وجه الدكتور مصطفى الفقي، المفكر السياسي، التحية إلى الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، على عقده المؤتمر الأول للواعظات بعنوان «تأهيل الواعظات ودورهن في مجال الدعوة وخدمة المجتمع»، قائلا: «المرأة ممثل جيد في التربية والتعليم، وتستطيع أن تصنع خيال الطفل وعقله، فدور المرأة أساسي لتأهيل الأمم لحياة أفضل، بتقديم صحيح الدين، مرحبا بالواعظات اللاتي يتقدمن الصفوف، يشرفون مصر بلد الأزهر».

المؤتمر الأول للواعظات

وأضاف الفقي خلال كلمته في المؤتمر الأول للواعظات: «أحيي وزير الأوقاف لدوره الكبير في خدمة الدعوة والإسلام بفكره العقلاني الرشيد وجهوده في الوزارة، في الوقت الذي أرى أن الإسلام يكتسب كل يوم أرضية جديدة ومساحة أكبر، فهو دين الفطرة ويمضي بالإنسان إلى ماهو أفضل، وهناك حقد دفين وخطاب كراهية موجه لنا للإسلام والعروبة.

وكان قد انطلق المؤتمر الأول للواعظات بوزارة الأوقاف تحت عنوان «تأهيل الواعظات ودورهن في مجال الدعوة وخدمة المجتمع»، بمشاركة أكثر من مائتي واعظة، وافتتح المؤتمر بآيات من الذكر الحكيم للقارئ الشيخ طه النعماني.

محاور المؤتمر الأول للواعظات

يحضر الجلسة الإفتتاحية الدكتور عثمان أحمد عثمان والشيخ خالد الجندي والدكتور مصطفى الفقي والدكتور عبد الله النجار يشاركون فى الجلسة الافتتاحية لمؤتمر الواعظات.

وتدور محاور المؤتمر على النحو التالي:

١- الإعداد والتأهيل العلمي والمهاري .

٢- القوافل الدعوية.

٣- الدعوة الإلكترونية.

٤- المشاركة الإعلامية.

٥- خدمة المجتمع.

٦- المشاركات الدولية.

٧- مجال العناية بالنشء.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المؤتمر الأول للواعظات الأوقاف وزارة الأوقاف مصطفى الفقي

إقرأ أيضاً:

موعد نهاية العطلة الصيفية وبدء الدوام العام الدراسي 2024-2025 في الأردن

التقويم المدرسي يبين دوام الهيئات التدريسية وتسليم الكتب المدرسية للطلبة وتسجيل الطلاب المنقولين يبدأ 25 أغسطس

مع اقتراب نهاية العام الدراسي 2023-2024، يترقب أهالي طلبة المدارس في الأردن الإعلان عن التقويم الدراسي للعام القادم، لمعرفة موعد بدء الدوام ونهاية العطلة الصيفية. ووفقاً للتقويم الذي نشرته وزارة التربية والتعليم، في وقت سابق بشكل مبدئي فإن العام الدراسي 2024-2025 سيبدأ يوم الأحد، الموافق 25 أغسطس/آب 2024 للهيئة التدريسية.

اقرأ أيضاً : مهم لطلبة المدارس الحكومية خلال العطلة الصيفية

تفاصيل التقويم الدراسي الجديد

أوضح التقويم المدرسي الصادر عن وزارة التربية والتعليم أن دوام الهيئات التدريسية وتسليم الكتب المدرسية للطلبة وتسجيل الطلاب المنقولين سيبدأ في 25 أغسطس 2024.

كما سيتقدم الطلبة لامتحانات الإكمال في المواد التي لم ينجحوا بها قبل بدء العام الدراسي بسبعة أيام على الأقل، وذلك في الفترة من 25 إلى 29 أغسطس/آب 2024.

وأشار التقويم إلى أن دوام الطلبة للفصل الدراسي الأول سيبدأ رسمياً يوم الأحد، 1 سبتمبر/آيلول 2024، وبيّنت الوزارة أن عدد أيام الدوام في الفصلين الأول والثاني يبلغ 217 يوماً، حيث يشمل الفصل الدراسي الأول 105 أيام.

العطلة الصيفية

تبدأ العطلة الصيفية للعام الدراسي 2023-2024 رسميا في جميع مدارس المملكة في 26 يونيو /حزيران الجاري وتمتد حتى الأول من آيلول /سبتمبر 2023 وقد تبدأ للطلبة قبل هذا التاريخ ، مما يمنح الطلبة وأسرهم فترة راحة واستجمام قبل بدء العام الدراسي الجديد 2024/2025

وتؤكد وزارة التربية والتعليم أن تحديد بداية العام الدراسي وموعد نهايته أمر ضروري لوضع الخطط الدراسية وتنظيم سير عملية التعلم والتعليم بشكل فعال.

امتحانات التوجيهي

يشار إلى أن امتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة "التوجيهي" لعام 2024/الامتحان العام ستبدأ يوم الثلاثاء 25 حزيران/يونيو فيما سيكون آخر أيام الامتحان الاثنين 15 تموز/يوليو 2024.

وأوضحت الوزارة أن الجلسة الأولى من الامتحانات ستبدأ في تمام العاشرة صباحا، في حين ستبدأ الجلسة الثانية في تمام الواحدة ظهرا.

أهمية التخطيط للعام الدراسي

تعمل الوزارة على وضع خطة دراسية شاملة تضمن تنظيم العملية التعليمية بكفاءة وفعالية، من خلال الإعلان المبكر عن التقويم الدراسي، يتمكن الأهالي والطلاب والمعلمون من الاستعداد للعام الدراسي الجديد، بما يضمن بداية سلسة ومنظمة للعملية التعليمية.

وتأتي هذه الخطوة من وزارة التربية والتعليم في إطار جهودها لتحسين وتطوير النظام التعليمي في الأردن، بما يضمن تقديم أفضل الخدمات التعليمية للطلاب. ومع اقتراب بدء العام الدراسي الجديد، يتطلع الجميع إلى عام دراسي مليء بالنجاح والإنجازات.

مقالات مشابهة

  • بحضور الدكتور بن حبتور .. انطلاق فعاليات المؤتمر الأول للآثار النفسية للعدوان على اليمن
  • انعقاد المؤتمر الأول للسنة النبوية المشرفة بأكاديمية الأوقاف (تفاصيل)
  • خطوات تقديم الصف الأول الابتدائي في المدارس الحكومية 2024
  • البديوي يؤكد اهتمام دول الخليج بمسيرة العمل المشترك في مجال التعليم
  • ندوة دينية لشباب الشرقية عن «الدروس المستفادة من خطبة حجة الوداع»
  • قدم الآن.. رابط وخطوات تقديم الصف الأول الابتدائي 2025 بجميع المحافظات
  • بعد استقالة الحكومة.. مصدر: وزير الأوقاف يمارس مهام عمله بشكل طبيعي
  • تعرف على.. أبرز الملفات القادمة على طاولة وزير الأوقاف الجديد بعد استقالة الحكومة
  • مصدر بـ"التعليم" يكشف القرارات النهائية ضد مدرسة ران الألمانية بالقاهرة
  • موعد نهاية العطلة الصيفية وبدء الدوام العام الدراسي 2024-2025 في الأردن