تفقد الدكتور أحمد ثابت رئيس مركز ومدينة إطسا بمحافظة الفيوم، اليوم السبت عدد من المشروعات الجاري تنفيذها ضمن المبادرة الرئاسية حياة كريمة بقرى المركز.

يأتي هذا فى إطار توجيهات الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم لرؤساء المراكز والمدن بالمتابعة المستمرة للأعمال الجاري تنفيذها ضمن مشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة".

جاء ذلك بحضور المهندس محمد أبوالقاسم نائب رئيس المركز لشئون القرى، والمهندس حاتم مصطفى مدير المكتب الفني ومنسق مبادرة حياة كريمة بالمركز، والمهندس حسن عبد الحميد رئيس الوحدة المحلية لقرية قلهانة والمحاسب محمد شعبان رئيس الوحدة المحلية لقرية قلمشاه.

وخلال الجولة الميدانية تفقد رئيس مركز ومدينة إطسا أعمال تسوية وتمهيد الطرق بقريتي قلهانة وقلمشاة، موجها بسرعة نهو الأعمال والتي سبق وتم الاتفاق عليها وهي العمل الجماعي بين الوحدات المحلية وجلب تربة جبلية ووضعها بالحفر والمطبات وتسويتها ورشها، لتمهيد الطرق من نواتج الحفر الناجمة عن مشروعات البنية التحتية بمبادرة حياة كريمة لرفع معاناة التنقل للمواطنين لحين البدء في أعمال رصف تلك الطرق بعد الانتهاء من تنفيذ المشروعات الخدمية بالقرى. 

عقب جولته والاطمئنان على سير العمل بالطرق قام رئيس المركز بزيارة مشروعات مبادرة"حياة كريمة" حيث تم زيارة المجمع الخدمي والوحدة الصحية ووحدة الاسعاف بقرية قلمشاه، كما تفقد الوحدة الصحية بقرية قلهانة والمجمع الخدمي بقلهانة، المنشأعلى مساحة 650 متر مربع ويضم المجمع الخدمي مركزا تكنولوجيا ووحدة محلية ومكتبا للبريد ومكتبا للتموين ووحدة للتضامن الاجتماعي ومكتبا للشهر العقاري،  وخلال الزيارة اجرى رئيس المركز اتصالا هاتفيا مع رئيس هيئة الاسعاف لتوفير سيارة اسعاف، وتم الاتفاق على انشاء نقطة إسعاف داخل المجمع الخدمي بقلهانة.

الانتهاء من تنفيذ 12 مجمعا خدميا ضمن مبادرة حياة كريمة بمركز إطسا 

وأكد رئيس مركز ومدينة إطسا أنه تم الانتهاء من الأعمال الإنشائية للمجمعات الخدمية والزراعية، بقرى المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" بمركز إطسا، بواقع عدد 12 مجمعاً خدمياً ومثلها مجمعات زراعية بقري مركز إطسا، وهي الغرق، وشدموه، وأبوجندير، وجردو، وقلهانة، وقصر الباسل، ومنية الحيط، والحجر، وتطون، ومطول، وأبوصير، وقلمشاة.

 

 مشيراً إلى أن المجمع الخدمي بقرية قلهانة قد تم تشغيله بالفعل، وتم فرش العديد من المجمعات الخدمية لدخولها الخدمة تباعاً، وجاري العمل على قدم وساق للانتهاء من المجمعات الزراعية بقرى إطسا في أقرب وقت، موضحا أن المشروعات الخدمية والزراعية الجديدة، تأتي في إطار حرص الدولة على التيسير على أهالي هذه القرى في الحصول على الخدمات، فضلاً عن توفير مشروعات تنموية تساعدهم في التمكين الاقتصادي والاجتماعي. 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: اطسا حياة كريمة مشروعات مركز ومدينة اطسا المبادرة الرئاسية الفيوم بوابة الوفد جريدة الوفد المجمع الخدمی حیاة کریمة رئیس مرکز

إقرأ أيضاً:

جامعة كفر الشيخ تطلق قافلة طبية وتوعوية لقرية برج مغيزل ضمن حياة كريمة

نظمت إدارة الجوالة والخدمة العامة بالإدارة العامة لرعاية الطلاب بجامعة كفر الشيخ بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة ومؤسسة حياة كريمة وصندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، قافلة طبية وتوعوية، اليوم الأربعاء، إلى قرية برج مغيزل التابعة لمركز مطوبس، وعدد من القرى المجاورة قرى حياة كريمة، تحت رعاية الدكتور عبد الرازق دسوقي، رئيس جامعة كفر الشيخ، والدكتور محمد عبد العال، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور رشدي العدوي، منسق عام الأنشطة الطلابية بالجامعة.

