حبها لدعم وتمكين المرأة جعلها تبحث بشكل دائم عن أفكار مشروعات لمساعدتها، إذ خطر على بال مروة الدالي فكرة وهي تمكين السيدات اقتصاديًا من خلال تعليمهن فن تصنيع الحلويات، لمساعدتهن على إيجاد فرصة عمل لتحسين دخلهن بسهولة ودون مشقة من داخل المنزل أو إطلاق مشروع خاص.

مبادرة السفيرة لتعليم فن تصنيع الحلويات

تحكي مروة الدالي، 37 عاما، لـ«الوطن»، أن سبب إطلاقها للمبادرة والتي أسمتها «السفيرة» أنها تريد تعليم وتمكين السيدات والفتيات حتى يبدأن في عمل مشروعاتهن الخاصة، بأقل التكاليف والإمكانيات، وتغيير وجهة نظر السيدات بأنه من الضروري عمل مشروع بأموال طائلة وفريق عمل، أو داخل مصنع، بالخروج من القوالب التي وضعها المجتمع بالصور النمطية بعمل المرأة.

«تعليم الستات صناعة فن الحلويات من البيت بنفسها، وبدء مشروع والتسويق ليه عن طريق السوشيال ميديا، كانت مهمتي وهدفي من البداية، ومحاضرات لتدربيهن على تجهيز الأوردرات زي التورته وحساب التكلفة وحساب مكسبها، وجميع الحلويات الشرقية والغربية»، وفقًا لحديث مروة.

تعليم السيدات هدف المبادرة

بالإضافة إلى تعليمهن «كيكة السكر» بالمجسمات والأشكال التي يفضلها الأطفال، وتعليم ربات البيوت صناعة الحلويات في منازلهن لأطفالهن وأسرهن حتى لا يتكبدن عناء تكلفة الشراء من الخارج، وإضفاء أجواء عائلية وأوقات سعيدة، ومساعدة الفتيات المقبلات على الزواج، حسب حديث مروة.

بعد تداول المبادرة ونجاحها من جميع القرى المحيطة بمدينة البدرشين، تواصل الشباب معها وطلبوا منها التعلم حتى أصحاب المحلات الحلويات الصغيرة، وبدأت الفتيات اللاوتي تلقين الكورس داخل المبادرة بعمل مشروعات خاصة بعد الاستفادة وفتح باب رزق لهن، كما أتاحت فرص عمل لفتيات أخريات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: تعليم السيدات صناعة الحلويات الحلويات

إقرأ أيضاً:

«الحياة اليوم» تستعرض مبادرة «عنيك في عنينا» ضمن جهود «صناع الخير» تحت مظلة التحالف الوطني

عرض برنامج «الحياة اليوم»، المذاع على فضائية «الحياة»، تقريرًا تليفزيونيًا، بعنوان «تحت مظلة التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي.. مؤسسة صناع الخير تنظم قافلة طبية موسعة للكشف على أمراض العيون ضمن مبادرة (عنيك فى عنينا)».

أفاد التقرير، بأنه استكمالًا لإنجازات مبادرة «عينيك في عنينا»، التي أطلقها التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، حيث نظمت مؤسسة صناع الخير إحدى مؤسسات التحالف قافلة طبية موسعة للكشف على أمراض العيون لأهالي القرى لمركز طمية بمحافظة الفيوم.

وأكد، أن القافلة مجهزة بكافة الاحتياجات المطلوبة من أجهزة للكشف بتوفير العلاج، مرورًا بعمل النظارات الطبية والتحويل للعمليات الجراحية، لافتًا إلى أنه تم تسليم الأدوية لأكثر من 250 مواطن، بالإضافة إلى عمل 220 نظارة وتحويل 110 حالة للعمليات.

وأشار التقرير، إلى أن مبادرة «عينيك في عنينا» احتفلت بتخطي المليون مستفيد منها خلال 5 سنوات منذ إنطلاقها، وهذا ما يوضح الدور الذي يقوم به التحالف ومؤسساته في القطاع الطبي، عن طريق الدعم الممكن لأكبر عدد من المواطنين الأكثر احتياجًا.

مقالات مشابهة

  • «بيت الخير» تستعد لتوزيع 2500 أضحية
  • «الحياة اليوم» تستعرض مبادرة «عنيك في عنينا» ضمن جهود «صناع الخير» تحت مظلة التحالف الوطني
  • «التحالف الوطني» ينظم قافلة طبية مجانية للكشف على أمراض العيون بالفيوم
  • مبادرة الشيخة فاطمة بنت مبارك لتمكين المرأة في السلام والأمن تطلق الدفعة الـ4
  • جسر الأمل.. تفاصيل مبادرة جديدة لتمكين اللاجئين من خلال التعليم في مصر
  • إطلاق مبادرة جديدة لتمكين اللاجئين تعليميا بأكاديمية النقل البحري
  • مفوضية الأمم المتحدة للاجئين والأكاديمية العربية تطلقان مبادرة جديدة لتمكين اللاجئين من خلال التعليم
  • مبادرة الشيخة فاطمة بنت مبارك لتمكين المرأة في السلام والأمن تطلق الدفعة الرابعة
  • الأمم المتحدة للاجئين والأكاديمية العربية تطلقان مبادرة جديدة لتمكين اللاجئين
  • تعليم الأحساء.. انخفاض ملحوظ في أعداد الطلبة المتأخرين دراسيًا