طالبت الرئاسة الإندونيسية من السكان المتضررين من أحدث ثوران بركاني لجبل روانج باتباع توجيهات الحكومة.
وتتعلق التوجيهات بنقل السكان من مساكنهم القريبة من منطقة ثوران الجبل البركاني.ثوران بركان روانجنائب الرئيس الإندونيسي معروف أمين، قال إن الحكومة تنقل السكان المتضررين من موجات الثوران البركاني لجبل روانج حفاظا على سلامتهم.


أخبار متعلقة هونغ كونغ تصدر أول تحذير أحمر من العواصف المطيرة في 2024استمرار الاحتجاجات الطلابية في حرم الجامعات الأمريكيةوتجري عملية نقل سكان المناطق القريبة من بركان جبل روانج في الوقت الراهن إلى مناطق أخرى آمنة بإقليم سولاويسي الشمالية.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } ثوران بركان روانج - وكالات
وكانت السلطات الإندونيسية قد أعلنت حالة الطوارئ حتى 14 مايو الجاري.
كما حذرت من احتمال حدوث أمواج مد عاتية (تسونامي) حال انهارت أجزاء من الجبل البركانى جراء ثورانه.أكثر من مئة بركانوتقع إندونيسيا، التي يبلغ تعداد سكانها أكثر من 270 مليون نسمة، على منطقة حزام النار.
وهي سلسلة من خطوط الصدع الزلزالية في أنحاء المحيط الهادئ- وبها أكثر من مئة بركان، بعضها ينشط بين الحين والآخر.
وتنتشر عبر آلاف الجزر بما في ذلك مقاصد سياحية شهيرة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: الأمير بدر بن عبدالمحسن الأمير بدر بن عبدالمحسن الأمير بدر بن عبدالمحسن جاكرتا بركان روانج براكين ثوران برکان

إقرأ أيضاً:

استقبال ذوي "توائم سيامية" ضمن ضيوف برنامج خادم الحرمين للحج

استقبلت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد اليوم، ذوي التوائم الذين تم فصلهم في المملكة، وصدر الأمر السامي الكريم باستضافتهم ضمن ضيوف برنامج خادم الحرمين الشريفين للحج والعمرة والزيارة، وسط الخدمات المتكاملة التي قدمتها الوزارة عبر عدد من اللجان التي عملت على تجهيز وإعداد جميع الإمكانيات لتوفير أفضل الخدمات لهم، انطلاقًا من توجيهات القيادة الرشيدة؛ ليؤدوا مناسكهم وعباداتهم في أجواء إيمانية.
بدورهم قدم ذوو التوائم الشكر لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وسمو ولي عهده الأمين -حفظهما الله - على مكرماتهما المتتالية، بداية من عملية فصل التوائم وحتى استضافتهم لأداء الحج ضمن ضيوف خادم الحرمين الشريفين، وللوزارة على حسن الاستقبال وكرم الضيافة، سائلين المولى أن يجزيهما خير الجزاء وأن يحفظ المملكة وقيادتها وشعبها من كل سوء ومكروه.
أخبار متعلقة منعه المرض منذ 11 عامًا.. استضافة الملك تمكن "أفريقي" من الحج"النقل": 9 آلاف عملية فحص رقابية بمكة المكرمة والمدينة المنورة .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } ذوو التوائم الذين تم فصلهم في المملكة - واس

مقالات مشابهة

  • استقبال ذوي "توائم سيامية" ضمن ضيوف برنامج خادم الحرمين للحج
  • إدانة هانتر بايدن ابن الرئيس الأمريكي في قضية سلاح ناري
  • "بالتي هي أحسن".. مبادرة تكرس قيم التسامح والاعتدال في موسم الحج
  • "رشد".. منصة شاملة تقدم "الحج الافتراضي" بـ4 لغات في الشرقية
  • "الكشافة السعودية".. أكثر من نصف قرن في خدمة حجاج بيت الله
  • وزير الداخلية يتفقد عددًا من المشاريع التطويرية في المشاعر المقدسة
  • مكة المكرمة.. إطلاق عددًا من المشاريع الداعمة لموسم الحج
  • "التوعية الإسلامية" تستقبل أكثر من 113 ألف مكالمة حتى 4 ذي الحجة
  • حدث مميز هذا العام.. 3 خُطب في 3 أيام متتالية خلال ذي الحجة
  • حملة "نحج بوعي" تجهز الحجاج صحيًا في منافذ الشرقية