تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

واصلت محافظة الشرقية اليوم الأحد، جهودها لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة، تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بالحفاظ على أملاك الدولة وحمايتها من أي تعديات.

وأعلن الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، استمرار تنفيذ المرحلة الثالثة من الموجة 22 لإزالة التعديات، حيث قامت الأجهزة التنفيذية بالمحافظة، بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية، بإزالة 29 حالة تعدي على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة بمساحة إجمالية 3250 مترًا مربعًا و19 فدانًا و4 قيراط و8 أسهم.

وأوضح المحافظ أن جهود الإزالة شملت 20 حالة تعدي على أملاك الدولة بمساحة 3231 مترًا مربعًا عبارة عن مباني، و9 حالات تعدي على الأراضي الزراعية بمساحة 19 فدانًا و4 قيراط و8 أسهم.

وأكد الدكتور غراب أن محافظة الشرقية لن تدخر جهدًا في تطبيق القانون على المتعديين على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة، وأنها ستتصدى لأي محاولة للبناء العشوائي بدون ترخيص، كما شدد على أنه سيتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية لضمان عدم عودة التعديات مرة أخرى بعد إزالتها.

جدير بالذكر أن محافظة الشرقية قد كثفت جهودها في الآونة الأخيرة لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة، وذلك في إطار حرصها على الحفاظ على هذه الموارد الهامة وحمايتها من أي استغلال غير مشروع.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: إزالة التعديات المخالفة على الأراضى الزراعية أراضي الزراعية الأراضي الزراعية وأملاك الدولة الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية أملاك الدولة وإزالة التعديات على الأراضی الزراعیة وأملاک الدولة

إقرأ أيضاً:

محافظ القليوبية يرصد تعديات على أراض زراعية في بنها

أجرى عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، اليوم، جولة ميدانية بمدينة بنها، شملت المرور على عدد من مناطق المدينة لرصد مخالفات البناء والتعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة، بالإضافة إلى تفقد ما استجد من أعمال في مدخل مدينة بنها بشارع فريد ندا من الطريق الزراعي.

التعديات على الأراضي الزراعية

بدأ المحافظ الجولة بالمرور على طريق «بنها - الرملة»، حيث لاحظ وجود عدد من التعديات على الأراضي الزراعية التي قام أصحابها بتبويرها وإلقاء المخلفات بها تمهيدا لاستخدامها في أنشطة غير زراعية، مثل الكافيتريات وقاعات الأفراح وغيرها، وعلى الفور وجه بفحص تلك المخالفات واتخاذ أقصى الإجراءات القانونية حيال تلك المخالفات.

تفعيل إدارات المتابعة الميدانية

ووجه المحافظ خلال جولته، رئيس مدينة بنها، بضرورة تفعيل إدارات المتابعة الميدانية ورصد أي مخالفات في مهدها والتعامل الفوري معها قبل أن تتفاقم، مشيرا أن الدولة لن تسمح بأي مخالفات على الأراضي الزراعية، باعتبارها ثروة قومية ملك أجيالنا القادمة.

تطوير شارع فريد ندا في بنها

كما تابع أعمال تطوير شارع فريد ندا من الطريق الزراعي، حيث يتم رفع كفاءة وتطوير المدخل، بالإضافة إلى تطوير وإنشاء متنزه جديد عبارة عن حديقة على مساحة 2000 متر، جار العمل للانتهاء منها خلال الأيام القادمة، لتضاف إلى مجموعة الحدائق التي أنشأتها المحافظة بمدينة بنها.

واستمع المحافظ خلال جولته عن ما استجد من أعمال في تطوير الحديقة، حيث تم الانتهاء من توصيل شبكة مياه الري، وجار توريد كابلات الكهرباء والأعمدة الديكورية والمقاعد والبروجولات، موجها بالعمل على الانتهاء من الحديقة في أقرب وقت ممكن ليتم فتحها أمام المواطنين، مؤكدا أنه سيتم تزويد الحديقة بالخدمات اللازمة، مثل دورات المياه وكافيتريا وأكشاك للمشروبات والمأكولات الخفيفة.

مقالات مشابهة

  • إزالة 13 حالة تعدٍ ومصادرة معدات ومواد البناء بالفيوم
  • نقيب الزراعيين بالإسماعيلية يكشف سبب هجوم الغربان
  • رئيس الوزراء: الدولة تستهدف في رؤية 2030 الوصول إلى صادرات تتجاوز الـ145 مليار دولار
  • محافظ القليوبية يرصد تعديات على أراض زراعية في بنها
  • محافظ أسيوط: إزالة 30 حالة تعدي على أراضي زراعية وبناء مخالف بمركز القوصية
  • زراعة بني سويف: 12 ألفا و54 فدانا إجمالي مساحات القطن
  • إزالة التعديات على الأراضي الزراعية بيوسف الصديق في الفيوم
  • الحصاد الأسبوعي لوزارة الزراعة.. إنفوجراف
  • تكثيف الحملات الدورية لإزالة التعديات ورفع الإشغالات المخالفة في أحياء القاهرة
  • مواصلة الجهود لإزالة التعديات على أملاك الدولة ورفع الإشغالات بأسوان