الكشف على عدد كبير من المواطنين في مختلف التخصصات الطبية

وشارك في القافلة عدد من المتخصصين من كليات الطب البشري وطب الفم والأسنان والتمريض، حيث جرى الكشف على عدد كبير من المواطنين في مختلف التخصصات الطبية، وشملت عيادة الأطفال الطبية التخصصية، وعيادة طب الفم والأسنان، وعيادة التمريض لقياس السكر والضغط والسمنة والنحافة والقزامة والتوعية الأسرية، بمشاركة شباب أسرة الجوالة بجامعة كفر الشيخ.

وأجرت القافلة الطبية الكشف الطبي على 134‪6 حالة من أبناء قرية برج مغيزل والقرى المجاورة بمركز حالة بمطوبس، على يد نُخبة من الأطباء المتخصصين والمٌتميزين في مختلف التخصصات، ضمن مبادرة «حياة كريمة»، كما جرى صرف العلاج مجانا لجميع المرضى المُترددين على مقر القافلة، وتم الكشف بعيادة التمريض لقياس السكر والضغط والسمنة والنحافة والقزامة على عدد 268 حالة.

تنفيذ حملة توعية بخطورة المخدرات على الفرد والمجتمع

كما تم تنفيذ حملة توعية بخطورة المخدرات على الفرد والمجتمع، ودور الشباب في مواجهة مشكلة المخدرات، التي شارك فيها عدد من المتطوعين بصندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، مع شباب أسرة الجوالة بالجامعة.

وأكد الدكتور عبد الرازق دسوقي، رئيس جامعة كفر الشيخ، استمرار إطلاق القوافل الطبية والتوعوية التنموية للمناطق الأكثر احتياجاً بجميع مراكز محافظة كفر الشيخ، بهدف تقديم الخدمات الطبية للمواطنين بالقرى الأكثر احتياجاً، ودعم المبادرة الرئاسية «حياة كريمة».

تقديم خدمات طبية مٌتميزة للمرضى

وأشاد رئيس الجامعة، بدور الأطقم الطبية المؤهلة والمتميزة التي تضم أعضاء هيئة تدريس وأطباء من كلية الطب البشري في تقديم خدمات طبية مُتميزة للمرضى، كما أشاد أيضاً بأهمية الدور التوعوي ودور جامعة كفر الشيخ في خدمة القرى والمناطق الأكثر احتياجاً لتوعية الموطنين من خلال عقد الندوات والمحاضرات التي تخدم هذه القرى، وتعمل على تنمية مهاراتهم.

أشار الدكتور محمد عبد العال، نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، إلى أنّ تنظيم هذه القوافل يأتي في إطار المبادرة الرئاسية «حياة كريمة»، لتقديم أفضل الخدمات الطبية والعلاجية والتوعوية، والترويح على المواطنين، واستمراراً لجهود الجامعة في المشاركة المجتمعية، وتوفير مزيد من الخدمات الطبية لأهالي المحافظة، بالتنسيق والتعاون مع الجهات المختصة.

 

 

مقالات مشابهة

  • محافظ أسيوط يتفقد مركز سيطرة الشبكة الوطنية
  • تفاصيل جديدة فى حادث العثور على جثة فتاة بالفيوم
  • وزيرة التخطيط: تكلفة مشروعات المرحلة الأولى من «حياة كريمة» 350 مليار جنيه
  • رئيس جهاز مدينة دمياط الجديدة يتفقد مشروعات الطرق بالمدينة
  • خريطة مراجعات «حياة كريمة» للثانوية العامة في الفيوم.. الأماكن والمواعيد
  • رئيس مركز أبوقرقاص يتفقد سيارة تدريب «مهنتك مستقبلك» ضمن مبادرة حياة كريمة
  • جامعة كفر الشيخ تطلق قافلة طبية وتوعوية لقرية برج مغيزل ضمن حياة كريمة
  • محافظ القليوبية يتفقد سير العمل في مشروعات حياة كريمة بشبين القناطر
  • محافظ القليوبية: الانتهاء من مشروعات حياة كريمة في شبين القناطر قريبا
  • محافظ أسوان: يتابع معدلات تنفيذ 32 مشروع بقرية الكفور بكوم أمبو