكثر من المتوقع.

 

مقالات مشابهة

  • تراجع أسعار النفط اليوم.. وخام برنت يسجل 82.46 دولارًا للبرميل
  • أسعار النفط تتراجع لأدنى من83 دولارا للبرميل
  • أسعار النفط تغلق على ارتفاع طفيف عند التسوية
  • تراجع جديد في أسعار السيارات.. جيلي GX3 PRO تنخفض 80 ألف جنيه
  • صادرات النفط السعودية للصين قد تنخفض في يوليو
  • استقرار أسعار النفط وسط ترقب بيانات أمريكية
  • ارتفاع أسعار النفط بنحو 3 % عند التسوية
  • تراجع أسعار النفط مع انتظار بيانات التضخم الأمريكي
  • ارتفاع أسعار النفط بنحو 3 % عند التسوية.. وخام برنت يسجل 81.63 دولارا للبرميل
  • آمال زيادة الطلب على الوقود ترفع أسعار النفط