أوضح اللواء أشرف عطية محافظ أسوان بأنه تم الإستعداد الجيد والجاهزية الكاملة بالمراكز التكنولوجية بمختلف مدن ومراكز المحافظة بواقع 10 مراكز لإستقبال المواطنين وتلقى طلبات التصالح بدءاً من الثلاثاء الموافق 7 مايو الجارى، وتم تكليف رؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء لتخصيص شبابيك بكل مركز تكنولوجى للتعامل مع طلبات التصالح.

يأتي ذلك فى إطار البدء فى تطبيق قانون التصالح الجديد رقم 187 لسنة 2023 تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى للمساهمة فى ضبط منظومة العمران والبناء بالمحافظات وتيسير الإجراءات على المواطنين ، وبما يحقق الصالح العام للدولة والمواطن. 

محافظ أسوان يوجه بالإسراع بمعدلات تنفيذ التطوير ورفع الكفاءة بالحدائق العامة والمتنزهات اليوم.. قطع المياه عن 5 مناطق في أسوان التصالح 

وأكد اللواء أشرف عطية على ضرورة التأكد من إستيفاء جميع ملفات التصالح للأوراق المطلوبة ومراجعتها من قبل الوحدات المحلية ، وخاصة أنه يتم متابعة سير العمل ونسب الإنجاز لهذا الملف الهام بكل مركز ومدينة وتقييم معدلات الأداء فى هذا الشأن من خلال رئاسة مجلس الوزراء بقيادة الدكتور مصطفى مدبولى ، وأيضاً عبر وزارة التنمية المحلية بقيادة اللواء هشام آمنة ، وبمختلف الوزارات والجهات المختصة. 

وأشار أشرف عطية إلى أن ذلك يتكامل بإتاحة كافة المعلومات والبيانات داخل المراكز التكنولوجية لسرعة إنهاء إجراءات التصالح ، وتحقيق أعلى معدلات من التسهيلات والتيسيرات وتذليل العقبات الهادفة للتخفيف عن كاهل المواطنين. 

ولفت المحافظ إلى أنه تم ربط جميع الجهات المعنية بمنظومة التصالح على مخالفات البناء والمطلوب الحصول منها على موافقات فى إطار القانون الجديدة بما يضمن حوكمة تلك المنظومة والمساهمة فى التيسير على المواطنين وتقديم كافة سبل الدعم لهم لتقنين أوضاعهم .
 

 

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أسوان محافظة أسوان اللواء أشرف عطية اخبار المحافظات

إقرأ أيضاً:

محافظ المنوفية استمرار تلقى طلبات التصالح على مخالفات البناء أيام العطلات الرسمية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية، على  استمرار تلقى طلبات التصالح على مخالفات البناء على مدار اليوم الجمعة والعطلات الرسمية  بالمراكز التكنولوجية بنطاق المراكز والمدن وفقاً لقانون التصالح الجديد 187 لسنة 2023 ، فضلاً عن تنظيم العمل على فترتين للتيسير على المواطنين وتخفيفاً من التكدس والازدحام ، تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية بتقديم كافة سبل التعاون والتسهيلات للمواطنين المتقدمين للتصالح على تلك المخالفات ، لسرعة تقنين أوضاعهم وفقاً للاشتراطات القانونية قبل انتهاء المدة المحددة .
ووجه محافظ المنوفية، بضرورة تكاتف كافة الجهود والعمل على إزالة جميع المعوقات وتبسيط الإجراءات لتيسير عمل اللجان وتسريع وتيرة الإنجاز بمايحقق الصالح العام للدولة والمواطن، مشيرا إلى أنه لن يجرى قبول التصالح فى المخالفات وأعمال البناء بعد تاريخ  15أكتوبر 2023 وسيتم إزالتها فورا وإحالة المخالف للنيابة العامة ، كما سيجرى اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وإزالة كافة المخالفات فى حالة عدم تقدم المواطن  للتصالح والحصول على النموذج الدال على التقدم بطلب التصالح ، مناشدا جميع المواطنين بسرعة تقديم الطلبات واستكمال الاوراق لسرعة تقنين أوضاعهم.  
وأكد محافظ المنوفية على متابعته اللحظية والميدانية المستمرة لمنظومة تلقى طلبات تصالح المواطنين بالمراكز التكنولوجية وذلك من خلال غرفة العمليات المركزية بمركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة بالديوان العام لتذليل العقبات أولاً بأول وتسريع معدلات الأداء بهذا الملف.

IMG-20240517-WA0018 IMG-20240517-WA0015 IMG-20240517-WA0016 IMG-20240517-WA0014 IMG-20240517-WA0011 IMG-20240517-WA0012

مقالات مشابهة

  • الغربية تواصل استقبال طلبات التصالح في مخالفات البناء بالمراكز التكنولوجية
  • محافظ الغربية يُتابع الإقبال على طلبات التصالح بالمراكز التكنولوجية بزفتى والسنطة
  • تعرف على أعداد طلبات التصالح في مخالفات البناء بالشرقية
  • استمرار تلقي طلبات التصالح على مخالفات البناء أيام العطلات بالمنوفية
  • محافظ المنوفية: استمرار تلقى طلبات التصالح على مخالفات البناء أيام العطلات
  • محافظ المنوفية استمرار تلقى طلبات التصالح على مخالفات البناء أيام العطلات الرسمية
  • إقبال المواطنين على المراكز التكنولوجية لتقديم طلبات التصالح فى مخالفات البناء بالغربية
  • إستمرار تقديم طلبات التصالح على مخالفات البناء بكفر شكر
  • إقامة محطة تعبئة متنقلة لأسطوانات البوتاجاز في أسوان (تفاصيل)
  • صور.. استمرار تلقى طلبات التصالح فى مخالفات البناء بـبنها